الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت الزنجبيل

فوائد زيت الزنجبيل

27

أعضاء وزوار مدونة مخمخة اليوم أقدم لكم الموضوع الشااااامل عن

فوائد زيت الزنجبيل من افضل الزيوت لمعالجة العديد من الامراض زيت الزنجبيل لونه أصفر وله رائحة نفاذة سارة. الرائحة تختلف وفقا للتقطير ونوعية الزنجبيل المستخدم.

محتويات الصفحة [اظهر]

 بعض الطرق لاستخدام زيت الزنجبيل للتخلص من المشاكل الصحية المختلفة

  1. تطبيق 2-3 قطرات من زيت الزنجبيل على قطعة من القماش أو القطن ثم يستنشق.  هذا سيساعد على إعادة تنشيط وإنعاش جسمك والعقل والروح.

  2. لتحسين الدورة الدموية وصحة القلب، قم بفرك 1-2 قطرات من الزيت الزنجبيل على القلب مرتين يوميا.

  3. لعلاج القيء، إضافة قطرة واحدة من زيت الزنجبيل إلى كوب من الماء أو كوب من الشاي ويشرب ببطء.

  4. مزج 2-3 قطرات واستخدام ذلك للتدليك.  هذا يساعد على تخفيف آلام الظهر والتهاب المفاصل وآلام العضلات والروماتيزم، والكسور، وكذلك تحفيز الدورة الدموية وتنشيط الرغبة الجنسية الخاصة بك.

  5. يمكنك أيضا إضاقة الزيت إلى حمام ساخن أو وضع بضع قطرات على كمادة ساخنة أو باردة، ومن ثم تطبيقه على المناطق المتضررة.

  6. استنشاق بخار الماء مع الزيت يساعد على التخلص من التهاب الجيوب الأنفية، التهاب الحلق، وسيلان الأنف.

  7.  تدليك أسفل البطن لتخفيف من الغازات والإسهال.

  8. للرغبة الجنسية ، قم بتطبيق 2-3 قطرات من زيت الزنجبيل على القدمين أو أسفل البطن.

 هل زيت الزنجبيل آمن

  • طالما انه لا يستخدم في تركيزات قوية جدا، فان زيت الزنجبيل آمن بشكل عام، كما أنه غير سام وغير مزعج. إذا كان لديك حساسية بالجلد، يرجى القيام باختبار بقعة من الجلد قبل استخدام زيت الزنجبيل (أو أي زيت أساسي).

  • يمكنك تميع زيت الزنجبيل في بعض الزيوت مثل زهر البرتقال، اللبان، البرغموت، الايلنغ، وخشب الصندل.

  • تجنب تطبيقه على مناطق الجلد التي تتعرض لأشعة الشمس خلال 24 ساعة بعد التطبيق.   ينصح أيضا النساء الحوامل والأمهات المرضعات إلى استخدام زيت الزنجبيل مع الحذر، لانه المفيد للغثيان الصباحي.  استشر طبيبك قبل الاستخدام.

الآثار الجانبية

إذا كان لديك أي حساسية لجذر الزنجبيل، لا تستخدم زيت الزنجبيل على الإطلاق. بعض الآثار الجانبية المحتملة من زيت الزنجبيل هي الحرقة، وتقرحات في الفم و الغثيان.

زيت الزنجبيل

الفوائد الصحية لزيت الزنجبيل

  1. المشاكل المتعلقة بالمعدة والأمعاء :- يساعد زيت الزنجبيل في تعزيز الهضم السليم، ويمكن أن يكون علاج عظيم للتشنجات، وسوء الهضم، وعسر الهضم، وانتفاخ البطن. ويمكن أيضا أن يزيد من شهيتك، وهو أمر عظيم بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون زيادة الوزن.

  2. التسمم الغذائي :- يمتلك خصائص مطهرة وطاردة للريح ، كما يمكن أن يساعد في علاج التسمم الغذائي، فضلا عن الالتهابات المعوية والزحار البكتيري.

  3. الملاريا والحمى الصفراء :- وجدت الدراسة أن زيت الزنجبيل يمكن أن يساعد في صد الأنوفيليس البعوضية ، والذي هو الناقل الرئيسي للملاريا في الهند.

  4. مشاكل في الجهاز التنفسي :- زيت الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف وعلاج السعال والانفلونزا والربو وضيق التنفس، والتهاب الشعب الهوائية. الزنجبيل الطازج يساعد في إزالة المخاط من الحلق والرئتين، وعادة يضاف إلى الشاي لآثاره المهدئة.

  5. الألم :- الزنجبيل وزيت الزنجبيل يمكن أن يساعد في الحد من البروستاجلاندين، وهي المركبات المرتبطة بالألم.

  6. أمراض القلب :- استخدام زيت الزنجبيل بانتظام يمكن أن يساعد في الحد من خطر جلطات الدم وتصلب الشرايين، وكذلك يساعد على تقليل مستويات الكولسترول السيئ في الدم .البالغين الذين يتناولون الزنجبيل يوميا يمكن أن تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 13 في المائة.

  7. ارتفاع ضغط الدم :- الكبار الذين يستهلكون زيت الزنجبيل يوميا انخفض لديهم الضغط بنسبة 8 في المئة . وجدت دراسة أجريت عام 2005 ان الزنجبيل قد يخفض ضغط الدم من خلال محاصرة قنوات الكالسيوم التي تعتمد على التيار الكهربائي.

  8. الامراض المزمنة :- وفقا لبحث منشور في مجلة التغذية تشير إلى ان الاستهلاك اليومي من 2-4 جرام من الزنجبيل يوميا يمكن أن يساعد على منع الأمراض المزمنة.

  9. العجز الجنسي: – زيت الزنجبيل مفيد لصحة الذكور ومثير طبيعي للشهوة الجنسية، أنه فعال في القضاء على العجز الجنسي ومنع سرعة القذف.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *