الرئيسية / خدمات الطلاب والطالبات / بحث كبير وكامل عن اثر الرياضة على الدورة الشهرية

بحث كبير وكامل عن اثر الرياضة على الدورة الشهرية

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الرحيم

51

تسعين جاهدة للتخلص من هذه

الكيلوغرامات الزائدة، وبدلا من التوقف عند حد معقول تجاهدين للوصول إلى حدود غير معقولة، وتبدئين في القيام بتمارين رياضية أكثر من اللازم، لتفاجئي بأنك لم تخسري الوزن فقط، بل وشهيتك للطعام ودورتك الشهرية أيضا. نعم وفقا لدراسة أجريت مؤخرا، تساهم التمارين الرياضية الحادة في توقف الدورة الشهرية عند النساء، وهذا ليس بالخبر الجيد! ولكن ما أهمية خسارة الدورة الشهرية؟ حسنا هذا ما سنخبرك به في هذا المقال الشيق.

يقول الخبراء بأن ساعتان من التمرين الرياضية كل يوم يمكن أن تساعدك على التخلص من الكثير من السعرات الحرارية. ولكن هذا يعني بأنك بحاجة إلى تعويض النقص في السعرات الحرارية وإلا.

لسوء الحظ، تطور العديد من النساء اللاتي يمارسن الكثير من التمارين الرياضية، عادات أكل غير صحّية أيضا. ويمكن أن تسبب هذه المجموعة من الحمية السيّئة والتمارين الحادّة في نتائج غير صحّية، بضمن ذلك نقص المغذّيات، والإعياء، وخسارة الكتلة الطرية، وتوقف الدورة الشهرية المؤقت. ويمكن أن يسبب توقف الدورة الشهرية خسارة الكثافة العظمية وزيادة خطر التعرض للكسور ونخر العظام في المستقبل.

بعض النساء اللواتي يلعبن ألعابا رياضية أو تمارين حادّة قد يواجهن خطر الإصابة بما يعرف بمتلازمة النساء الرياضيات. وهي حالة من ثلاثة شروط: أكل غير منتظم , توقف الدورة الشهرية، ونخر العظام. ويمكن أن تصاب أي فتاة تقوم بنشاط رياضي حاد بإحدى هذه الأعراض أو كلها.

اعملي مع طبيبك على العودة إلى الطريق الصحيح لأكل والممارسة الصحّية. قد يطلب منك طبيبك زيادة سعراتك الحرارية وإنقاص فترة تمارينك الرياضية لاستعادة جسمك ودورتك الشهرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *