الرئيسية / مـنـوعـات / بحث قيم وكبير عن الابل

بحث قيم وكبير عن الابل

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الرحيم

53

الجمل هو حيوان من رتبة شفعيات الأصابع، من فصيلة الجمليات. يشتهر بالكتلة الدهنية على ظهره التي تسمى السنام. ويسمى شعر الجمل بالوبر. الجمال (أو الإبل) على نوعين:

الجمل العربي: وله سنام واحد، ويعيش بمناطق شمال أفريقيا والصحراء الكبرى والشرق الأوسط.
الجمال ذات السنامين، التي تعيش في منطقة آسيا الوسطى.

وقد يطلق مصطلح الجمل على أشباه الجمال من فصيلة الجمليات، وهي: الجمال الحقيقية (الجمل العربي والجمل ذو السنامين) وأشباه الجمال الأربع الجنوب أمريكية وهي: اللاما والألبكة والجواناكو (بالإنجليزية: Guanaco‏) والفيكونيا.
متوسط مأمول الحياة للجمل هو 30 إلى 40 سنة. وطول الجمل كامل النمو هو 1.85 م (6 أقدام وبوصة) عند الأكتاف و2.15 م (7 أقدام وبوصة) عند السنام. يرتفع السنام لحوالي 76 سم (حوالي 30 بوصة) عن الجسم. وتصل سرعة الإبل إلى 65 كيلومتر في الساعة (40 ميل في الساعة)، ويمكنها أن تستمر على سرعة 40 كم/ساعة (25 ميل في الساعة).

تدل الحفريات على أن أجداد الجمال الحالية نمت في أمريكا الشمالية أثناء الفترة الباليوجينية (بالإنجليزية: Paleogene period‏)، ثم انتشرت فيما بعد في معظم أجزاء آسيا. وقد استأنس الإنسان الجمال قبل 2000 قبل الميلاد.
أنواع الإبل هي: الأرحبية والشذقمية والعيدية والمجدية والشدنية والمهرية.

الجمل العربي :

الإبل ذات السنامين , الجمل ذو السنامين والعربي , صور جمل ذو سنامين

الجمل ذو السنامين

الإبل ذات السنامين , الجمل ذو السنامين والعربي , صور جمل ذو سنامين

اللحم
لحم الجمل ينصح بتناوله لراغبي الريجيم أو التخسيس الغذائي وهو الأقل ضرراً على القلب نظراً لضآلة نسبة الدهون فيه مقارنة مع اللحوم الحمراء الأخرى. إن لحم الجمل يتميز بأن أليافه خشنة وعريضة ومرتبطة ببعضها بعضا بنسيج ضام كثيف لا يوجد فيها دهن مختلط بالعضلات. وينصح بتناول لحم الجمل لمن يطبقون الريجيم الغذائي للتخسيس، ويرغبون في تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، نظراً لوجود حامض اللينوليك فيه وجود الاحماض الدهنية غير المشبعة في لحم الجمل تقلل أيضا من احتمالات الإصابة بأمراض القلب المختلفة، حيث وجد ان هناك ارتباطاً واضحاً بين الإصابة بهذه الأمراض وزيادة تناول الاحماض الدهنية المشبعة في دهون لحوم الأبقار والجاموس والخراف والماعز, لحم الجمل دهونه أقل من الجاموس والأبقار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *