الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الهيل

فوائد الهيل

20

أعضاء وزوار مدونة مخمخة اليوم أقدم لكم الموضوع الشااااامل عن

الهيل من التوابل التي تضيف نكهه رهيبة ومثيرة للاهتمام مرتبطة في الحلويات الهندية والشرقية،  يمكن ببساطة إضافته إلى كوب من القهوة أو الشاي عندما يكون ساخناً (بشرط أن يستخدم الهال المطحون ) .

طرق سهلة أخرى للاستخدام الهيل هو استخدام البذور كلها مع الحليب المغلي و الكاسترد و الشوفان. أو إضافة نصف ملعقة صغيرة من هذه التوابل لأي نوع من الحساء الذي يحتوي على صلصة حمراء أو بنية حارة.  ويمكن وضعه على أي نوع من أنواع اللحوم والخضروات .

الفوائد الصحية لتناول الهيل

محتويات الصفحة [اخفي]

  • 1 تجديد النفس
  • 2 خصائص مطهرة للأسنان واللثة
  • 3 التهاب الحلق، ومشاكل في الرئة ونزلات البرد والسعال
  • 4 تحفيز الهضم
  • 5 مدر للبول
  • 6 علاج الالتهابات الخفيفة
  • 7 علاج ومنع حصى الكبد وحصى المرارة
  • 8  يخفض الكوليسترول في الدم
  • 9 ارتفاع ضغط الدم
  • 10 يمنع جلطات الدم
  • 11 يمنع الإكتئاب
  • 12 مضاد للاكسدة
  • 13 صحة البشرة

تجديد النفس

 يستخدم تقليديا باعتباره مزيل لرائحة الفم الكريهة في الهند والصين وبصرف النظر عن الصفة التي تساعد في علاج رائحة الفم الكريهة، فهو يستخدم أيضا لعلاج قرحة الفم والتهابات الفم . عليك مضغ بضع بذور من الهيل للتخلص من الرائحة.

خصائص مطهرة للأسنان واللثة 

ومرة أخرى في الطب الشعبي الآسيوي، وقد استخدم لمئات السنين لتخفيف أعراض التهابات الأسنان واللثة. ببساطة تناول الشراب اليومي مع نصف ملعقة صغيرة على الأقل من الهال المطحون فهو يضيف خصائص مطهرة للفم.

التهاب الحلق، ومشاكل في الرئة ونزلات البرد والسعال 

هو من التوابل اللاذعه والتي تساعد في منع وتخفيف أعراض البرد والانفلونزا.  وهو علاج جيد لنزلات البرد والانفلونزا . مجرد صنع شاي الهيل  وشربه يخفف من الصداع والبرد في لمح البصر.

تحفيز الهضم

تناوله بإنتظام في طعامك أو ببساطة إضافته إلى الشاي الخاص بك كلما كنت تعاني من مشكاكل في الجهاز الهضمي خاصة، وقد ثبت أنه يكون فعال ضد أي من الإجراءات التالية: آلام في المعدة ، حرقة، والإمساك، والدوسنتاريا، القولون العصبي، غازات الأمعاء وفقدان الشهية .

مدر للبول

يزيل السموم و يحفز وظيفة الكلى ويخفف التهابات المسالك البولية ، إذا كنت تشعر بأي مشاكل في هذا المجال، عليك فقط شرب الكثير من السوائل بسخاء مع الهيل. هذه البذور غنية بالمعادن والفيتامينات مثل فيتامين A، B، C، النياسين، الريبوفلافين الخاصة بتنقية الدم ويزيل اليوريا الزائدة، والكالسيوم وغيرها من السموم من الكلى.

علاج الالتهابات الخفيفة

 مثل آلام المفاصل.  يمنع العدوى بسبب خصائصه العلاجية. الزيوت الأساسية المختلفة في الهيل تمنع نمو البكتيريا والفيروسات والعفن والفطريات.

علاج ومنع حصى الكبد وحصى المرارة 

يعمل على تحفيز المسالك البولية والجهاز الهضمي ، جنبا إلى جنب مع خصائص معتدلة مضادة للالتهابات التي تجعله مثالية في علاج الكبد والمثانة.

 يخفض الكوليسترول في الدم

يمنع الإصابة بأمراض القلب التاجية ويزيل السموم وآثار مدر للبول ، وتساعد أيضا هذه التوابل منع الترسبات في مجرى الدم وبالتالي فهيا تعتبر صحية للقلب و بالتالي تخفض من الكوليسترول.

ارتفاع ضغط الدم

 لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، عليهم تناوله على أساس منتظم لأن هذه التوابل لديها القدرة على تحسين الدورة الدموية إلى الرئتين. وهذا يساعد في خفض ضغط الدم.

يمنع جلطات الدم

 يمنع جلطات الدم الخطيرة عن طريق منع تراكم الصفائح الدموية والتصاقها بجدران الشرايين.

يمنع الإكتئاب

 أنه يحتوي على مكونات طبيعية والتي تميل لإزالة السموم من الجسم وتجديد الخلايا التي تساعد تماما في مكافحة الاكتئاب.

مضاد للاكسدة 

له خصائص مضادة للأكسدة رائعة، مما يجعله حليفا قويا في مكافحة شيخوخة الجلد ، وكذلك الأمراض التنكسية و الأورام. كما يمنع السرطان وأمراض أخرى كثيرة مماثلة.

صحة البشرة

يحتوي الهيل على فيتامين C الذي هو أحد مضادات الأكسدة القوية. كما أنه يحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم ، وبالتالي يحسن بشرة الجلد كذلك.

الهيل الأسود لديه خصائص مضادة للجراثيم ، ويمكن استخدامه كمطهر لعلاج حساسية الجلد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *