الرئيسية / مـنـوعـات / بحث مفيد ومميز عن امن المعلومات

بحث مفيد ومميز عن امن المعلومات

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الر

53

قوم محـلّـل أمن المعلومات بالتخطيطِ للتدابير الأمنيـّة وتنفيذها لحماية شبكة مؤسسة ما ونظامها. وتَـتَوسّع مسؤوليـّات محلّـل أمن النظام مع زيادة عدد هجمات القرصنة الإلكترونيـّة. فـوِفـقًا لمكتب إحصاءات العمل، تُـعَـدّ وظيفة تحليل أمن المعلومات من الوظائف القليلة التي ستَـتَوسّع بدل من أن تتَضاءل.

من الـمُـتوقّـع أن يزداد توظيف مُـحلّـلي أمن المعلومات بنسبة 37% ما بين عامي 2012 و 2022، ويقدّر أن تكون الحاجة إلى 27،400 وظيفة في هذا المجال خلال هذه السنوات، مـمّـا يعني زيادة أسرع من متوسّـط جميع الوظائف الأخرى. وذلك بِـسَـبب حاجة المؤسّـسات للتّـوصّـل إلى حلول مبتكرة لمنع الـمٌـخترِقين من إثارة الفوضى في شبكات الكومبيوتر أو سرقة المعلومات الحسّـاسة.

تَـتَـعدّد المسؤوليـّات الملقاة على عاتق محلل أمن النظام التي من ضمنها:
١- المراقبة وتقديم المشورة فيما يتعلّق بأمن معلومات الأنظمة وسير العمل.
٢- تنسيق الاستجابة لحوادث أمن المعلومات.
٣- إجراء البحوث الأمنيـّة لمواكبة أحدث القضايا والمشاكل الأمنيـّة.
٤- التّـعاون مع إدارة تقنية المعلومات، والإدارة القانونيـّة، لإدارة الثّـغرات الأمنيـّة.

يحتاج العاملون في هذا المجال إلى مهارات حل المشكلات ومهارات تحليليـّة قويـّة، بالإضافة إلى خبرة وفهم لأنظمة الكومبيوتر. وقد يحتاج محلل أمن المعلومات أيضًا إلى دراية باللوائح والمعايـيـر الأمنيـّة.
ففي الحادثة التي حصلت في شهر نوفمبر من عام 2013، التي تمّ فيها اختراق مُـستهدف لبيانات البطاقات الائتمانيـّة وبطاقات الخصم لحوالي 70 مليون مُـتسوّق، كان على مُـحلّـلي أمن المعلومات المسؤولين أن يكونوا على دراية بمعايـيـر أمن بيانات بطاقات الدفع لتوجيهِـهم لمنع وكشف الحوادث الأمنيـّة الخاصّة ببطاقات الائتمان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *