الرئيسية / خدمات الطلاب والطالبات / بحث منسق وجاهز عن فوائد شرب الماء

بحث منسق وجاهز عن فوائد شرب الماء

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الرحيم

59

تحتوى أجسادنا على حوالي 60٪ ماء من مكوناتها، لذلك يجب بقاء الجسم رطبا لصحة أفضل، وهذا هو السبب فى ضرورة شرب ثمانية أكواب 8 من الماء يوميا على الأقل، وفيما يلى 7 فوائد صحية مبنية على الأدلة لشرب الكثير من الماء.

يساعد على تحقيق أقصى قدر من الأداء البدني
هذا البند مهم بشكل خاص أثناء ممارسة التمرينات الرياضية أو الحرارة العالية، حيث أن الجفاف يمكن أن يكون له تأثير ملحوظ إذا فقدت أقل من 2٪ من محتوى الماء في الجسم عن طريق العرق حيث يضعف بشكل كبير الأداء البدني.

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تغيير التحكم في درجة حرارة الجسم، وإنخفاض النشاط، وزيادة التعب وجعلك تشعر بصعوبة عمل أى شئ جسديا وعقليا على حد سواء.
يؤثر على مستويات الطاقة ووظيفة الدماغ
يتأثر الدماغ بشدة بوضع الماء، وتشير الدراسات إلى أنه حتى الجفاف المعتدل (1-3٪ من وزن الجسم) يمكن أن يضعف جوانب كثيرة من وظيفة الدماغ، يضعف مستويات الطاقة والمزاج، ويؤدي إلى تخفيضات كبيرة في الذاكرة وأداء المخ.
تساعد على منع وعلاج الصداع
الجفاف يمكن أن يسبب الصداع والصداع النصفي في بعض الأفراد وقد أظهرت العديد من الدراسات أن المياه يمكنها تخفيف الصداع خاصة في أولئك الذين عندهم صداع سببه الرئيسى هو الجفاف

تساعد في تخفيف الإمساك والحموضة
الإمساك مشكلة شائعة، وغالبا ما تكون زيادة السوائل في الجسم كجزء من بروتوكول العلاج، خاصة الماء فهو يساعد في منع وتخفيف الإمساك، وخاصة لدى الأشخاص الذين هم عموما لا يشربون كمية كافية من الماء، فالمعروف أن المياة يساعد على إزالة السموم خارج الجسم، وتلك السموم ضارة على وظائف الجسم المختلفة.
إذا كنت تعانى من الحموضة حاول أن تشرب كوبين كبيرين من الماء قبل وبعد وجبات الأكل، وأكثر من شرب الماء بين الوجبات وعند بدء الألم.

يساعد في علاج حصى الكلى:
زيادة كمية المياه تقلل من خطر تكوين حصى الكلى، كما يمكن أن تساعد في منع تكرارها للذين تكونت عندههم من قبل، أعلى كمية السوائل يزيد من حجم البول يمر عن طريق الكلى، والذي يخفف من تركيز المعادن
يساعد على جمال البشرة:
شرب كميات وفيرة من الماء يوميًا يساعد على توازن معامل حموضة البشرة بشكل مثالي، فنجد أن فقدان مرونة البشرة من أهم علامات جفاف البشرة، الأشخاص الذين يتناولون كميات وفيرة من الماء يوميًا هم الأقل عرضة لظهور تجاعيد البشرة، أثار الندبات، الخطوط الدقيقة وأثار الشيخوخة المبكرة.

المياة تساعد في تخفيف الوزن
يرجع ذلك إلى حقيقة أن المياه يمكن أن تزيد الشبع وكذلك زيادة معدل التمثيل الغذائي الخاص بك
في دراستين، الأولى: أن شرب 2 لتر من الماء يوميا يمكن أن يزيد مجموع نفقات الطاقة بنسبة تصل إلى 96 سعرة حرارية في اليوم الواحد.
التوقيت يلعب دور مهم للغاية، حيث أن شرب الماء قبل وجبات الطعام بنصف ساعة هو الأكثر فعالية. ويمكن أن تجعلك تشعر بالشبع، بحيث يمكنك تناول كميات أقل من السعرات الحرارية
في دراسة أخرى، الذين شربوا نصف لتر من الماء قبل وجبات الطعام فقدت 44٪ وزنا أكبر، على مدى فترة 12 أسبوعا.
شرب كوب من الماء قبل أن تذهب إلى النوم يساعد جسمك على تجديد السوائل التى يفقدها طوال اليوم بسبب النشاط العادي.
إذا كنت تشرب القليل من المياة فإن ذلك سيؤثر بالسلب عليك حيث سيقوم جسدك تلقائيا بتخزين كل ما أمكنه من المياه ، وبالتالى يوثر ذلك على وزنك وصحتك.
في الواقع من الأفضل شرب الماء البارد لفقدان الوزن، لأن الجسم يستخدم طاقة إضافية ( أى يحرق السعرات الحرارية) لتسخين الماء ليكون مماثل لدرجة حرارة الجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *