الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الأناناس

فوائد الأناناس

32

أعضاء وزوار مدونة مخمخة اليوم أقدم لكم الموضوع الشااااامل عن

يعزز صحة العين

تناول الأناناس مفيد جداً لصحة العين نظرًا لوجود كمية جيدة من فيتامين أ ، و هذا الفيتامين يحمي العين من الضمور البقعي، وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر عند كبار السن. وقد اثبتت بعض الدراسات ان تناول 3 حصص من هذه الفاكهة يقلل من خطر الإصابة بمرض الضمور البقعي بنسبة 36% .

يقوي العظام

يحتوي الأناناس على المنغنيز وهو مفيد جدًا لصحة العظام. و قد ثبت بان انخفاض المنغنيز بالجسم يؤدي إلى انخفاض كثافة العظام و حدوث هشاشة بالعظام. تناول كوب من الأناناس يوفر لك حوالي 75% من الاحتياجات اليومية من المنغنيز.

نضارة البشرة

يحتوي الأناناس على فيتامين C الذي يساعد على إصلاح الأنسجة التالفة و يُفتح البشرة و يخلصك من البقع الداكنة.  كما وتساعد الانزيمات على تعزيز مرونة الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميتة.  يمكنكم عمل ماسك للبشرة و ذلك عن طريق تدليك الجلد بقطع الأناناس لمدة 15- 20 دقيقة. هذا الماسك سوف يجدد خلايا البشرة ويظهرك أكثر شبابًا.

صحة الفم

تناول الأناناس يقلل من أمراض اللثة نظرًا لوجود نسبة عالية من فيتامين C ، كما يساعد أيضًا على تبيض الأسنان و ذلك بسبب وجود البروملين، ننصحك بغسل أسنانك جيدًا بعد تناول الأناناس لان الأطعمة الحامضية تعمل على تخفيف مينا الأسنان.

يعزز الهضم

يحتوي الأناناس على الألياف القابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، كما و يحتوي على البروميلين الذي يساعد على الهضم، و يعلاج التهابات المسالك المعوية. يعمل عصير الأناناس الطازج كملين طبيعي مما يخلصك من مشاكل الإمساك.

يمنع ارتفاع الضغط

تناول الأناناس يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم و ذلك لانه يحتوي على البوتاسيوم وكميات قليلة من الصوديوم. يحتوي كوب من الأناناس على حوالي واحد ملغ من الصوديوم و 195 ملغ من البوتاسيوم.

يخلصك من الالتهابات

البروملين الموجود بالأناناس هو عبارة عن عامل طبيعي مضاد للالتهابات خاصة التهاب المفاصل وكذلك آلام النقرس .

يساعد على فقدان الوزن

يحتوي على نسبة عالية من المياه و كمية جيدة من الألياف التي تحافظ على شعورك بالشبع لمدة أطول. نصف كوب من الأناناس يحتوي على 60 سعرة حرارية، لذا فهو خيار جيد لمتبعي الحميات الغذائية.

الوزن

يقوي المناعة

نظرًا لوجود كمية عالية من فيتامين C فانه سوف يحمي جسمك من الكثير من الأمراض التي تسببها الفيروسات، كما يحتوي على مضادات للأكسدة و التي تساعد على حمايتك من الجذور الحرة التي تسبب مرض السرطان و الشيخوخة المبكرة و تصلب الشرايين.

يخفف غثيان الصباح

تناول طبق من الأناناس الطازج أو عصير الأناناس في الصباح  الباكر سوف يخلصك من الشعور بالغثيان والقيء، كما وينصح السيدات الحوامل من تناوله للتخفيف من الوحام وذلك لانه يحتوي على B6.

التخلص من حب الشباب

يمكنكم تطبيق عصير الأناناس على البشرة و تركه حتى يجف للتخلص من حب الشباب وذلك لانه يحتوي على كمية جيدة من فيتامين C. بعد استخدام هذا الماسك ينصح بشطفه بالماء البارد.

مدر للبول

تناول عصير الأناناس يساعدك في التخلص من السموم المتراكمة بالجسم عن طريق البول، كما ويحافظ على صحة الكلى و يمنع ترسب المواد السامة بها.

القيمة الغذائية للأناناس

النوع قيمة المواد الغذائية النسبة المئوية
طاقة 50 سعرة حرارية 2.5٪
الكربوهيدرات 13.52 جرام 10٪
بروتين 0.54 جرام
إجمالي الدهون 0.12 جرام
كولسترول 0 ملغ
الألياف الغذائية 1.40 جرام
الفيتامينات
الفولات 18 ميكروغرام 4.5٪
النياسين 0.500  ملغ
البيريدوكسين 0.112 ملغ
الريبوفلافين 0.018 ملغ 1.5٪
الثيامين 0.079 ملغ 6.5٪
فيتامين أ 58 وحدة دولية
فيتامين سي 47.8 ملغ 80٪
فيتامين E 0.02 ملغ
فيتامين K 0.07 ميكروغرام 0.5٪
الشوارد
صوديوم                      1 ملغ
بوتاسيوم 109 ملغ 2.5٪
المعادن
الكلسيوم 13 ملغ 1.3٪
النحاس 0.110 ملغ 12٪
الحديد 0.29 ملغ 3.5٪
المغنيسيوم 12 ملغ
المنغنيز 0.927 ملغ 40٪
الفوسفور 8 ملغ
عنصر السيلينيوم 0.1 ميكروغرام
الزنك 0.12 ملغ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *