الرئيسية / خدمات الطلاب والطالبات / بحث قيم وكبير عن القمر

بحث قيم وكبير عن القمر

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الرحيم

59

القمر له جاذبية قوية – أنه مليء بالجمال ، وبإعتباره الأسطورة المليئة بالرومانسية . للقمر مراحل مختلفة عندما يدور حول الأرض ، والذي يتسبب في رؤية جزء مضيئ ومتغيير من القمر . يأخذ القمر 27.3 يوما للدوران حول الأرض ، ولكن دورة المرحلة القمرية هي 29.5 يوما .

تقرير رائع القمر مراحل القمر 103651dreamjordan.co

في مرحلة المحاق من القمر ، يصبح القمر قريب جدا من الشمس . وبعبارة أخرى ، يصبح القمر بين الأرض والشمس . في التربيع الأول ، يصبح القمر نصف مضاء في أعلى السماء عند غروب الشمس ، ثم يحدد بعد حوالي ست ساعات .
تقرير رائع القمر مراحل القمر 103652dreamjordan.co

في القمر الكامل يصبح القمر وراء الأرض في الفضاء فيما يتعلق بالشمس . كما تغرب الشمس والقمر ليرتفع من الجانب الذي يواجه الأرض ليتعرض بشكل كامل لأشعة الشمس .
القمر الكامل
يشار إلى القمر الكامل في الفترة الذي يحدث بها القرب إلى الاعتدال الخريفي ، وعادة ماتسمى بـ “حصاد القمر” ، لأن اشراق القمر في سماء الليل يسمح للمزارعين للعمل لفترة أطول في الليل ، مع جني ثمار الربيع والصيف .
لماذا نرى دائما نفس الجانب من القمر من الأرض؟
القمر يظهر لنا دائما بنفس الوجه بسبب جاذبية الأرض التي قد تبطأ سرعة دوران القمر . القمر يأخذ الكثير من الوقت ليدور مرة واحدة حول محوره كما يستغرق دورة واحدة من الأرض للإكتمال . (كلاهما حوالي 27.3 يوما من أيام الأرض) . وبعبارة أخرى ، فإن القمر يدور يومياً بما يكفي لتعويض زاوية الاحتلالات في مداره حول الأرض .
القوى الجاذبة بين الأرض والقمر تعمل على استنزاف طاقتها بالتناوب . ونحن نرى أن تأثير القمر على المد والجزر في المحيطات . وبالمثل ، فإن جاذبية الأرض تخلق موجة الأرض بطولها الذي يصل إلى 60 قدما من على سطح القمر .
مراحل القمر
مراحل القمر تشير إلى ظهور مختلف أوجه القمر من على الأرض . المراحل الرئيسية من القمر ، هي : محاق “القمر الجديد” ، هلال أول الشهر ، تربيع أول ، أحدب متزايد ، بدر ، أحدب متناقص ، تربيع ثاني ، هلال (آخر الشهر) ، قمر مظلم . هذه المراحل تتكرر مرة كل 29.5 يوما .
حقائق مثيرة للاهتمام عن مراحل القمر :
لأن القمر يأخذ تقريبا نفس المقدار من الوقت لإكمال الدورة الواحدة ، لذلك دائما ما نرى نفس الجانب من القمر في جميع الأوقات .


أثناء مرحلة القمر الجديد ، يبدو القمر مختفياً ، إلا انه في الواقع يكون مشرقاً في الاتجاه الآخر نحو الشمس .
يستغرق القمر حوالي 27.3 يوما للدوران حول الأرض .
يقدر عمر القمر ب 4.5 بليون سنة من العمر .
القمر هو حوالي 250،000 ميلا من الأرض .
يتحرك القمر بمتوسط 2288 ميلا في الساعة في جميع أنحاء الأرض .
إذا كنت قادرا على السفر بالسيارة إلى القمر ، فقد تستغرق نحو 130 يوما للوصول إلى هناك .
هناك اعتقاد خاطئ بأن القمر يعطي ضوءا منعكساً لضوء الشمس .
في بعض الأحيان ، لا يمر القمر بإكتمال مراحله خلال شهر فبراير .
عندما يكون هناك أكثر من اكتمال للقمر في شهر واحد ، يشار إليه بإسم القمر الأزرق .
يؤثر القمر على المد والجزر عن طريقة جاذبية القمر ، يحدث المزيد من أنشطة التيار أثناء اكتمال القمر .
تقرير رائع القمر مراحل القمر 103653dreamjordan.co

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *