الرئيسية / مـنـوعـات / صاحب أكبر رسومات وشم على جسده ترفض منحه بريطاني جواز سفر

صاحب أكبر رسومات وشم على جسده ترفض منحه بريطاني جواز سفر

download (2)

رفضت دائرة الجوازات البريطانية منح رجل وصف بأنه صاحب أكبر رسومات وشم على جسده، جواز سفر جديدا، لقيامه بتغيير اسمه إلى “ملك الحبر”.

وقالت صحيفة (ديلي ميل) إن ماثيو ويلان (34 عاماً) “الذي ملأ جسده برسومات الوشم من قدميه وحتى وجهه” اعتبر أن القرار ينتهك حقوق الإنسانية لكونه يطالبه باستخدام اسمه عند الولادة على جواز سفره الجديد.

وأضافت أن ويلان أنفق أكثر من 25 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 41 ألف دولار، لتغطية 90 بالمائة من جسده بالوشم، بما في ذلك مقلة عينه اليسرى، وحصل على عرض في الخارج لتحويل هوايته إلى مهنة، وقدّم طلباً لتجديد جواز سفره باسمه الجديد “ملك الحبر”.
وأشارت إلى أن ويلان كان غيّر اسمه مرتين في عامي 2007 و2009، وتلقى رسالة هذا الأسبوع من دائرة جوازات السفر تبلغه بأنها رفضت طلبه “بسبب اسمه غير العادي”.

ونسبت الصحيفة إلى “ملك الحبر” قوله إنه “تلقى مكالمة هاتفية من دائرة الجوازات طلبت منه تزويدها بالمزيد من الوثائق الحكومية باسمه الجديد، فأرسل لها رخصة القيادة، ورسالة إلكترونية من نائبه، ورسالة من مصرف عقاري، ومع ذلك رفضت طلبه.

وأضاف “ملك الحبر” أن القرار “يُعتبر خرقاً لحقوقي الإنسانية، وتريد دائرة الجوازات وضع اسمي عند الولادة على جواز سفري، مع أنه لم يعد اسمي ولم استخدمه منذ سنوات”، ونقلت الصحيفة عن متحدثة باسم دائرة الجوازات قولها إن الدائرة “لا تعلّق على القضايا الفردية”.

وترفض دائرة الجوازات البريطانية وضع أسماء مثل “السنة الجديدة”، أو “عيد فصح سعيد”، أو “وداعاً”، على جوازات السفر وتعتبرها غير مقبولة، وتبرّر ذلك بأن هذه الأسماء “تصبح عبارات أو أقوالاً معترفا بها عند وضعها معاً”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *