الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الجوافة

فوائد الجوافة

34

أعضاء وزوار مدونة مخمخة اليوم أقدم لكم الموضوع الشااااامل عن الجوافة

ارتفاع ضغط الدم

الجوافة تساعد على تقليل الكوليسترول في الدم ، وبالتالي الحفاظ على سيولة الدم وخفض ضغط الدم  . وقد أظهرت الدراسات أن المواد الغذائية  التي تفتقر إلى الألياف (مثل الطحين المكرر) تزيد من ضغط الدم، ويرجع ذلك إلى تحويل سريع للسكر. الجوافة، كونها غنية جدا بالألياف فهي تساعد على خفض ضغط الدم.

السعال و البرد

عصير الجوافة الخام وغير الناضج أو مغلي الأوراق مفيد جدا في تخفيف السعال و نزلات البرد عن طريق الحد من المخاط، وتطهير الجهاز التنفسي والحلق والرئتين، وتثبيط النشاط الميكروبي مع خصائصه القابضة. الجوافة تحتوي على كمية عالية من فيتامينC  و الحديد  ، وكلاهما ثبت أنهم يعملون ضد نزلات البرد والعدوى الفيروسية.

الإمساك

الجوافة هي واحدة من أغنى مصادر الألياف الغذائية . بذورها، إذا تناولتها كليا تعمل كملين طبيعي. هذه الخصائص تساعد على تشكيل حركات الأمعاء الصحية، ومساعدة الجسم في الاحتفاظ بالمياه و تنظيف الأمعاء والجهاز الإخراجي.ويقال إن الإمساك وحده يمكن أن يؤدي إلى 72  نوع مختلف من الأمراض.

صحة الدماغ

وجود الفيتامينات B3  ، B6 المعروف أيضا باسم النياسين الذي يمكن أن يزيد من تدفق الدم ويحفز وظيفة الادراك. B6 هو من المواد الغذائية الكبيرة للدماغ والأعصاب. لذلك، تناول الجوافة يمكن أن يساعدك على زيادة وظائف المخ و التركيز.

جوافة

صحة الغدة الدرقية

مصدر جيد للنحاس ، والذي هو جزء مهم من تنظيم استقلاب الغدة الدرقية التي تساعد على السيطرة على إنتاج الهرمون والامتصاص. الغدة الدرقية هي واحدة من أهم الغدد في الجسم و التي تعمل على تنظيم الهرمونات و وظيفة نظام الجهاز، لذلك الجوافة يمكن أن تساعد في تحقيق التوازن الصحي في نواح كثيرة.

صحة الفم

الجوافة غنية جدا في الأدوية القابضة (المركبات التي تجعل اللثة صحية). بعد مضغ أوراق الجوافة وأكل الجوافة الخام، أو استخدام بعض معجون الأسنان على أساس الجوافة، تشعر بان فمك بصحة جيدة . هذه الأدوية القابضة القلوية في الطبيعة لها خصائص مضادة للبكتيريا و مطهرة، مما يساعد على علاج الدوسنتاريا عن طريق تثبيط نمو الميكروبات وإزالة المخاط الزائد من الأمعاء.

الاسقربوط

 الجوافة تتفوق على العديد من الفواكه الأخرى، بما في ذلك البرتقال والحمضيات الأخرى، من حيث تركيز  فيتامين C  . ونقص فيتامين C يمكن أن يسبب داء الاسقربوط  ، وكمية مناسبة من فيتامين-C هو العلاج الوحيد المعروف لهذا المرض الخطير. في الواقع، الجوافة تحتوي على 5 أضعاف من فيتامين-C الموجود البرتقال.

الوقاية من السرطان

إضافة الجوافة إلى النظام الغذائي الخاص بك يساعد على منع نمو الاورام الخبيثة من الخلايا السرطانية. كانت هناك العديد من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة على آثار الجوافة في المقام الأول على سرطان البروستاتا ، سرطان الثدي، وسرطان الفم.  زيت أوراق الجوافة ناجحا للغاية باعتباره مادة مضادة لتكاثر الخلايا، وبالفعل ثبت أنه يكون أكثر فعالية من بعض الأدوية الحديثة الرائدة في الحد من النمو السرطاني. الجوافة هي أيضا غنية في الليكوبين ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي ثبت أن تكون ناجحة في الحد من مخاطر الاصابة بسرطان البروستاتا.  قد أظهرت أن نفس المواد المضادة للأكسدة تمنع نمو خلايا سرطان الثدي.

البصر

الجوافة هي مصدر جيد للغاية من فيتامين (أ)، والذي يعرف أيضا كمنشط للرؤية . ويمكن أن تساعد على إبطاء ظهور إعتام عدسة العين، الضمور البقعي. لا يمكن أن تمنع فقط تدهور البصر، ولكنها تحسن البصر .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *