الرئيسية / خدمات الطلاب والطالبات / بحث مهم عن الاباتيت

بحث مهم عن الاباتيت

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الرحيم

52

بحث عن الاباتيت

بحث عن الاباتيت

الاباتيت 1.jpg

أباتيت هو فوسفات كالسيوم طبيعي يستخدم كمصدر للحصول على الفوسفور وحمض الفوسفوريك.

apatite معدن أبيض اللون أو أخضرُهُ أو أحمرُهُ أو أصفره. يكُونُ عادةً على شكل مواشير prisms سداسية الأضلاع. وهو عبارة عن فوسفات الكلسيوم المشتملة على أصول أخرى كالكلوريد والفلوريد. يُعتبر مصدراً هاماً من مصادر الفوسفور phosphorus ويُستخدم في صناعة الأسمدة.

أباتيت مجموعة من فسفات معدنات, عادة يحيل [هدروإكسلبتيت], [فلووربتيت], و [كوربتيت], يعيّن لتركيزات عال من [أه]−, [ف]−, أو [كل]− أيونات, على التّوالي, في ال بلورة. الصيغة من المزيج من الثلاثة أكثر عاديّة [إندممبرس] كتبت بما أنّ [ك]5([بو]4)3([أه], [ف], [كل]), والصيغ من الفردة معدنات كتبت ك [ك]5([بو]4)3([أه]), [ك]5([بو]4)3[ف] و [ك]5([بو]4)3[كل], على التّوالي.
أباتيت واحدة من قليل من معدنات أنّ يكون أنتجت واستعملت بنظامات أحيائيّة [ميكرو-نفيرونمنتل]. [هدروإكسلبتيت] العنصر كبريات من [تووث نمل]. يكربن شكل نادرة أباتيت نسبيّا في أيّ أكثر من ال [أه] يصنّف يكون غائبة ويحتوي كثير وحامضيّة فسفات إبدالات عنصر كبيرة من عظمة مادة.
[فلووربتيت] (أو [فلووروأبتيت]) أكثر مقاومة إلى هجوم حامضيّة من [هدروإكسبتيت]. ل هذا سبب, يحتوي [تووثبست] بشكل خاصّ مصدر الفلوريد شاردات ([إ.غ.]. صوديوم فلوريد, صوديوم [مونوفلووروفوسفت]). بالمثل, ماء [فلووريدتد] يسمح تبادل في ال أسن من [فلووريد يون] ل هيدروكسيل مجموعة في أباتيت. ينتج [توو موش] فلوريد داخل تسمّم بالفلورين أسنانيّة [أند/ور] تسمّم بالفلورين هيكليّة.
في ال الولايات المتّحدة الأمريكيّة, أباتيت [أفتن وسد] أن يخصّب تبغ. هو جزئيّا يجوع المعمل من نيتروجين, أيّ يعطي أمريكية سجائر ذوق مختلفة من أنّ من أخرى بلاد.
انشطار آثار في أباتيت [كمّونلي وسد] أن يحدّد التاريخ حراريّة من متعلّق بنشوء الجبال (جبل) حزام سير ومن رواسب داخل أحواض رسوبيّة. ([أو-ث]) [/ه] يؤرّخ من أباتيت أيضا [ولّ-ستبليشد] لإستعمال في يحدّد تاريخ حراريّة وأخرى, تطبيقات نموذجيّة أقلّ مثل [بليو-ويلدفير] يؤرّخ.
فسفوريت [فوسفت-ريش] صخرة رسوبيّة, يحتوي أنّ بين 18% و40% [ب]2[و]5. الأباتيت في فسفوريت حاضرة بما أنّ [كربتوكرستلّين] [مسّ] يحال بما أنّ [كلّوفن].

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *