الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر

11

أعضاء وزوار مدونة مخمخة اليوم أقدم لكم الموضوع الشااااامل عن

زيت جوز الهند للشعر

تحضى زيت جوز الهند بشعبية كبيرة، وكثيرا ما يفضل إستعمالها بدل زيوت الشعر الأخرى في جميع أنحاء العالم. قبل البدء في إستعمال زيت جوز الهند للشعر ذات الفوائد الكثيرة، ربما عليكي معرفة السبب الحقيقي الذي دفع الملايين من إلى إختيار إستعمالها.

زيت جوز الهند للشعرزيت جوز الهند للشعر

كثير من الناس الذين يعيشون في المناطق الساحلية في العالم، وخصوصا في مناطق نمو جوز الهند بوفرة وهذه هي المناطق مثل شبه القارة الهندية و سري لانكا و اندونيسيا و ماليزيا و بورما و الفلبين، وأجزاء من منطقة البحر الكاريبي. ونعرف أن زيت جوز الهند من الزيوت التي تعطي رائحة حلوة للشعر.
زيت جوز الهند للشعر غنية بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن التي هي جيدة لجسم الإنسان. ومع ذلك، زيت جوز الهند لا تقتصر على الشعر. يتم استخدامها في إعداد الصابون ومستحضرات التجميل والكريمات، كما أنها تستخدم لإعداد أنواع مختلفة من المواد الغذائية والسلطات.

وقد إستخدمت زيت جوز الهند للشعر مند آلاف السنين وكانت نتائجه ملحوضة لأن بعض مكونات هذه الزيت تقوم بالحفاض على شعركي وتغديه وتحميه من التقصف كما تحمي من الصلع وتساقط الشعر المفرط دعيني أريكي ماتفعله بعض من هذه الفوائد للشعر وماهي مكونات زيت جوز الهند المسؤلة عن حماية شعركي

فوائد زيت جوز الهند للشعر

تساقط الشعر:وقد استخدم زيت جوز الهند للشعر منذ العصور القديمة في الهند لقدرته على مضاعفة إنبات الشعر. تم إعداد العلاجات المختلفة باستخدام الأعشاب وزيت جوز الهند لمنع تساقط الشعر. واحدة من الوصفات المستخدمة في عصرنا الحديث هي غليان أوراق المريمية في زيت جوز الهند للشعر. هذا الخليط يمكن تجربته على فروة الرأس لتحسين صحة الشعر،وإستخدامه يمنع أيضا تساقط الشعر

.
تلف الشعر: استخدام زيت جوز الهند للشعر يساعد على الحد من فقدان البروتين في كل الشعر التالف. زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك، لديه قابلية عالية للبروتين الشعر، وبسهولة يخترق داخل جذر الشعرة، والذي يرجع إلى انخفاض الوزن الجزيئي. ويمكن استخدامه لمرحلة ما قبل غسل أو بعد غسل الشعر.
خصائص جوز الهند :إستخدمي زيت جوز الهند للرأس وفروة الرأس إن كنتي تعانين من التعرق الشديد لأن زيت جوز الهند للشعر يبرد ويهدئ الرأس الساخن.
الحفاض على الرطوبة :زيت جوز الهند لديه القدرة على الحفاض على رطوبة عالية نضرا لعدم إنسيابه عن فروة الرأس ولا تتبخر لكونها مستقرة جدا فإنها تمنع شعركي من الجفاف وبالتالي ستحصلين على شعر رطب وناعم كما أن هذه الزيت تمنع تكسير الشعر.
الحفاض على شعر لامع:زيت جوز الهند للشعر هي أفضل زيت للحفاض على شعر لامع أفضل من أي منتوج صناعي متاح في الأسواق. إستخدام زيت جوز الهند للشعر الدافئ يساعد على الحفآض على وميض الشعر.كما يمكنكي وضع بعض الزيت ليلا وغسلل شعركي في صباح اليوم التالي.يمكنكي تكرير نفس العملية لشعر صحي وقوي ولامع.
زيت جوز الهند للشعر مضاضة للقسرة:شتى الأحماض الذهنية الموجودة في زيت جوز الهند للشعر تعمل كأذاة للقضاء على الڨشرة وأفضل بكثير من أي شامبو ضد القسرة  كما أن التطبيق المنتضم لزيت جوز الهند يمكن أن يساعد على التخلص من قشرة الرأس للأبد.  زيت جوز الهند الممزوج  بالماء المعدني وزيت الخروع يمكن أيضا أن تكون فعالة في علاج قشرة الرأس قومي بتدليك فروة الرأس والشعر مع هذا الخليط للحصول على نتائج مثالية.كأخر علاج لقشرة الرأس قومي بمزج زيت جوز الهند للشعر مع زيت السمسم وقومي بتطبيق هذا الخليط لمذة 30 دقيقة قبل إستحمامكي ثم إغسلي بالشامبو.
تصفيفات شعر :يمكن لزيت جوز الهند للشعر أن يكون الزيت المثالي لتصميم تصفيفات جيدة للشعر لأنه يذوب ومن ثم يتكثف عندما يبرد لذالك عند تدليك شعرك به فإنه يجف وينتشر بالتساوي بسبب درجة الحرارة المرتفعة في روة رأسك بعد ذلك في وقت قصير، كما كلما تصادم مع الهواء إلا وزيت جوز الهند للشعر تتكثف وبالتالي يعمل كجيل لتصفيف الشعر.
الحماية من القمل :وجود القمل في الشعر قد يشكل آفة كبيرة لكي كما يسبب إحراج كبير لكي. كما يستطيع أن يعود مرة أخرة بعد القضاء عليه بإستعمال أحد المنتجات الكيميائية المتاحة لعلاج القمل، للأسف كما أن هذه المنتجات يمكن أن تضر فروة الرأس والشعر بسبب المكونات الكيميائية القوية. تمشيط الشعر الرطب بمشط ناعم هو وسيلة ناجحة للتخلص من القمل ولكن هذا يمكن أيضا أن يضر الشعر الرطب
لذالك سيدتي ضعي بعض من زيت جوز الهند للشعر ليصبح الشعر سهل بكثير في تمشيطه وإزالة القمل وهذه الطريقة تحميكي من عودة القمل لشعركي مرة أخرى.
العناية بالشعر الجاف :الأشخاص الذين يعانون من جفاف الشعر، هل رعاية الشعر الخاص بكي هو مصدر قلق بالنسبة لكي حتى بإستعمال منتجات العناية بالشعر الجاف التي قد تؤدي إلى جفاف فروة الرأس و الإصابة بالقشرة. زيت جوز الهند للشعر  يمكن أن تكون فعالة في رعاية هذا النوع من الشعر الجاف.
زيت جوز الهند يساعد أيضا في تنعيم الشعر، خصوصا الشعر الجاف:إستعملي مزيج دافئ من زيت جوز الهند للشعر  وزيت اللافندر الأساسي على فروة الرأس ليلا، ثم إغسلي ونشفي شعرك في صباح اليوم التالي. تستطيعين تكرار هذا في كثير من الأحيان كما تريدين حتى تري النتائج المرجوة.
تكييف الشعر: نعم مكيف الشعر يمكن تحضيره بسهولة في المنزل بإستعمال زيت جوز الهند للشعر كما أنها ليست فعالة فقط بل ليس لها أية آثار جانبية. إخلطي بعض الحناء مع زيت جوز الهند للشعر والحليب الدافئ حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعيه على شعرك لمده 20 دقيقة تم قومي بغسل شعرك وتنشيفه جيدا وهذا يعتبر بمتابه مكييف فعال للشعر وخاصة الشعر الجاف.

علاج الدمال:بعض الناس يعانون من الدمال على فروة الرأس، حصوصا خلال فصل الشتاء قد تصابين أيضا بهذا إذا تعرضتي للحرارة أو أشعة الشمس لمدة طويلة، فمن المهم للحفاض على كل من فروة الرأس و شعر نضيف القيام بتدليك الشعر بمزيج من زيت جوز الهند للشعر وزيت الزيتون في حالة الإصابة بحالات قصوى من الدمال. ورغم ذلك إذا استمرت المشكلة، فمن المستحسن الإتصال بمتخصص الرعاية الصحية الخاص بكي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *