الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الملفوف للشعر

فوائد الملفوف للشعر

36

أعضاء وزوار مدونة مخمخة اليوم أقدم لكم الموضوع الشااااامل عن الملفوف

الملفوف ( الكرنب ) له فوائد صحية و جمالية كثيرة، تعرفوا عليها :-

محتويات الصفحة [اظهر]

فيتامين C

مصدر جيد من فيتامين C، باعتباره واحدة من أفضل مضادات الأكسدة، ويقلل من الجذور الحرة في الجسم التي هي واحدة من الأسباب الأساسية لظهور الشيخوخة المبكرة.  الملفوف مفيد جدا في علاج القرحة، وبعض أنواع السرطان ، الاكتئاب، تعزيز الجهاز المناعي ، و السعال والبرد. ويمكن أيضا تسريع عملية شفاء الجروح والأنسجة التالفة، وتنظيم سير العمل في الجهاز العصبي، والحد من آثار وجود مرض الزهايمر وغيره من الأمراض العصبية التنكسية.

خصائص مضادة للالتهابات

 يحتوي على الجلوتامين و هو عامل قوي مضاد للالتهاب، لذلك يمكن أن تستهلك الملفوف لحد من آثار العديد من أنواع الالتهاب مثل التهيج، الحساسية  ، وآلام المفاصل، الحمى ، والأمراض الجلدية المختلفة.

 صحة العين

الملفوف يعتبر مصدرا غنيا للبيتا كاروتين الذي له قدرة على منع الضمور البقعي، ويعزيز صحة العين. بيتا كاروتين يرتبط بشكل إيجابي في خفض فرص الاصابة بسرطان البروستاتا.

فقدان الوزن

كثيرا ما ينصح الملفوف للأشخاص الذين يرغبون في انقاص الوزن بطريقة صحية. الملفوف يحتوي على الكثير من الفيتامينات ،المعادن ، والمواد المغذية الأخرى، و هو خيار غذائي صحي لأنه يحتوي على مستويات عالية من الألياف . ومع ذلك، الملفوف منخفض جدا في السعرات الحرارية، فقط 33 سعرة حرارية في كوب من الملفوف المطبوخ.

صحة العظام

الملفوف، وكذلك جميع الخضراوات، هي مصادر كبيرة من المعادن، مثل الكالسيوم  ،المغنيسيوم ، والبوتاسيوم . هذه المعادن الأساسية الثلاثة هي جزء لا يتجزأ من حماية العظام من التدهور وظهور أمراض مثل هشاشة العظام وضعف العظام بشكل عام.

صحة الدماغ

وجود فيتامينK   والانثوسيانين داخل الملفوف يمكن أن يعطي دفعة قوية للوظائف العقلية و التركيز  . تم العثور على هذه في المقام الأول في الملفوف الأحمر . فيتامين K هو أساسي في إنتاج الإسفنجية، وغمد المايلين حول الأعصاب.  و هو ما يحمي الأعصاب من التلف. لذلك، يمكن أن تستهلك فيتامين K لتحسين الدفاع ضد مرض الزهايمر، و الخرف.

العناية بالبشرة

الاستهلاك المنتظم للملفوف جنبا إلى جنب باقي الخضراوات يمكن أن يوفر فوائد مكافحة لشيخوخة الجلد.  كما و يحتوي على كمية جيدة من فيتامين C و الذي يحافظ على الجلد ويؤخر عملية الشيخوخة. وعلاوة على ذلك، فيتامين (أ) في عصير الملفوف  يعمل جنبا إلى جنب مع فيتامين (د) لجعل بشرتك وصحية. كما أنه يحمي خلايا الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

يحفز نمو الشعر

تماما مثل الخضروات الخضراء الأخرى، الملفوف يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ وهو مضاد للأكسدة يحفز نمو الشعر. يمكن تطبيق مزيج من الملفوف المسلوق وعصير الليمون الطازج على فروة الرأس لتسهيل نمو الشعر. قم بمزج ½ كوب من مغلي الملفوف و1/8 كوب عصير الليمون الطازج في الخلاط لتشكيل عجينة سميكة. تدليك هذا الخليط على فروة رأسك لمدة 30 دقائق ، ثم يشطف بالماء و الشامبو. يستخدم مرتين اسبوعيا.

القيمة الغذائية للملفوف

النوع

قيمة المواد الغذائية

النسبة المئوية

طاقة

25 سعر حراري

الكربوهيدرات

5.8 غرام

بروتين

1.3  غرام

إجمالي الدهون

0.1 غرام

0.5٪

كولسترول

0 ملغ

الألياف الغذائية

2.50 ملغ

الفيتامينات

بالفولات

53 ميكروغرام

13٪

النياسين

0.234 ملغ

1.5٪

حمض البانتوثنيك

0،212 ملغ

البيريدوكسين

0.124 ملغ

10٪

الريبوفلافين

0.040 ملغ

الثيامين

0.061 ملغ

                                5٪

فيتامين (أ)

98 وحدة دولية

فيتامين سي

36.6 ملغ

61٪

فيتامين K

76 ميكروغرام

63٪

الشوارد

صوديوم

18 ملغ

بوتاسيوم

170 ملغ

3.5٪

المعادن

الكلسيوم

40 ملغ

حديد

0.47 ملغ

المغنيسيوم

12 ملغ

المنغنيز

0.160 ملغ

الفوسفور

26 ملغ

3.5٪

زنك

0.18 ملغ

1.5٪

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *