الرئيسية / خدمات الطلاب والطالبات / بحث كبير وكامل عن المنطاد المضيئ

بحث كبير وكامل عن المنطاد المضيئ

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الرحيم

53

كان الفرنسي جوزيف ميشيل أول من أتته فكرة البالون عندما أوحى إليه تصاعد الدخان من النيران بتلك الفكرة. و بعد ذلك قام جاك شارل بتعبئة البالون بالهيدروجين و الإرتفاع به إلى 3000 متر في الهواء و العودة إلى الأرض بعد طيران أستغرق 35 دقيقة. و حتى اليوم لا توجد إلا وسيلتين للسيطرة علي البالون فإذا ألقينا أكياس الرمل من البالون خف وزنه و أرتفع و أما إذا جعلنا جزءا من الغاز يتسرب فبذلك يهبط البالون.

تعريف البالون

 

البالون عبارة عن كيس يُملأ بهواء ساخن أو غاز خفيف لتمكينه من الارتفاع في الهواء ويسمى البالون أحيانًا المنطاد. ويرتفع البالون في الجو، لأن الهواء الساخن، أو الغاز الموجود بداخله أخف وزنًا، وأقل كثافة من الهواء المحيط بالبالون من الخارج، ويشبه ارتفاع البالون في الهواء الجوي تمامًا طفو قطعة من الفلين فوق سطح الماء.

 

تصنع البالونات بأحجامٍ وأشكال وتصميمات متعددة، كما أن لها العديد من الاستخدامات. فالأطفال يلهون ببالونات الألعاب. أما العلماء، فيستخدمون البالونات لحمل معدات جمع البيانات الخاصة بالأرصاد الجوية، كذلك تستخدم البالونات المزودة بأجهزة إرسال لاسلكية، لبث الإذاعة المسموعة أو المرئية، في اتجاه المناطق النائية أو المعزولة. وتزود بعض البالونات بسلة، مثبتة أسفل الكيس، لحمل قائد البالون والركاب..

البالونات الحربية

 

منذ عام 1793 كان الجيش الفرنسي يستخدم البالونات في أغراض الملاحظة العسكرية و في أثناء معركة موبيج كان أحد المراقبين يتخذ مكانه داخل سلة بالون مثبت إلى الأرض ليراقب تحركات القوات النمساوية و يكتبها في ورقة و يرسلها إلى الأرض. و في عام 1794 لعب البالون دورا هاما في انتصار الفرنسيين في معركة فلوري و بعد ذلك بقليل كانت كل الجيوش الأوروبية تمتلك بالونات ، و تستخدم البالونات حاليا في الأرصاد الجوية فمن خلالها يمكن تحديد سرعة و اتجاة الرياح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *