الرئيسية / خدمات الطلاب والطالبات / بحث مهم عن عيش الغراب

بحث مهم عن عيش الغراب

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الرحيم

هناك العديد من أنواع عيش الغراب منها ما هو مفيد لغناه بالبروتينات وبعض الفيتامينات فقيمة عيش الغراب الغذائية اذا تكمن فى نسبة البروتين العالية وكذا محتواه من الأحماض الأمينية الأساسية والضرورية للجسم وكذا النسبة المرتفعة من فيتامين B المركب وكذا فيتامينات C-D-K وعادة لاتتأثر هذه الفيتامينات بالطبخ فى عيش الغراب لقلة مدة طهيه .
كما يحتوى على حمض الفوليك أكثر من الكبدة والخميرة ، وعن الأملاح يعتبر عيش الغراب أغنى من اللحوم والضأن وجميع الخضروات فى محتواه من هذه الأملاح .
ويحتوى على نسبة جيدة من الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والصوديوم والحديد واليود .

وبالرغم من الفوائد العديدة للمشروم ( فطر عيش الغراب ) إلا أن هناك بعض الأنواع السامة والضارة بحد كبير عند تناولها
ومن هذه الأنواع:

1 – قلنسوة الموت : Death Cap
من أشد أنواع عيش الغراب سمية وهى تسبب العديد من حالات الوفاة للإنسان والحيوان وهو ينمو فى الغابات وله رأس أخضر اللون وخياشيم بيضاء وعلى شكل الكأس وإسمه العلمى أما نيتافاللويدس Amanitap halloitdes وهو فطر شديد الخطورة، حيث يسبب الوفاة، ويمتاز باللون الأخضر الزيتوني الغامق، ومعروف في شمال أمريكا، وتظهر أعراضه بعد مرور 10 – 12 ساعة من تناوله.
أنواع الغراب السام Types poisonous images?q=tbn:ANd9GcS

2- عيش الغراب الأحمق : Foll mushrooms Amanita
إسمه العلمى أمانيتافايرنا Amanita Verna وهو أكثر سمية من السابق وهو يشبه عيش الغراب المأكول لأن الرأس والخياشيم بيضاء . وهو سام ومميت، ولونه أبيض وليس له رائحة، ويرجع تسميته بالأحمق؛ لأنه مشابه في طعمه لكثير من الفطريات الصالحة للأكل، وطعمه حلو، وتظهر أعراض التسمم بعد 8 – 12 ساعة من الأكل.
أنواع الغراب السام Types poisonous images?q=tbn:ANd9GcT

3-عيش الغراب الشيطانى Devil , Boletusk
إسمه العلمى بولتيس ساتاناس Boletus satanas وينتمى هذا الفطر إلى جنس سب Cep وهو ينمو أيضاً فى الغابات وضار جداً بالصحة .
أنواع الغراب السام Types poisonous B_satanas_2.jpg

4 – عيش الغراب الذبابة Fly Agaric , Amanita muscaria
هو من أجمل الفطور شكلاً وأخطرها سمية واسع القبعة التي يصل قطرها إلى 15 سنتيمتراً قد تكوت محدبة أو مقعرة، وهي حمراء قاتمة أو برتقالية مثلمة الحافة، مغطاة بثآليل بيض تميز هذا الفطر عن باقي الفطور، سويقته طويلة بيضاء يصل ارتفاعها إلى 25 سنتيمتراً،

يستعمل هذا الفطر بكميات قليلة في سيبيرية والمكسيك للهلوسة في الأعراس والاحتفالات الدينية، كما يستعمل منقوع القبعة في الحليب لقتل الذباب وهذا ما دعا إلى تسميته بالأمانيت القاتل للذباب.
أنواع الغراب السام Types poisonous amanita_muscaria.jpg

5- عيش الغراب المروحة Fan-shaped mushroom
أنواع الغراب السام Types poisonous FanMushroom.jpg
( على شكل مروحة جميلة )

6- عيش الغراب المهلك Mushroom implicated in a fatal
أنواع الغراب السام Types poisonous 200px-Amanita_mushro أنواع الغراب السام Types poisonous mmlkat-ed9a01f427.jp
وهو أشد أنواع عيش الغراب سمية بالرغم من كونه أكثرها جمالاً ( الملاك القاتل ) وتستخرج منه سموم الأمانتين والمسكارين .

7- عيش الغراب المتوهج (shiny mushroom ( Amanita caesarea فطر القيصر

والذى يضئىء ليلاً

8- كما أن هناك أنواع أخرى من الفطريات وغالبا ذات اللوان الزاهية والجميلة

من ذلك يتضح أن هناك الآلاف من الأنواع السامة وتتدرج فى السمية حتى الخطر الشديد ولايوجد طريقة نظرية لمعرفة السام من الغير سام إلا بالتحليل الكميائى . وقديماً كانو يستخدمون بعض الأدلة مثل تغييره للون البصل أو اللبن أو الفضة ( عملات – ملاعق ) وتحويلها إلى اللون الإسود وتم عمل مصل واق له عام 1973 .
يبدأ التأثير السام بحساسية بسيطة وقىء بالمعدة ( معظم هذه السمية تضيع وتختفى عند الغليان أو التجفيف ) بعد 12 ساعة تحدث إغماءة وتحدث الوفاة فى الحالات الخطيرة بعد 3 – 5 أيام .
السم يسمى Amantin حيث يهاجم الكبد والكلية – جهاز الأعصاب فى عام 1948 توفى فى ألمانيا 200 فرد وفى أمريكا 50 فرد ( هلوسة ) .
ويستخرج حالياً منه ويستخدم كمبيد حشرى Irosa Amanite V يبدأ تأثيره بعد ساعتين كما يوجد منه أنواع يمكنها إبادة وتدمير الغابات .

59

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *