الرئيسية / خدمات الطلاب والطالبات / بحث عن لعبة كرة القدم كامل جاهز للطباعة

بحث عن لعبة كرة القدم كامل جاهز للطباعة

 

بحث عن لعبة كرة القدم,بحث عن كرة القدم,افضل بحث عن كرة القدم, اقوي بحث عن كرة القدم, بحث عن كرة القدم, بحث عن كرة القدم 2014, بحث عن كرة القدم للمسابقة المدرسية 2014, بحث عن كرة القدم, بحث عن كرة القدم كامل, بحث عن اهمية كرة القدم,

كرة قدم الاتحاد (بالإنجليزية: Association football) وتُعرف أيضاً بكرة القدم أو سوكر (بالإنجليزية: soccer) هي رياضة جماعية تلعب بين فريقين يتكون كل منهما من 11 لاعب بكرة مُكوَّرة. يلعب كرة القدم 250 مليون لاعب في أكثر من 200 دولة حول العالم لتكون الرياضة الأكثر شعبية وانتشاراً في العالم.
تُلعب كرة القدم في ملعب مستطيل مع مرميين في جانبيه. الهدف من اللعبة هو إحراز الأهداف عبر ركل الكرة داخل المرمى.

حارس المرمى هو اللاعب الوحيد الذي يُسمح له أن يلمس الكرة بيديه أو ذراعيه، بشرط أن يكون داخل منطقة الجزاء. يستخدم اللاعبون غير الحارس أرجلهم غالباً في الهجوم أو تمرير الكرة لكنهم يمكنهم استخدام رأسهم لضرب الكرة. الفريق الذي يحرز أهدافاً أكثر يكون هو الفائز. إذا أحرز الفريقان أهدافاً متعادلة في نهاية المباراة، فتكون نتيجة المباراة إما التعادل أو تدخل المباراة في نظام الوقت الإضافي و/أو الضربات الترجيحية ويعتمد ذلك على نظام البطولة. وضعت قوانين لعبة كرة القدم في إنجلترا بواسطة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عام 1863. يترأس لعبة كرة القدم دولياً الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) (بالفرنسية: Fédération Internationale de Football Association). تنظم بطولة كأس عالم لهذه الرياضة مرة كل أربع سنوات وهي البطولة الأهم دولياً.

أصل التسمية
وُضعت قوانين كرة القدم في إنجلترا عام 1863 واستُخدم اسم “كرة قدم الاتحاد” ليميز اللعبة عن باقي الألعاب التي كانت تحمل اسم كرة قدم أيضاً في ذلك الوقت، وخصوصاً كرة قدم الرجبي. مصطلح سوكر ظهر في إنجلترا، وكان أول ظهور له في ثمانينات القرن التاسع عشر، كاختصار لكلمة اتحاد بالإنجليزي وهي أسوسياشن.
تستخدم في عالم المتحدثين بالإنجليزية كلمة كرة قدم في المملكة المتحدة، بينما تستخدم كلمة سوكر في الولايات المتحدة وكندا. وفي دول أخرى مثل أستراليا ونيوزلندا قد يُستخدم أحد المصطلحين أو كليهما.

تاريخ كرة القدم

بحث عن لعبة كرة القدم كامل جاهز للطباعة
إنجلترا تلعب ضد سكوتلندا في أول مباراة دولية رسمية في 1872

بحث عن لعبة كرة القدم كامل جاهز للطباعة
فريق رويال إنجينيرز الذي وصل لأول نهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي في 1872

هناك نوعان من ألعاب كرة القدم قد سُجلا مؤخراً من أوروبا وهما إيبسكسروس من اليونان القديمة و هارباستوم من الإمبراطورية الرومانية اللتان تشبهان كرة القدم التي يتجمهر عليها الناس وهي غير مسجلة، والتي فيها تُلعب كرة القدم بحملها باليد أكثر من ما تُلعب بركلها.
وهناك العديد من المنافسات القديمة التي تقوم حول ركل كرة في عدد قليل من البلدان، مثل التسوجو في الصين.
وهناك أيضاً ألعاب مشابهة ولكن غير تنافسية مثل الكيماري في اليابان و ووغاباليري في أستراليا.
تعتمد القوانين الحديثة لكرة القدم على الجهود التي بذلت في وسط القرن التاسع عشر لتوحيد الأنواع المختلفة لكرة القدم التي تُلعب في مدارس إنجلترا المحلية.
يعود تاريخ كرة القدم في إنجلترا إلى القرن الثامن على الأقل.
قوانين كامبردج التي وُضعت في في 1848 في جامعة كامبريدج، كانت ذات نفوذ في تطوير الرموز المتتابعة ويشمل ذلك كرة القدم.
وقد كُتبت قوانين كامبردج في كلية الثالوث في كامبريدج في لقاء بين مندوبين من كلية أيتون ومدرسة هارو ومدرسة الرجبي ومدرسة وينتشستر ومدرسة شروسبري.
ولكن هذه القوانين لم تُتَبنى جامعياً.
أثناء خمسينات القرن التاسع عشر، تشكلت العديد من النوادي الغير مرتبطة بالمدارس أو الجامعات في جميع أنحاء عالم المتحدثين بالإنجليزية، ليلعبوا أشكال مختلفة من كرة القدم.
بعض هذه النوادي ظهرت برموزها الخاصة للقوانين، أبرزها نادي شيفيلد لكرة القدم ، والذي أدى إلى تشكيل اتحاد شيفيلد وهالمشير لكرة القدم في 1867.
ابتكر جونز تشارلز ثرينغ في عام 1862 من مدرسة آبنغهام مجموعة من القوانين المؤثرة في اللعبة.
أسهمت هذه الجهود المستمرة إلى تشكيل اتحاد كرة القدم في 1863، والذي كان فيه أول اجتماع في صباح 26 أكتوبر 1863 في حانة الماسونيين في شارع الملكة العظيمة، لندن وكانت المدرسة الوحيدة التي مثلت هذه المناسبة هي مدرسة كارترهاوس.
حانة الماسونيين كانت مقراً لخمسة اجتماعات أخرى أقيمت بين أكتوبر وديسمبر وقد وُضعت فيها أخيراً أول قواعد شاملة لقوانين اللعبة.
أمين عام اتحاد الكرة ومندوب نادي بلاك هيث انسحب ناديه من اتحاد الكرة في آخر اجتماع بسبب حذف قاعدتين في الاجتماعات السابقة، الأولى هي حمل الكرة باليد والجري بها والثانية هي إعاقة اللاعبين عن طريق ركل ساق اللاعب أو تعثيره أو مسكه (حيث يُسمح ذلك في الرجبي).
نوادي الرجبي الأخرى الإنجليزية اتبعت هذا الأمر ولم تدخل اتحاد كرة القدم بل بدلاً من ذلك شكلت في عام 1871 اتحاد كرة القدم الرجبي.
النوادي الأحد عشر الباقي تحت إدارة إبنيزير كوب مورلي، ذهبت لتصديق القوانين الثلاثة عشرة الأصلية والتي تشمل حمل الكرة باليد، وفقدان المرمى لعارضة واحدة، وقد نشأت هذه القوانين بشكل لافت مشابهة للقوانين الفيكتورية لكرة القدم التي بدأت بالتطور في ذلك الوقت في أستراليا.
أما عن شيفيلد يونايتد فقد بقوا يلعبون بقوانينهم الخاصة حتى سبعينات القرن التاسع عشر حتى صار هناك فرق بسيط بين الألعاب.
يحدد قوانين اللعبة حالياً مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم. شُكِّل مجلس الإتحاد الدولي عام 1886] بعد اجتماع في مانشستر بين اتحاد كرة القدم، اتحاد إسكتلندا لكرة القدم، اتحاد ويلز لكرة القدم و اتحاد أيرلندا الشمالية لكرة القدم.
أقدم منافسة على كرة القدم في العالم هي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والذي أوجده تشارلز ألكوك، وقد قامت الفرق الإنجليزية تتنافس في هذه البطولة منذ 1872. وكانت أول مباراة رسمية دولية بين إسكتلندا وإنجلترا في عام 1872 في غلاسغو وكانت أيضاً بإشارة من ألكوك.
إنجلترا هي مأوى أول دوري كرة قدم في العالم وقد وُجد في عام 1888 في برمنغهام بواسطة ويليام ماكغريغور مؤسس أستون فيلا. تضمن التشكيل الأصلي للدوري اثنا عشر نادياً من الأراضي الوسطى في إنجلترا وشمال إنجلترا. تشكلت الفيفا وهي الهيئة الدولية لكرة القدم في باريس عام 1904 وأعلنت أنها قد تتقيد بقوانين اللعبة .شعبية اللعبة العظمى أدى إلى دخول مندوبي الفيفا في مجلس الاتحاد الدولي في 1913. حالياً يتكون المجلس من أربعة مندوبين من الفيفا ومندوب واحد من كل اتحاد بريطاني.
تُلعب كرة القدم اليوم بمستويات احترافية في جميع أنحاء العالم. الملايين من الناس عادةً يذهبون لاستادات كرة القدم لتشجيع فرقهم المفضلة, بينما المليارات يشاهدون المباريات على التلفاز أو الإنتر نت. هناك أيضاً عدد كبير من الناس يلعبون الكرة في مستويات مبتدئة. وفقاً لمسح أجرته الفيفا في 2001، فإن هناك أكثر من 240 مليون شخص في أكثر من 200 دولة يلعبون كرة القدم. كرة القدم لديها أعلى نسبة مشاهدة تلفزيونية من بين جميع الرياضات.
في العديد من الأنحاء من العالم، تستحضر كرة القدم حماساً وتلعب دوراً مهماً في حياة المشجعون الأفراد، والمجتمعات المحلية وحتى الدول. يقول ر. كابوشنسكي أن الشخص المهذب و الخجول في أوروبا تثار حماسته عند اللعب بكرة القدم أو مشاهدة مبارياتها. وقد ساعد منتخب ساحل العاج لكرة القدم لتأمين هدنة في الحرب الأهلية في عام 2006. وساعد أيضاً في تخفيف التوتر بين الحكومة وقوات الثوار في 2007 بواسطة لعب مباراة في عاصمة الثوار بواكي، وهي فرصة قد جمعت كلا الجيشين بسلام لأول مرة. في المقابل، كانت كرة القدم السبب المباشر لحرب كرة القدم في يونيو 1969 بين السلفادور وهندوراس[28]. أثارت الرياضة أيضاً التوتر في بداية حرب يوغسلافيا في بداية تسعينات القرن الماضي، عندما تحولت مباراة بين دينامو زغرب وريد ستار بلغراد إلى أعمال شغب في مايو 1990.

طريقة اللعب

بحث عن لعبة كرة القدم كامل جاهز للطباعة
حارس يصد تسديدة قريبة داخل منطقة الجزاء

تُلعب كرة القدم وفقاً لقوانين محددة تُعرف بقوانين اللعبة. يُستخدم في اللعب كرة كروية الشكل محيطها 71 سم وتُعرف بكرة القدم. يتنافس فريقان في كرة القدم مكونان من 11 لاعب، وعليهما أن يجعلوا الكرة تدخل مرمى الفريق الآخر (بين العارضتين وتحت العارض العلوي) وبهذه الطريقة يُحرز هدف. الفريق الذي يُحرز أكبر عدد من الأهداف في نهاية المباراة هو الفائز. إذا أحرز كلا الفريقين عدد الأهداف نفسه، أو لم يحرزا أي أهداف، يحدث التعادل. كل فريق يقاد بكابتن والذي لديه مهمة رسمية واحدة فقط كما هو منصوص عليه في قوانين اللعبة وهي: المشاركة في قرعة رمي العملة قبل بدء المباراة أو ضربات الجزاء.
القاعدة الأساسية في اللعبة هي أن اللاعبين باستثناء حارس المرمى أن لا يلمسوا الكرة بيدهم أو ذراعهم أثناء اللعب، إلا إذا كانوا يقومون برمية تماس. بالرغم من أن اللاعبين يستخدمون عادةً أقدامهم لتحريك الكرة، فإنه بإمكانهم استخدام أي جزء آخر من جسدهم (ولا سيما الرأس للضربة الرأسية) إلا يدهم أو ذراعهم. أثناء اللعب، يمكن للاعبين أن يلعبوا الكرة في أي اتجاه ويتحركوا بحرية في اتجاه داخل الملعب مادام أن الكرة لاتعلب للاعب واقف في حالة تسلل.
في المباراة التقليدية، يحاول اللاعبون أن يجدوا فرص مناسبة لإحراز هدف عبر التحكم الفردي للكرة، مثل المحاورة والمناورة والمراوغة بالكرة، أو عن طريق تمرير الكرة إلى الزملاء في الفريق والتسديد باتجاه المرمى، والذي يحرسه الحارس لمنع دخول الكرة إلى المرمى. يحاول اللاعبون من الفريق المنافس الحصول على التحكم بالكرة عبر قطع الكرة من الخصم، باعتبار أن الاحتكاك الجسدي بين الخصوم محدود. كرة القدم لعبة سلسة لا تتوقف إلا إذا خرجت الكرة خارج الملعب أو أوقف الحكم اللعب بسبب انتهاك أحد القوانين. ويستمر اللعب بإعادة خاصة.
في المستويات المحترفة من اللعبة، تُحرز أهداف قليلة في المباريات. مثلاً في موسم 2005/06 من الدوري الإنجليزي الممتاز كان معدل التسجيل في المباراة الواحدة هي 2,48. قوانين اللعبة لم تخصص مواضع للاعبين إلا للحارس، وفي ظل تطور قواعد لعبة كرة القدم أصبح الفريق يُقسم هذه المواضع إلى 3 تصنيفات أساسية: المهاجمون والذين مهمتهم الأساسية هي تسجيل الأهداف، المدافعون المتخصصون في إعاقة تقدم الخصوم لإحراز هدف، ولاعبو الوسط الذين يحافظون على الكرة ويمررونها إلى زملائهم المهاجمين. هذه المواضع تُقسم إلى أصناف فرعية حسب موضعهم في الملعب والذين يقضون أكبر وقت في اللعب داخل هذا الموضع. مثل قلب الدفاع ولاعبو الوسط على اليمين واليسار. يمكن للاعبين أن يتحركوا من مواضعهم قليلاً ويمكن تبديل مواقعهم في أي وقت. تُسمى خطة وضع اللاعبين تشكيلة أو تقسيمة. وعادةً المدرب هو من يقوم بوضع التشيكلة و التكتيكات.

قوانين اللعبة
هناك 17 قانوناً في القوانين الرسمية الأصلية للعبة، كل منها يتضمن شروط ومبادئ توجيهية. هذه القوانين صُممت لتناسب جميع المستويات من كرة القدم، لكن مع بعض التعديلات لتناسب بعض الفئات من الناس مثل الأطفال والناشئين والنساء والناس الذين يعانون من إعاقات جسدية. وهذه القوانين غالباً ما تصاغ في عبارات عامة، مما يتيح المرونة في تطبيقها اعتماداً على طبيعة اللعبة. قوانين اللعبة تطبقها الفيفا، لكنها قد ذُكرت ووُضعت من قبل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB)..
بالإضافة إلى القوانين السبعة عشر، أيضاً قرارات وتوجيهات مجلس الاتحاد تساهم في تنظيم هذه الرياضة.

اللاعبون والمعدات والحكم
يلعب في كل فريق 11 لاعب باستثناء البدلاء، واحداً منهم يجب أن يكون حارس مرمى. .في الغالب تحدد المسابقات والبطولات عدد أدنى للاعبين ويكون في عادةً 7 لاعبين. الحارس هو الوحيد المسموح له ا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *