الرئيسية / خدمات الطلاب والطالبات / بحث شامل ومنسق عن ىقارة افريقيا

بحث شامل ومنسق عن ىقارة افريقيا

نقدم لكم اقوي الابحاث المفيدة والمنسقة والكاملة والمنسقة والجاهزة للطباعة حصريا كاملة ومميزة وحصرية جاهزة للتحميل فقط وحصريا اتمنى تستفيدو منها وتعم الفائده
بسم الله الرحمن الرحيم

59

رمال “عرق الشبي” ،في المغرب

يعتبر كبوابة الصحراء، كثبان “عرق الشبي” تتمدد حتى 150 متر على أكثر من 20 كلم .امتداده و لونه تقريبا أحمر يجعل مكان المنظر ” سريالي”…واحد من أجمل المواقع في الصحراء.

2

” Le banc d’Arguin ” ، في موريتانيا

هذه الحديقة الطبيعية المكونة من الرمال ،مناطق السخية و جزز صغيرة تحاذي الساحل الموريتاني على امتداد اكثر من 180 كلم .منطقة رطبة غنية بعوامل مغذية ، تحتوي هذه المنطقة مجموعات مختلفة من أصناف نادرة كالغزال …. عجول البحر….

3

” Le Kilimandjaro ” ، في تنزانيا

مجموعة تتكون من ثلاثة كتل بركانية وجدت قبل 750.000 سنة ، ” Kilimandjaro ” يشرف على تنزانيا بإرتفاع 5895 متر ، … للأسف الاحتباس الحراري يهدد هذه الثلوج.

4

مائدة ” Mountain ” ، في إفريقيا الجنوبية

كما يدل اسمها ، “جبل المائدة” كليا مسطح …أيضا ،عندما الغيوم “تلتصق” ، يعلن أن” الغطاء تم وضعه ” ! خواص أخرى : هذه المنحدرات مغطاة بواحدة من أكبر حدائق النباتية في العالم

5

شلالة فيكتوريا في زامبيا

شلالة فيكتوريا من ضمن المشاهد أكثر روعة في العالم …هذا الحائط الماء حوالي 2 كلم عرضا وأكثر من 110 متر ارتفاعا .يصدر صوت أصم وسحابة مرئية لأكثر من 20 كلم.منظر رائع.

6

الحديقة الوطنية (de Kruger) في إفريقيا الجنوبية

هذه الحديقة الطبيعية الضخمة تحتوي على أكبر عدد من الحيوانات
المتوحشة تعرف باسم Big Five”” : فيلة ، أسود ……بالاضافة الى 150 صنف من الثدييات.

7

جزيرة مرجانية
(d’Aldabra ) في “سيشيل”

كائنة في قلب المياه “حجر الكريم الأزرق” للمحيط ، ل 42 جزيرة صغيرة (d’Aldabra ) تكون لأكبر جزر المرجان في العالم .بالإضافة إلى آلاف الزواحف ، الأسماك وعصافير من مختلف الألوان ، ويحتضن مئات الاف من السلاحف الأضخم عالميا … مكان للألوان الجميلة !

8

بحيرة “تركانا” ،في غينيا

ملقبة “بحر ياد” للونها الأزرق-الأخضر في قاع الصخرة البركانية السوداء ،هذه البحيرة هي أكبر بحيرة مملحة في العالم . جوانبها تجذب التماسيح ، فرس النهر والكثير من العصافير المهاجرة “بالتوقف” .

9

بم (Makgadikgadi ) في بوستوانا

أحواض ضخمة السبخية ، بقايا لبحيرة تغطي بوستوانا
هذه المنطقة تكون لوحة طبيعية خيالية مضأة من أشعة الشمس . منظر خارق للطبيعة !

10

(Les Tsingy de Bemaraha) ، في مدغشقر

(Les Tsingy ) ، هذه الصخور الكلسية تكونت من “إيداع ” من بقايا “الصدف” قبل ملايين السنين ونحتت من ماء الشتاء …النتيجة تشبه كاتدرائية ضخمة … طبيعية

__________________

ضع أمنياتك في سجده
ثم انسها واعلم أن الله لا ينساها
بل يؤجلها لحينها


شجاني حبها حتى بكيت ! و في قلبي لها شوقا بنيت ! فقالت : هل سعيت لكي تراني ؟ فقلت أنا لغيرك ما سعيت ! لأنك يا جنة الفردوس عندي أقصى ما تمنيت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *