الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت البرتقال

فوائد زيت البرتقال

33

أعضاء وزوار مدونة مخمخة اليوم أقدم لكم الموضوع الشااااامل عن

زيت البرتقال يحتوي على مجموعة واسعة من مضادات الالتهابات  و يدخل في الكثير من الاستخدامات المنزلية والصناعية والطبية. وعلى الصعيد المحلي، يتم استخدامه لإضافة نكهة البرتقال إلى المشروبات والحلويات. صناعيا، يستخدم في الصابون ومستحضرات الجسم، والكريمات، مكافحة الشيخوخة، و التخلص من التجاعيد، كما ويستخدم في معطرات الجو، وبخاخ ومزيلات العرق .

زيت البرتقال هو واحد من المكونات الرئيسية المستخلصة من قشور البرتقال. يتم استخراج زيت البرتقال من الغدد الصغيرة الموجودة في قشر البرتقال. عندما تقشر البرتقال، كنت قد لاحظت بخة صغيرة من السائل المعطر يخرج. وهي بسبب تمزق الغدد الموجودة تحت قشر البرتقال.

فيما يلي أهم الفوائد الصحية لزيت البرتقال :-

محتويات الصفحة [اظهر]

مضاد للتشنج

يمكن للتشنجات أن تؤدي إلى العديد من المشاكل المزعجة أو الخطيرة بما في ذلك السعال المستمر، وتشنجات العضلات و الإسهال. لتجنب هذه الآثار، يجب أن تعامل التشنجات في وقت مبكر لمنعه تماما. ويمكن أن يتم ذلك باستخدام زيت البرتقال الذي يريح العضلات والجهاز العصبي.

مسكن طبيعي

 المهدئات الاصطناعية أو الأدوية المتاحة في السوق هي في معظمها مهدئات تؤثر على المدى الطويل و تسبب ضررا بالغا في القلب  ومختلف الأجهزة الداخلية.  لذا عليك استخدام زيت البرتقال لأنه يخفف القلق والغضب و الاكتئاب وبعض التهابات الجسم.

مثير للشهوة الجنسية

له خصائص مثيرة للشهوة الجنسية .استخدام  زيت البرتقال بشكل منتظم يمكن  أن يعالج  بعض المشاكل مثل البرود الجنسي، مشاكل الانتصاب والعجز الجنسي وفقدان الاهتمام بالجنس ، وانخفاض الرغبة الجنسية.

مضاد للالتهابات

يقدم الإغاثة السريعة والفعالة للالتهاب، سواء كانت داخلية أو خارجية. بغض النظر عن السبب، سواء كان الإفراط في تناول التوابل، الحمى ، الالتهابات، الآثار الجانبية للمضادات الحيوية، الغازات، ابتلاع مواد سامة، أو المخدرات، كما ويقلل من التهاب و ألم الركبة.

مضاد للاكتئاب

رائحة زيت البرتقال تجلب الأفكار الممتعة إلى الذهن  . أنه يخلق السعادة، والشعور بالراحة ويرفع المزاج، مما يجعله مثاليا للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو القلق المزمن.  تشير بعض الابحاث إلى أنه من الضروري استخدتم زيت البرتقال لانه يساعد على خفض معدل النبض والكورتيزول للأطفال الذين بعانون من القلق.

الرتقال

مدر للبول

 أولا، الزيوت الأساسية مثل البرتقال يخلص الجسم من فائض الغاز، ومن ثم يخلصك من السموم الزائدة . وهو يشجع التبول، الذي يزيل السموم مثل حمض اليوريك، الصفراء، فائض الاملاح و الملوثات والماء الزائد في البول. التبول يزيد الشهية ويعزز الهضم. أنه يساهم في خسارة الدهون، مما يجعله مفيد للقلب أيضا.

طارد للريح

 يساعد في إزالة الغازات الزائدة من الأمعاء. الغاز، الذي تشكل في الأمعاء يندفع نحو الأعلى، ويمكن أن يكون مزعج للغاية. الغاز، نظرا لأنه خفيف، يتحرك صعودا ويدفع الأعضاء الداخلية، ويسبب آلام في الصدر وعسر الهضم وعدم الراحة.

كما يمكن أن يسبب ارتفاع في ضغط الدم، ويؤثر سلبا على صحة القلب، ويسبب آلام حادة في المعدة.  يمكن لزيت البرتقال أن يساعد في كثير من هذه المشاكل، نظرا لأنه يريح عضلات البطن والشرج، وبالتالي السماح للغازات من الخروج.

التخلص من حب الشباب

زيت البرتقال فعال في مكافحة البكتيريا والالتهابات الموجودة على الجلد التي يمكن أن تؤدي إلى حب الشباب. استخدام كمية ضئيلة جنبا إلى جنب مع زيت جوز الهند على كرة من القطن و طبقها على المنطقة المصابة.

السالمونيلا

السالمونيلا هي مجموعة من البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي. بعض الأعراض تشمل: الاسهال وآلام في المعدة، حمى، وقد أثبتت الدراسات أن زيت البرتقال الحلو لديه بعض الخصائص التي تمنع سلالة بكتيريا السالمونيلا من التكاثر والتي تؤثر على مناطق أخرى.

طارد للحشرات

يحتوي البرتقال بشكل عام  على عنصر يبعد الحشرات والقراد والذباب والبعوض.  قم بوضع زيت البرتقال على قطعة من القطن أوالصوف وضعه في الحجرات والخزائن لصد العث. يمكنك حتى فرك زيت البرتقال على بشرتك لمنع لدغات البعوض. إذا كنت تعاني من لدغات الحشرات استخدم زيت البرتقال الذي سوف يخلصك من الحكة ويبرد المنطقة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *