الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد التفاح الجمالية

فوائد التفاح الجمالية

45

أعضاء وزوار مدونة مخمخة اليوم أقدم لكم الموضوع الشااااامل عن

اليوم سوف نخبركم عن فوائد عصير التفاح على الصحة و الجمال، تعرفوا على هذه الفوائد :-

محتويات الصفحة [اظهر]

يعزز صحة القلب

التفاح هو مصدر كبير من المواد المضادة للاكسدة مثل البوليفينول والفلافونويد – التي تعود بالفائدة على صحة القلب. وعلاوة على ذلك، فإنها توفر لجسمك البوتاسيوم وهو معدن مهم للقلب، تناول كوب من عصير التفاح يوميًا حتى تحصلون على قلب قوي و صحي.

يمنع الربو

واحدة من المزايا الفريدة للتفاح هو أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد. هذه المغذيات معروفة لمنع نوبات الربو. وبالإضافة إلى ذلك، الفلافونويد يلعب دورا هاما في جعل الرئتين قوية و صحية. وقد ثبت من خلال أحدث الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون عصير التفاح على أساس منتظم يمتلكون رئة صحية و تعمل بشكل فعال اكثر من غيرهم.

يطهر الكبد

القلوية في التفاح تساعد في تطهير السموم المدمرة / النفايات والمنتجات الثانوية من الكبد، بالإضافة إلى الحفاظ على مستويات الحموضة في الجسم. البكتين موجود في قشور التفاح يعزز من الجهاز الهضمي.

يقلل من الكوليسترول بالدم

جنبا إلى جنب مع العديد من المزايا الأخرى من عصير التفاح، والمنافع الهامة فإنه يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.مستويات الكوليسترول الزائد في الجسم هي السبب الرئيسي وراء العديد من الأمراض القلبية الوعائية. وهكذا، يمكنك تعزيز نفسك ضد هذه الأمراض عن طريق استهلاك تفاحة أو العصير في كل يوم.

عظام قوية

التفاح يوفر عدد من العناصر الغذائية الصحية بما في ذلك فيتامين C والحديد والبورون ، و هذه المواد الغذائية تجتمعان لجعل الهيكل العظمي سليم و قوي.

يعزز الجهاز المناعي

يحتوي على كمية لا بأس بها من فيتامين C الذي يحسن الجهاز المناعي في الجسم وكذلك يساعد الجسم في مكافحة الجراثيم والبكتيريا.

عصير

يمنع السرطان

عصير التفاح هو أفضل مدافع ضد الأورام والسرطان، وخاصة سرطان الرئة. وقد أثبتت الدراسات بإن الفلافونيدات وأحماض فينولية تكون فعالة في منع تطور الأورام والخلايا السرطانية. وهذه المركبات تتوفر في التفاح.

يخلصك من الإمساك

الإمساك هو مشكلة صحية حادة تحدث عندما تمتص الأمعاء الغليظة الكثير من الماء. التفاح يحتوي على السوربيتول الذي يقدم حلا لهذه المشكلة.  فإنه يجعل البراز أكثر ليونة وسهولة لتمرير.

صحة العين

كمية كافية من فيتامين (أ) متوفرة في عصير التفاح. هذا الفيتامين يساعد في تحسين رؤية العين ومنع اضطرابات العين.

الفوائد الجمالية لعصير التفاح

عصير التفاح له فوائد رائعة للبشرة والشعر. يتم استخدامه على نطاق واسع في العلاج الطبيعي لعلاج المشاكل ذات الصلة بالجلد مثل الالتهاب، والحكة، وتشقق الجلد والتجاعيد. تطبيق عصير التفاح لبضع دقائق على فروة الرأس الشعر يضمن الوقاية من قشرة الرأس واضطرابات فروة الرأس الأخرى.

القيمة الغذائية لعصير التفاح

كوب واحد من عصير التفاح يوفر لجسمك كمية عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. مع صفر من الكولسترول وكمية قليلة جدا من الدهون المشبعة والصوديوم. دعونا نلقي نظرة على القيمة الغذائية لعصير التفاح.

طاقة 50 سعر حراري 2.5٪
الكربوهيدرات 13.81 جرام 11٪
بروتين 0.26 جرام 0.5٪
إجمالي الدهون 0.17 جرام 0.5٪
كولسترول 0 ملغ
الألياف الغذائية 2.40 جرام
الفيتامينات
بالفولات 3 ميكروغرام
النياسين 0،091 ملغ
حمض البانتوثنيك 0.061 ملغ
البيريدوكسين 0.041 ملغ
الريبوفلافين 0.026 ملغ
الثيامين 0.017 ملغ
فيتامين (أ) 54 وحدة دولية
فيتامين سي 4.6 ملغ
فيتامين E 0.18 ملغ
فيتامين K 2.2 ميكروغرام
الشوارد
صوديوم 1 ملغ
بوتاسيوم 107 ملغ
المعادن
الكلسيوم 6 ملغ 0.6٪
حديد 0.12 ملغ
المغنيسيوم 5 ملغ
الفوسفور 11 ملغ
زنك 0.04 ملغ
المغذيات النباتية
كاروتين-SS 27 ميكروغرام
التشفير-زانثين-SS 11 ميكروغرام
لوتين، زياكسانثين 29 ميكروغرام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *