الرئيسية / خدمات الطلاب والطالبات / بحث هام عن الكهرباء

بحث هام عن الكهرباء

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الرحيم

57

موضوع تعبير جديد عن ترشيد استخدام الكهرباء للصف الخامس الإبتدائي، موضوع عن ترشيد استخدام الكهرباء للصف الأول الإعدادي، الثاني الإعدادي، الثالث الإعدادي، الموضوع يصلح لجميع الصفوف الدراسيه، نرجوا أن ينال ع إعجابكم.

عناصر موضوع ترشيد استخدام الكهرباء :-
1. مقدمه عن ترشيد استهلاك الكهرباء.
2. تعريف ترشيد استخدام الكهرباء.
3. اهداف ترشيد استخدام الكهرباء.
4. طرق ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.
5. تعريف الكهرباء.
6. تاريخ استخدام الكهرباء.
7. حقائق عن جدوى ترشيد استهلاك الكهرباء.
8. خاتمة عن ترشيد استخدام الكهرباء.

مقدمه عن ترشيد استهلاك الكهرباء :-
لاشك أن ترشيد استهلاك الكهرباء موضوع مفيد للدول والأشخاص حيث أن ترشيد استهلاك الكهرباء يقلل نفقات انشاء المحطات و ترشيد استهلاك الكهرباء ايضا يخفف العبأ عن الشركات حيث يقلل معامل الحمل ويزيد من فرص استيعاب أحمال جديدة . ويعتبر ترشيد استهلاك الكهرباء حلا سريعا لأزمة الكهرباء فى الوطن العربى، ويعتبر ترشيد استهلاك الكهرباء من العلوم الحديثة التى يتحتم علينا الالمام به. فمن منا يكره تقليل النفقات مع مستوى مرضى من الراحة فموضوع ترشيد استهلاك الكهرباء لا يهدف أن تجلس فى الظلام وتقول أن ذلك من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء بل تحقق لنفسك مستوى مرضى من الراحة مع ترشيد استهلاك الكهرباء.
لترشيد استهلاك الكهرباء الخاصة بك، وخاصة في فصل الصيف، وهي الفترة التي تتزايد فيها معدلات الطلب على الطاقة الكهربائية، يمكن الاعتماد على اجراءات بسيطة. هذه هي الاجراءات البسيطة لترشيد استهلاك الكهرباء يجب ممارستها في الحياة اليومية لتبسيط ترشيد استهلاك الكهرباء، مع ضمان الراحة الخاصة بك.

تعريف ترشيد استخدام الكهرباء :-
الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية المتوفرة واللازمة لتشغيل المنـــشأة دون المساس براحة مستخدميها أو إنتاجيتهم أو المساس بكفائة الأجهزة والمعدات المستخدمة فيها أو إنتاجها .

اهداف ترشيد استخدام الكهرباء :-
أ – تخفيض قيمة فاتورة الاستهلاك .
ب – البعد عن الإسراف المنهي عنه .
ج – المشاركة الفعالة مع الشركة لاستمرار الخدمة الكهربائية بالكفاءة المطلوبة عن طريق تخفيض الأحمال الزائدة على محطات وشبكات الكهرباء .

تعريف الكهرباء :-
حسب النظرية المكروسكوبية (المجهرية) التي قدمها هندريك انطوان لونتز سنة 1895,(1853-1928)فان الكهرباء هي الطاقة التي تخلقها حركة الالكترونات في جسم موصل.
ومن هذه الحركة يتولد التيار الكهربائي.ويمكن ان يتولد تيار كهربائي ,ايضا ,نتيجة فصل الكترونات عن ذرتها عن طريق الاحتكاك او الحرارة او المفعول الكيماوي (“قصف”تلك الالكترونات بالكترونات اخرى).وهنالك عناصر “تخلي سبيل ” ذراتها دون ان يتطلب ذلك جهدا كبيرا:انها المواصلات (النحاس,الفضة,الالومنيوم).اما الهواء وبعض المواد مثل الزجاج والمطاط ,فهي عازلة .
تتولد الكهرباء عن الديناموات (مولدات).والدينامو عبارة عن وشيعة يلتف حولها سلك موصل , وتدور بين قطبين مغناطيسيين.
وقد قام فاردي بتجربة,في هذا المضمار,سنة1831 وقد قام وشيعة (من الصنف المذكور ) من حقل مغناطيسي ,ثم يبعدها عنه بالتناوب. والتربينه البخارية هي الاداه المستعملة غالبا لجعل الديناموات تدور. والتربينات الهيدروليكية هي التي تشغل المحطات الموجودة قرب الشلالات او السدود كما ان عدد المحطات النووية المعتمدة بدورها لنفس الهدف,في تزايد مستمر.ويستعمل الفحم والمازوت عادة لتسخين ماء التربينات البخارية ولكن الجانب السلبي في هذا يتمثل في كونهما يلوثان الهواء. اضافة الى هذا فان معدل ما يستهلك منهما الان يجعلنا نستخلص انهما سيستنفذان بعد حوالي قرنين. فما هو الحل الذي سيتم اللجوء اليه اذاك؟
لا شك ان المشروع الذي اشرنا اليه سينجز,ولكن ذالك لن يتم في وقت قريب وبالتالي فلن تتوافر 20000 مليار من الكيلوواطات (ضعف القدر الضروري الان) سنة 2000,بهذه الطريقة التي ما تزال تنتمي الى مجال التصور الذهني. بالنظر الى كل هذا,صيغت مشاريع اخرى,وهي الان قيد الدرس.وهناك واحد من بينها يقتضي استعمال الطاقة الناتجة عن المد. بل ان هناك مصنعا يشتغل بهذه الطاقة في فرنسا (يشرف على مصب “الرانس” ببريطانيا)وينتج حوالي 30000كيلوواط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *