الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الفول

فوائد الفول

47

أعضاء وزوار مدونة مخمخة اليوم أقدم لكم الموضوع الشااااامل عن الفول

يعتبر الفول مصدر رئيسي للبروتين والألياف القابلة للذوبان، و هو خالي من الدهون المشبعة، مما يجعله طعاما شهيًا و صحيًا.

محتويات الصفحة [اظهر]

تعرف على أهم فوائد الفول

صحة القلب

كوب من الفول ينتج 36 غرام من الألياف القابلة للذوبان. تشير الدراسات إلى أن تناول الألياف القابلة للذوبان يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم، وكذلك نسبة السكر في الدم  وتساعد هذه المتغيرات أيضا في خفض مستويات البروتين الدهني المنخفض الكثافة أو الكولسترول السيئ، وبالتالي يحمي القلب من الأمراض.

يساعد في تخفيف الوزن

 تحصل على حوالي 40 غراما من البروتين من  كوب واحد من الفول. و وفقا للمجلة الأوروبية للتغذية السريرية، كان الناس الذين تناولوا وجبة غنية بالبروتين والألياف لديهم قدرة عالية على إنقاص الوزن و اظهروا نتائج أفضل من أولئك الذين كانوا يحصلون على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

معبأ بالمواد المغذية

 الفول هو كنز كبير من المعادن المتنوعة والفيتامينات مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس والفوسفور وفيتامين B1، والثيامين. ¼ كوب من الفول يحقق 10٪ إلى 19٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من هذه المواد.

في حين أن فيتامين B1 ضروري لسير العمل العادي للنظام العصبي المركزي، والنحاس يلعب دورا حيويا في تقوية المناعة و يعطيك عظام مرنة و قوية.

المغنيسيوم والفوسفور ضروري للحفاظ على الصحة و يحافظ على مستويات ضغط الدم والعظام، في حين أن الحديد يساعد على نقل الأكسجين.

مصدر جيد لحمض الفوليك و المنغنيز

الفول هو مصدر جيد من المنغنيز  وحمض الفوليك. في حين أن الأول يلعب دورا أساسيا في البروتين والتمثيل الغذائي للكربوهيدرات، ويعرف حمض الفوليك لازما لصحة القلب، والحصانة، وتركيب كريات الدم الحمراء.

يساعد في مكافحة الإكتئاب

يمكن للفول أن يساعد في مكافحة الإكتئاب  ووفقا للدراسات التي أثبتت بأن الفول غني بالدوبامين الأحماض الأمينية، ويمكن أن تفعل المعجزات في تحسين المزاج، وبالتالي تساعد في التخفيف من وطأة  الاكتئاب.

ول

يشعرك بالشبع

يحتوي الفول على كمية جيدة من البروتين والألياف. وتشير الدراسات إلى أن الألياف والبروتين تساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول. ½ كوب من الفول المسلوق يعطي فقط 95 سعرة حرارية.

جيد للنساء الحوامل

 النساء الحوامل بحاجة إلى الحديد والكالسيوم . الفول هو الغذاء المثالي الذي يمكن للمرأة أن تتمتع بتناوله أثناء الحمل والرضاعة. في حين أن الفول يحتوي على 14٪ من الحديد، ومن المعروف أيضا أنه يقدم كمية كافية من الكالسيوم.

علاج مرض باركنسون

الفول من المصادر الجيدة لليفودوبا. يفودوبا هو نفس المادة الكيميائية التي يمكن أن تجدها في الأدوية المستخدمة لعلاج مرض الشلل الرعاش .في حين أن كمية هذه المادة الكيميائية يمكن أن تختلف تبعا لنوع الفول، و 3 أونصات من الفول الطازج يحتوي على حوالي 50 ملغ إلى 100 ملغ من هذه المادة الكيميائية.

مصدر جيد من فيتامين C

الفولم صدر جيد من فيتامين C، وهذا الفيتامين، كما تعلمون جميعا، هو أحد مضادات الأكسدة القوية جدا. طبيعة مضادة للأكسدة من فيتامين C تساعد في القضاء على الجذور الحرة ، و يمكن للجذور الحرة ان تؤدي إلى ظهور الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط والتجاعيد، وأنواع مختلفة من السرطانات، وحتى تضعف الجهاز المناعي.  100 غراما من حبوب الفول تعطيك 1.4 ملغ فيتامين C.

يحافظ على توازن السوائل في الجسم

كونه مصدر جيد للبوتاسيوم  يمكنك دائما الاعتماد على تناول الفول للحفاظ على التوازن في مستويات الحموضة في الجسم. مستويات كافية من البوتاسيوم ضرورية لسير خلايا الجسم طبيعيًا، وضربات القلب ، وعمل العضلات .

الفول، البذور الناضجة، الخام

القيمة الغذائية لكل 100 غرام

طاقة

341 سعرة حرارية

الكربوهيدرات

58.29 جرام

الألياف الغذائية

25 جرام

دهون

1.53 جرام

بروتين

26.12 جرام

الفيتامينات

الثيامين (B1)

0.555 ملغ

الريبوفلافين (B2)

0.333 ملغ

النياسين (B3)

2،832 ملغ

فيتامين B6

0.366 ملغ

حمض الفوليك (B9)

423 ميكروغرام

فيتامين سي

1.4 ملغ

فيتامين K

9 ميكروغرام

المعادن

الكلسيوم

103 ملغ

حديد

6.7 ملغ

المغنيسيوم

192 ملغ

المنغنيز

1،626 ملغ

الفوسفور

421 ملغ

بوتاسيوم

1062 ملغ

صوديوم

13 ملغ

زنك

3.14 ملغ

الفول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *