الرئيسية / اخبار منوعه / تهديد ايراني للسعودية .. الفرس عندهم هرمون الهياط عالي

تهديد ايراني للسعودية .. الفرس عندهم هرمون الهياط عالي

13950613000683_PhotoI

مسؤول ايراني: لن نسمح بوقوع كارثة أخرى لحجاجنا كما حصل في منى

اكد مساعد مؤسسة الشهيد وشؤون المضحين في ايران العميد محسن انصاري ان طهران لن تسمح مطلقا بتكرر وقوع كارثة اخرى للحجاج الايرانيين كما حصل في منى، مشددا “ان قصارى جهودنا تنصب على عدم نسيان هذه الكارثة”.

——————–
proxy

زعم أمين مجلس تشخيص النظام الإيراني، محسن رضائي، أمس، أن المملكة العربية السعودية تسعى لـ”تخريب جميع الجسور مع إيران بشكل جنوني وكأنها تريد الذهاب نحو الحرب” على حد تعبيره.
.
ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية على لسان رضائي قوله، ” العلاقة بين البلدين تزداد سوءا يوما بعد يوم، بسبب هذه السياسة العدائية التي تتبناها السعودية ضد إيران” على حد وصفه.
.
وتأتي تصريحات المسؤول الإيراني، بعد اتهامات وجهها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الجمعة، أكد فيها أن إيران لا تحترم القانون الدولي بمحاولة إدخال أسلحة إلى البحرين والكويت والسعودية، وتصر على تدخلاتها بالشؤون الداخلية للدول العربية.
.
وقال الجبير، إن “على إيران أن تقرر هل هي في حرب أو عكس ذلك؟ فإذا كانت في حرب ولا تحترم القوانين الدولية وتمضي في مخططاتها، فلا يمكن التعاطي معها”، منتقدا دعم إيران لمليشيات حزب الله في لبنان والمتمردين الحوثيين في اليمن.
.
وتمعن طهران في التدخل بالشؤون العربية الداخلية، إن كان في سوريا عن طريق زجها بقوات الحرس الثوري لدعم نظام الرئيس بشار الأسد، أو في اليمن لدعم المتمردين الحوثيين، أو في البحرين عن طريق دعم المعارضة على أساس طائفي، أو في العراق عن طريق دعمها المليشيات الشيعية وتأطير موقف سياسي في بغداد معاد للدول العربية خاصة السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *