الرئيسية / خدمات الطلاب والطالبات / بحث مميز عن انواع التربة

بحث مميز عن انواع التربة

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الرحيم

52


المقدمة :

التربة هي مورد فعال يزود النباتات بالحياة، وهي مكونةمن خليط ذو أحجام مختلفة من جسيمات معدنية (رمل، غرين، وطين) ومواد عضوية وأنواعمتعددة من الكائنات الحية. وبالتالي فان للتربة خصائص بيولوجية وكيميائية وفيزيائيةبعضها ديناميكي يمكنه التغير حسب طرق التعامل مع التربة,
وسنطرق الى انواع التربة وابرز خصائصها من هذا الموضوع .

العرض:

أنواعالتربة:

بالإمكان تعريف خمس مجموعات رئيسية للتربة في المملكة المتحدةعن طريق عمل حفرة، والنظر إلى التربة على عمق متر واحد:


التربةالبنية، يظهر هذا النوع من التربة تغير تدريجي في اللون أو في أفق واضحة معدليل في نمو جذر غير محدد الطول ونشاط لدودة الأرض لأعماق بعيدة، وتعتبر هذه التربةقادرة على إنتاج عشب جيد ولكن يجب فحص نظام الصرفة والحامضية.

الرسوبية، تربة ذات تركيب رمليحامضي مصفى، لا توجد المواد المغذية في طبقاتها العليا، ولكن بإمكانها العمل علىتراكم المواد المغذية في الطبقة القاسية الخشنة القابلة للاختراق من جذور النبات،ليس بإمكان هذه التربة إنتاج محصول جيد من العشب.


الجيرية، تشبههذه التربة تلك التربة المغطاة بالطباشير، ويكون هناك عادة طبقة عليا بنية اللون معطباشير بيضاء نقية على السطح.
إن هذه التربة ليست حامضية وبإمكان الماء أنينفذ بسهولة من خلالها، وتعتمد إمكانيتها على إنتاج العشب على عمق الطبقة العليابينة اللون.


العضوية، تحتوي هذه التربة على نسبة عالية من المحتوىالعضوي أو محتويات خثية وتكون عادة كثيرة الاحتفاظ بالرطوبة والخصوبة، لكنها يمكنأن تكون حامضية خاصة إذا كان هناك صخر سفلي كما في أرض المستنقع، كما يمكن أن يكونهناك مشكلة في نظام الصرفة.
تم تطوير الخث لأنه المادة التي لم يتمتحليلها بنفس الطريقة التي تم التخزين فيها، وهذا ممكن بسبب إثقال الماء
يمكنلهذه التربة إنتاج بعض العشب الجيد بالغرم من أنها قد تعاني من نقص في الرطوبة فيالصيف لأن الرطوبة العالية لا تشجع التجذير العميق.


التربة نصف طفالية، رملية طينية طفالية، طفالية غرينية هذه الأنواع منالتربة معتدلة حيث تحقق توازناً ما بين القدرة على أن تكون منتجة والحد الأدنى منالعناية، والتربة نصف الطفالية هي الأفضل في هذه المجموعة في هذا المجال. الطينية،الطينية الرملية، الطينية الطفالية، الجرينية الطفالية الطينية، الطينية الجرينية،الجرينية بالرغم من أن هذه الأنواع من التربة صعبة التعامل معها، إلا أنها عادة ماتزودنا بغذاء النباتات والكلس.

إن العائق الرئيسيس بخصوص هذه التربة هوقدرتها العالية على الاحتفاظ بالمياه (وهذا يعني أن المياه تبقى لوقت متأخر في فصلالربيع)، كما انها تحتاج إلى مجهود علي للتعامل معها، فعليك أن تختار ظروف الطقسالمناسبة لتجنب العمل الصعب وتجنب تدمير تركيبة التربة، كما يجب استخدام الآلاتالثقيلة مثل …… مهما كلف الثمن وخصوصاً إذا كانت التربة رطبة.

التربةالخثية الطحلبية (تربة المستنقعات) من المعلوم أن هذه الأنواع من التربة حامضيةجداً وتتمتع بصرفة جزئية، ومن الممكن أن تكون أفضل تربة طينية طبيعية متوفرة، فهيغنية بغذاء النبات وسهلة للعمل فيها مبكراً، وبإمكانك أيضا أن تحول التربة المتوفرةإليك إلى تربة خصية وذلك بإضافة كميات كبيرة من المواد العضوية حيث أن معظمالمزارعين يعملون ذلك.

من الممكن أن تطول مدة الاستهلاك لهذه المواد وعليهتكون مكلفة في البداية…. تجنب جعل هذه التربة حامضة جداً وعليك أن تختار الموادالعضوية

التربة الطباشيرية والتربة الكلسية” تحتوي هذه التربة علىنسبة عالية من الطباشير والكلس، والحقيقة أنها تطغى على تصنيف أحجم الجسمياتالدقيقة العادية الموجودة في هذه التربة، وهي غالباً ما تكون ضحلة جداً، كما أنهاوبخطورة تحدد نوع النبات الذي ينمو بنجاح فيها، فان كانت تربتك من هذا النوع وكنتغير راضي عن نسبة النباتات التي يسمح لك بزراعتها فان أفضل طريقة هي أن تنتقل إلىمنطقة أخرى، ولكن يجب عليك فحص التربة أولاً، وإذا لم تستطع الانتقال فما عليك إلاأن تحصر نفسك في زراعة النباتات التي تنمو في التربة الطباشيرية.

إن تغييرنوع التربة عادة ما يكون بمثابة مكافحة عسيرة وشاقة ومكلفة نوعاً ما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *