الرئيسية / خدمات الطلاب والطالبات / بحث منسق عن طائر “أبو ملعقة الوردى

بحث منسق عن طائر “أبو ملعقة الوردى

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الرحيم

57

طائر “أبو ملعقة الوردى” المدهش!


حين تقلب صوره تجده من أروع الطيور التى تتشح بأروع الألوان، وهو اللون الوردى الرائع، فتنظر إليه وكأنه لوحة فنية جميلة رسمت بريشة فنان أبدع فى اختيار الألوان.

إنه الطائر “أبو ملعقة الوردى” الذى يتخذ من جنوب شرق أمريكا الجنوبية موطنا له، ويصل طول “أبو ملعقة الوردى” إلى 80 سم، أما عن طول جناحيه فيتراوح طولهما من 120-130 سم.
يمتلك أبو ملعقة سيقان طويلة ورقبة طويلة، ويأتى لون ريشه بالوردى الفاتح فى جميع مناطق جسمه، بينما القليل من الوردى الغامق أعلى الأجنحة مع رقبة بيضاء ومنقار أبيض باهت.
تعشش هذه الطيور فى الأشجار بالقرب من البحيرات وتضع 2-5 بيضات بيضاء اللون، واللون الوردى يختلف عند الصغار فيتراوح ما بين وردى شاحب إلى مصفر، ويعد من أقوى أعدائه العقاب والنمل النارى والراكون، ويتغذى على القشريات والخنافس المائية والحشرات والأسماك والنباتات والكائنات المائية.
وعن سبب التسمية، امتلاكه منقار على شكل الملعقة ويديره فى الماء من جانب إلى آخر باحثا عن الأسماك والحشرات والسرطانات الصغيرة، والغريب فيه تنوع ريشه بين الألوان من وردى، إلى لون قرنفلى وردى يتحول إلى الأحمر على الأجزاء الخارجية للجناحين.

طائر “أبو ملعقة الوردى” المدهش!

طائر “أبو ملعقة الوردى” المدهش!

طائر “أبو ملعقة الوردى” المدهش!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *