الرئيسية / خدمات الطلاب والطالبات / بحث كامل وجاهز عن السمنة

بحث كامل وجاهز عن السمنة

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الرحيم

52

بحث حول أسباب السمنة وطرق التخلص منها

جميعنا يحلم بالتخلص من وزنه الزائد حتى لا يقع في المواقف الحياتية المحرجة التي تقابله، هذا ما يدفعه للشعور بالحاجة القصوى للقيام بأحد أنظمة الحمية الغذائية لينتهي من كابوس الوزن الزائد.

لذلك تستعرض مجلة حياتك في هذه المقالة أسباب والطرق السليمة للتخلص من السمنة حتى تتجنبي الآثار السيئة للسمنة.
أسباب السمنة

-لا تعتمد الإصابة بالسمنة في الأساس على تناول الطعام بكمية كبيرة، فقد نرى في أصدقائنا من يتناول الطعام بكمية تضاعف ما نتناوله لكن لا يتأثر وزنهم، في هذه الحالة تكون السمنة ناتجة عن سبب هرموني ليس له علاقة بكمية الطعام ولا نوعة.
– وراثة السمنة من الآباء أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى السمنة.
– التأثر بالمشاعر السلبية قد يتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير، فالشعور بالاكتئاب والحزن يعطي إحساسًا بالحاجة إلى تناول المزيد من الطعام، ولتحديد سبب زيادة وزنك عليك باستشارة طبيب مختص.
نصائح تخلصك من السمنة

– اتبعي نظامًا للحمية يعتمد على مدى بعيد لحرق الدهون ولا تعتمدي على نظام الحمية صاحب المدى القصير، وذلك لتتخلصي من الدهون نهائيًا وبدون إرهاق أو تعب.
– لا تتوقفي عن تناول الأغذية التي تحبيها والتي تتسبب في زيادة الوزن لكن قللي من الكمية فقط وذلك حتى لا تمنعي جسمك من العناصر الغذائية التي تحتويها.
– امتنعي عن تناول الأغذية التي تساعد في فتح الشهية نهائيًا لتضمني نجاح عملية إنقاص وزنك.
– قللي من تناول المكسرات بجميع أنواعها فهي تحتوي على دهون مشبعة ذات سعرات حرارية عالية.
– احرمي نفسك من تناول الأغذية المقلية واستبدليها بأخرى مسلوقة أو مشوية وذلك لتتفادي السعرات الحرارية العالية الموجودة في الأغذية المقلية، فإذا كنت من هواة أكل البطاطس فقط امتنعي عن تناولها مقلية وتناوليها مسلوقة.
– قومي بتناول الفاكهة والخضروات لكن مع الحذر فمنها ما يحتوي على سعرات حرارية عالية كالبلح والعنب والتين، لكن في العموم يمكنك استخدام الفاكهة كوجبات جانبية بين الوجبات الأساسية.
– تناولي المياه بكميات كبيرة موزعة طيلة اليوم، فتناول المياه يعطي إحساسًا بالشبع ويساعد في تسهيل عملية الهضم وينظف الجسم من السموم.
– مارسي الرياضة بشكل يومي فلها تأثير رائع على حرق الدهون وشد الجلد مما يجعلك لا تخشين مظهرك بعد انتهاء برنامج الحمية الغذائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *