الرئيسية / مـنـوعـات / التقنية الذكيه تدخل المساجد

التقنية الذكيه تدخل المساجد

09143371818373273013525045034776

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي المرحلة الأولى من مشروع المساجد الذكية.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي قوله إنه سيكون بإمكان الجمهور الاستفادة من الخدمات التي يمكن الوصول إليها من خلال الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية على مدى الأربع والعشرين ساعة ولسبعة أيام في الأسبوع.

وتتضمن الخطة استخدام التقنيات الحديثة للتعريف بمساجد الإمارة والاستفادة من الخدمات الإلكترونية عبر تقنية /كيو آر كود/ والتي تستخدم للمرة الأولى على المباني في الدولة.

ووفقا للمسؤولين في الدائرة فإنّ المشروع يتيح لمرتادي المساجد الحصول على معلومات عامة عن المسجد وتاريخ إنشائه وسعة المسجد وكونه مسجدا جامعا أو مسجد أوقات بالإضافة إلى بعض الخدمات الإلكترونية الأخرى مثل الاقتراحات والشكاوى والبلاغات عن أي ملاحظات أو أعطال في المسجد ومرفقاته وخدمة التبرع الإلكترونية.

وتسمح تقنية ” كيو آر كود” لمرتادي المساجد الوصول إلى صفحة خاصة بالمسجد وذلك عن طرق مسح الرمز الخاص به بأي من الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية والمزودة بهذه التقنية بشكل تلقائي في أغلب الإصدارات الحديثة من الأجهزة الذكية وفي حال لم تتوفر فيمكن تحميل التطبيقات الخاصة بقراءة التقنية واستخدامه بكل سهولة ويسر
.
وتشمل هذه المرحلة تسعة مساجد في مختلف إمارة دبي لتمتد في المرحلة القادمة وتشمل جميع مساجد الإمارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *