الرئيسية / خدمات الطلاب والطالبات / بحث هام عن طائرة التايفون السعودية

بحث هام عن طائرة التايفون السعودية

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الرحيم53

الطائرة القتالية الأوروبية متعددة المهمات الـتايفون من طراز يوروفايتر تايفون، هي جديد السعودية القادم إلى قطاع القوات المسلّحة، كما أن التايفون شغل الكثير من الأوساط السعودية خلال حديث المجالس، إذ أن القوات المسلّحة السعودية لم تشهد حراكاً شرائياً خلال الـ16 سنة الماضية، منذ أن تدخّلت في حرب العراق على دولة الكويت، بمساندة قوات حفظ السلام التي تحالفت مع قوات أجنبية مما اكسبها نجاحاً خلال حرب ومباحثات سياسية استمرت زهاء العشرة أشهر.

وكانت السعودية وبريطانيا قد أعلنتا أنهما وقعتا وثيقة تفاهم بغرض تطوير القوات المسلحة السعودية من ضمنها شراء السعودية لـ 72 طائرة حربية من طراز تايفون، وتبلغ قيمة الصفقة عشرة مليارات جنيه استرليني وقد تتضاعف قيمتها على مدى السنوات الخمس والعشرين القادمة إذا قامت شركة BAE بصيانة وتطوير الطائرات.

 

وستكون تكلفة الطائرات 5،4 مليار جنيه إسترليني بينما ستكلف القذائف المحمولة على متن الطائرات بالإضافة إلى قطع أخرى وتقديم إرشادات أولية 5 مليارات أخرى، كما ستقوم شركة BAE بأعمال الصيانة والتطوير للطائرات.

وكان سلاح الجو الألماني ثم الاسباني ثم الملكي البريطاني قد زوّد بأول طائرات تايفون ذات المقعدين في صيف وشتاء عام 2003، ثم الايطالي بداية عام 2004. اما تصميم الطائرة بمقعد واحد للطيار فقد سلم بداية عام 2005 الحالي. وفي المجموع تسلمت الدول المشاركة نحو 50 طائرة. وتصمم تايفون بمحركين من طراز يوروجيت أي جي 200 بقوة دفع 90 كيلونيوتن، واستخدمت في صناعتها مواد الكربون المركب والبلاستيك الزجاجي المقوى والتيتانيوم والألمنيوم وتتمتع بخصائص التخفي التي لا تسمح للرادارات برصدها. ويسمح تصميمها بأعلى قدرات المناورة والإقلاع والتحليق. وتجهز بمدفع من طراز ماوزر بي كي عيار 27 ملم، وفيها 13 موقعا لحمل السلاح، أربعة تحت كل جناح وخمسة تحت البدن. وتحمل الطائرة أنواعا من الصواريخ للقتال الجوي المتفوق وصاروخين جوالين (كروز) وصاروخين مضادين للرادارات وصواريخ مضادة للدفاعات الأرضية المعادية وأخرى مضادة للدروع وثالثة للمعارك البحرية .

وتعد الطائرة المقاتلة الأوروبية تايفون مطورة بتقنيات التخفي، ولذلك فهي خارج نطاق الرؤية، تتسم بقدرات قتالية فائقة وتتمكن من التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت من دون الحاجة إلى حرق وقود إضافي. وصمم جناحها على شكل مثلث.

صنفها بعض المحللين بثاني أقوى مقاتلة في العالم بعد المقاتلة الأمريكية F-22 , وهي مقاتلة متعددة المهام من الجيل الخامس صممت في الأصل لمواجهة الأجيال الجديدة من الطائرات الروسية ولذلك تم تجهيزها بأحدث ما توصلت إليه الصناعة الحربية الأوروبية

وهذه بعضا من صور طائرات التايفون الحديثه ..

 

طائرة التايفون طائرة التايفون السعودية fef2000_p_02_l.jpg

 

 

اتمنى الموضوع يكون جيد ومفيد للجميع ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *