الرئيسية / خدمات الطلاب والطالبات / بحث كامل وقيم عن الامانة

بحث كامل وقيم عن الامانة

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الرحيم

59

ان هذا الموضوع من الموضوعات ذو الاثر الحيوي والفعال في حياتنا والتى تمنيت ان اكتب فيه لانه موضوع ممتع ومعبر عما يجيش في صدري وفي صدور الاخرين وعقولهم. فهو لايخص فردا بعينه وانما يخص جميع الافراد ولذلك اهتمت بة كل وسائل الاعلام وتناولتة من كل الجوانب التى تظهرة بالشكل الائق الذى يظهر اهميتة في صورة جيدة مؤثرة فارجو من الله عز وجل ان يوفقني في ان اعطي لهذا الموضوع حقة. وفي بدء عرضي لهذا الموضوع اقول…..
ثانيا العناصر
1- الامانة ودورها فى الاسلام
2- ما هى الامانة
ثالثا الموضوع
 موضوع تعبير عن الأمانة الأمانة صفة جميلة حث عليها الدين وأمر بها، والإنسان الأمين محبوب عند الله وعند الناس قال تعالى : { إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوماً جهولا } . وقال تعالى : { إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها } . لقد أوجب الله علينا الأمانة ولّقب نبينا محمدـــ صلى الله علية وسلم ــ بالأمين وهو قدوتنا في حفظ الأمانة والتخلق بها ، فما أجمل أن يكون الإنسان أميناً ، وأن تكون الأمانة خلقاً دائماً له في معاملته مع ربه ، ومع نفسه ومع أهله ، ومع الناس جميعاً .
 الأمانة أن نصون حواسنا من الحرام ، وأن لا نعتدي على حقوق الأخرين بأن نحفظ الودائع والأمانات كالأموال ، والأدوات المدرسية ،والمحافظة على ما في المدرسة من أثاث وأجهزة وكتب وأدوات والمحافظة على ما تقدمه لنا حكومتنا الرشيدة من خدمات جليلة ، ولنعلم أن من لا أمانة له لا إيمان له
رابعا الخاتمة
وفي نهاية عرضي لهذا الموضوع ارجو من الله عز وجل ان اكون قد وفقت في عرضي بالشكل الائق الذي ترضون عنة والا اكون قد اغفلت شيئا هاما لايظهر بالشكل المطلوب او يغطى كل جوانبة الهامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *