الرئيسية / مـنـوعـات / عدد سكان الارض في 2100 يصل الى 11 مليار نسمة

عدد سكان الارض في 2100 يصل الى 11 مليار نسمة

عدد سكان الارض في 2100 يصل الى 11 مليار نسمة

200

 توقعت دراسة جديدة ارتفاع تعداد سكان العالم، لينمو بوتيرة أسرع من المتوقع، ليتخطى نحو 11 مليار نسمة بحلول عام 2100.

وتعد هذه الدراسة امتدادا لتقرير الأمم المتحدة 2013، فى الوقت الذى أكد فيه الباحثون على أنه من غير المرجح تباطؤ معدلات هذا النمو السكانى خلال القرن الحالى.

وأشارت الدراسة إلى أنه على مدى العشرين عاما الماضية، سكن نحو سبع مليارات نسمة كوكب الأرض، بينما يتوقع خبراء السكان أن يزداد تعداد السكان إلى تسع مليارات قبل أن يبدأ فى الاستقرار وربما فى الانخفاض.

ويأتى ذلك قى الوقت الذى تقدر التوقعات الجديدة تواجد 11 مليار شخص بحلول عام 2100، وفقا لتوقعات الحكومة الأمريكية انطلاقا من تقييم معدلات الوفيات، واتجاهات الخصوبة والهجرة الدولية.

كما أشارت الدراسة إلى أنه من غير المرجح أن تشهد القارة الأفريقية زيادة سكانية، حيث شهدت على مدى الخمسة والثمانين عاما الماضية تضاعفا فى السكان من 3,5 مليار إلى 5.1 مليار نسمة.

وقال “جون يلموث” مدير شعبة السكان بالأمم المتحدة، وأحد معدى الدراسة، إن الباحثين توقعوا فى وقت سابق من خلال متابعة الاتجاهات السكانية فى أفريقيا وبلدان أخرى، تباطؤا فى معدلات زيادة السكان بفضل استخدام وسائل منع الحمل التى باتت أكثر انتشارا، مشددا على أن البطء كان أكثر مما
كان متوقعا، وبالتالى الخصوبة قد انخفضت بسرعة أقل مما كان متوقعا.

وكانت الأبحاث قد أجريت بالتعاون بين الأمم المتحدة وجامعة واشنطن، أن تشهد الزيادة السكانية فى آسيا ذروتها إلى خمسة مليارات نسمة بحلول عام 2050، مقارنة بنحو 4,4 مليار نسمة مسجلة
حاليا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *