الرئيسية / وظائف حكومية wazifa, jobs 1437 / تقديم الامن العام برتبة عريف لحملة الثانوية 1436

تقديم الامن العام برتبة عريف لحملة الثانوية 1436

385524

‏‫أعلنت مديرية الأمن العام “شؤون التدريب” فتح باب القبول والتسجيل للدورات العسكرية برتبة (رقيب) لحملة شهادة البكالوريوس، ورتبة (وكيل رقيب) لحملة الشهادات للكليات المتوسطة والكليات التقنية أو دبلوم مدة الدراسة أكثر من سنتين ونصف.

وفتحت المديرية باب القبول لرتبة (عريف) لحملة الشهادة الثانوية العامة لجميع أقسامها أو دورة تخصصية مدة الدراسة فيها أكثر من سنة وستة أشهر إلى سنتين ونصف.

وأوضحت: “على الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية التسجيـل عبر بوابة التوظيف بوزارة الداخلية عن طريق الرابط الإلكتروني  jobs.moi.gov.sa ؛ ذلك بدءاً من يوم الأحد القادم الساعة العاشرة صباحاً إلى يوم الأحد الموافق 10/ 5/ 1436هـ الساعة العاشرة صباحاً.

وذكرت المديرية أنه ينبغي أن تتوفر في المتقدم شروط أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده في وظيفة حكومية خارج المملكة، وأن يكون حاصلاً على المؤهلات المطلوبة، ولا تزيد مدة تخرجه على خمس سنوات، وألا يقل عمره عن 17 عاماً ولا يزيد على 30 عاماً، واجتاز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية النهائية.

وأضافت: “على المتقدم اجتياز الفحص الطبي، على ألا يقل طول المتقدم عن 168 سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية، ويكون حسن السيرة والسلوك والسمعة، وغير محكوم عليه بحدّ شرعي أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون موظفاً في أي جهة حكومية أو سبق له العمل على نظام الخدمة العسكرية، وألا يكون متزوجاً من غير سعودية”، مشيرة إلى أن حالة القبول النهائي للمتقدم للخدمة العسكرية سيتم تعديل المهنة إلى “طالب عسكري”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *