الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد مغلى البقدونس

فوائد مغلى البقدونس

9

أعضاء وزوار مدونة مخمخة اليوم أقدم لكم الموضوع الشااااامل عن

فوائد مغلي البقدونس للالتهابات النسائيه , فوائد البقدونس

اليوم سنتعرف على فوائد مغلى البقدنوس، فوائد البقدونس فهل لكي فكرة عن فعاليته ضد للالتهابات النسائيه ؟ هل تعلمين أن مغلى البقدنوس قد إستخدم كواحد من العلاجات الشعبية الشائعة في الماضي ؟ هل تقومين بزراعته ذاخل حديقتكي الخاصة ؟

وقد إستخدم مغلي البقدونس لخصائصه العلاجية قبل عدة قرون، نبات البقدونس معروف بإسم Petroselinum كريسبوس هذا الإسم مشتق من كلمة يونانية وتعني “كرفس الشجرة” وهي سهل في التعرف عليه من بين جميع الأعشاب.

فوائد مغلي البقدونس للالتهابات النسائيهفوائد مغلي البقدونس للالتهابات النسائيه

ربما هو من المقبلات الأكثر إستخداما من طرف جل سكان العالم وهذا ما يبرز وجود  الكثير من ء أقسام الإنتاج حول العالم تهتم بزراعته و إنتاجه فهناك نوعان من مغلى البقدونس, فوائد البقدونس واحد له أوراق مجعدة و الأخر له أوراق مسطحة ويسمى بالبقدنوس الإيطالي له طعم أقل مرارة’ من البقدنوس المجعد.

معلومات عن البقدونس و مغلى البقدونس و فوائد البقدونس

فوائد مغلي البقدونسفوائد مغلي البقدونس

البقدونس هو عشب أخضر اللون يكون أزهار صفراء تحتوى على البدور وتنمو مابين شهر شهر يونيو إلى أغسطس ويعرف البقدونس بجدره الطويل لذالك عند زراعته يجب الإنتباه إلى وضعه داخل التربة في عمق كما أنه يتطلب 6 ساعات يوميا من الشمس والسقي بإنتضام لأنه ينمو في فصل الصيف وكلنا نعرف درجات الحرارة المرتفعة في الصيف وذلك يساعده أيضا على النضوج بسرعة ويحميه من الدبول وهذا مايفرض إستعمال تقنيات حديثة لحصاد منتوج سليم وطري. تزايد البقدونس و فوائد البقدونس ذاحل حديقتكي هو أمر مفيد لعشب حديقتكي ل هذا وجب ترك البقدونس لإمتصاص ضوء الصباح وإبقائه بعيدا عن المناطق الباردة في فصل الشتاء كما إذا أردتي زراعته ذاخل وعاء فإحرصي على إستعمال وعاء طويل لأن البقدونس و فوائد البقدونس له جدر طويل وعند سقي نبات البقدونس يجب أن يصل الماء إلى كامل الجدر.

فوائد مغلي البقدونس للالتهابات النسائيه و فوائد البقدونس هي:

فوائد البقدونسفوائد البقدونس

البقدونس هو واحد من أهم الأعشاب لتوفير الفيتامينات والمعادن في الجسم.فالفيتامينات والمعادن المجمعة في نبات البقدونس تعزز المناعة بشكل يجعلكي تأكلينه يوميا وقد وجد أن فوائد مغلي البقدونس وفوائد البقدونس للالتهابات النسائيه يحتوي على نوعين من المركبات الغير العادية التي توفر بعض الفوائد الصحية الفريدة جدا. العنصر الأول هو جدت على زيت طيار الذي يشمل مريستيسين، الليمونين، الأوجينول، وألفا thujene. المكونات الثانية وجدت هي مركبات الفلافونويد، بما في ذلك apiin، ابيغينين، crisoeriol، ووتيولين. ولاسيما عنصر مريستيسين الموجود في مغلى البقدونس قد تبين في دراسات على الحيوانات أن هذا العنصر المتواجد في البقدونس يعمل على منع تكون الورم لاسيما  منع يشكل هذا الأخير في الرئة فزيوت البقدونس تعرف بأنها الغداء الكيميائي الوقائي لمنع تكون خلايا السرطان في جسم الإنسان.

فوائد مغلي البقدونس الصحية

البقدونسالبقدونس

يمكن أن يساعد على إزالة أنواع معينة من المواد المسببة للسرطان، مثل دخان السجائر.وقد تبين لوتيولين، واحدة من فلاڢانويدس الموجودة في البقدونس تعمل كمضادات الأكسدة القوية كما تساعد على منع الضرر القائم على الأكسجين إلى الخلايا. وبالإضافة إلى ذلك، وقد تبين أن مكونات البقدونس في الدراسات الحيوانية تبين أنه يرفع قدرة الدم في مضادة الأكسدة البقدونس مصدر عني بإثنين من العناصر الغذائية الحيوية التي تعتبر مهمة للوقاية من كثير من الأمراض كفيتامين C وفيتامين K هذه هي كل مضادات الأكسدة القوية التي تدمر الجذور الحرة. الجذور الحرة هي المسؤولة عن تصلب الشرايين والسكري والقولون وسرطان عنق الرحم والربو. إتباع نظام غذائي غني بفيتامين C يعمل كمضاد للإلتهابات ويحمي من الروماتيزم وإلتهاب المفاصل وهشاشة العضام. مثل فيتامين C، قد يكون مفيد أيضا في تقليل شدة الظروف الطبية مثل الربو والتهاب المفاصل الروماتيزم. يتم تحويل البيتا كاروتين في الجسم إلى فيتامين (أ) وهذا الفيتامين مهم جدا لجهاز المناعة  فلقبه هو ” فيتامين مكافحة العدوى “صنع فوائد مغلي البقدونس للالتهابات النسائيه. فوائد مغلى البقدونس هو أيضا غني بحمض الفوليك واحد من أهم الفيتامينات فالفوليك له دور هام في الحفاض على صحة القلب والأوعية الدموية  ومن العناصر الغذائية الضرورية للجسم يستخدم لتحويل الهوموسيستين إلى جزيئات حميدة ويتحكم في مستويات الحمض الأميني فتواجد الحمض الأميني في  الدم بمستويات عالية يحتمل أن تكون حطيرة وتلحق الضرر في الأوعية الدموية وزيادة في مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية عند الأشخاص المصابين بأمراض القلب والشرايين أو أمراض القلب والسكري كما أن فوائد مغلي البقدونس للالتهابات النسائيه وفوائد البقدونس عني بابوتاسيوم وله تأثير على مرور البول بسرعة في الجسم وقد تم إستخدامه في الحرب العالمية الثانية لعلاج الجنود المصابين بأمراض الكلى والدوسنتاريا.

شرب مغلي البقدونس هو عادة جيدة خصوصا بالنسبة لأولئك الأفراد الذين تم تشخيص إصابتهم بالأمراض المذكورة أعلاه أو الذين يريدون حماية أنفسهم منها حمض الفوليك هو أيضا أحد المغذيات الهامة التي تساهم في إنقسام الخلايا الصحيح من المهم بالنسبة للوقاية من السرطان في مناطق الجسم التي تحتوي على الخلايا المنقسمة بسرعة كالقولون  لكلا الجنسين ومنطقة عنق الرحم لدى النساء. وقد استخدم فوائد مغلي البقدونس للالتهابات النسائيه لعدة قرون لتنضيم فترة الدورة الشهرية ويستخدم بعد الولادة لتعزيز تقلصات الرحم . وقد وجد أن سبب ذلك يعود إلى وجود اپيول في البقدونس. إپيول عنصرا من الإناث هرمون الذكورة هرمون الاستروجين. وينبغي تجنب تناول البقدونس من قبل النساء الحوامل.وقد تبين أن البقدونس فعال لعلاج أمراض الكلى والمسالك البولية باستثناء التهاب الكلى الحاد. كما أن شرب مغلى البقدونس يساعد على منع إمتصاص الملح من طرف أنسجة الجسم وبعبارة أخرى ال بقدونس يساعد على التخلص من البقايا ذاخل الكلى والكبد والمثانة كما أن فوائد مغلي البقدونس للالتهابات النسائيه يساعد على زيادة إحتباس الماء و يحارب مشاكل التبول المؤلمة وقد تم مؤخرا من طرف الألمان على إستعمال البقدونس كعلاج لحصوات الكلى والتهابات المثانة.

لذا في المرة المقبلة إزرعي البقدونس في الحديقة الحاصة بكي وتدكري طرق زرعه والحفاض عليه لينمو بشكل سليم كل هذا من أجل ءن يكون له إنعكاس إيجابي على صحتكي ولا تنسي شرب يوميا كأس به البقدونس لضمان صحت الكلى والمثانة كذالك لحماية نفسكي للالتهابات النسائيه التي من شأنها أن تسبب في أمراض أخرى عليكي إستعمال البقدونس و فوائد البقدونس بشكل منتضم إن كانت رائحة فمكي غير محببة فهو يساعد على تغيير تلك الرائحة بوضع البقدونس في الشاي.

إقرأ أيضا فوائد شرب الماء الساخن على الريق

كان هذا كل شيء في موضوع فوائد مغلي البقدونس للالتهابات النسائيه أتمنى أن يعجبكي الموضوع ولا تنسي أن تضغطي على أزرار المشاركة أسفله ليصل الموضوع إلى أكبر قدر من الناس وليستفيد الجميع من فوائد مغلي البقدونس و فوائد البقدونس لحماية نفسه من للالتهابات النسائيه وشكراً على زيارتكم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *