الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد تناول التونة

فوائد تناول التونة

55

أعضاء وزوار مدونة مخمخة اليوم أقدم لكم الموضوع الشااااامل عن

أهم الفوائد الصحية لتناول التونة

صحة القلب

يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 الذي يجلب التوازن في الأوعية الدموية، وخفض نسبة الكولسترول في الشرايين ..و خفض الكولسترول في الشرايين يعني مشاكل أقل في تدفق الدم ومضخة القلب، والذي يعطيك قلب أقوى صحيًا.

البروتين

نسمع دائما عن البيض واللحوم المختلفة كونها مصدر عالي من البروتين، ولكن ماذا عن الأسماك؟ يحتوي سمك التونة على نسبة عالية من البروتين. و المصدر الجيد للبروتين يساعد على الحفاظ على العضلات قوية، كما يحافظ على الجلد، الشعر و الأظافر.

السكتة الدماغية

سمك التونة يمكن أن يساعدك على تجنب مخاطر السكتة الدماغية . وقد أظهرت دراسة حديثة أن البالغين الذين كان يتناولون من 1-4 حصص من الأسماك كجزء من نظامهم الغذائي المنتظم هم أقل عرضة بنسبة 27 في المئة للتعرض إلى السكتة الدماغية. خفضت خمس حصص أو أكثر من الأسماك أسبوعيا من خطر السكتة الدماغية إلى 30 في المئة.

ضغط الدم

التونة تحتوي على أوميغا 3  الأحماض الدهنية التي تساعد على منع ارتفاع ضغط الدم. وقد أظهرت الدراسات أن الأطعمة، مثل التونة، التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد في الحفاظ على صحة ضغط الدم.

السمنة

فائدة أخرى من الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في التونة هو قدرتها على الحد من مخاطر السمنة وتحسين استجابة الأنسولين في الجسم. أوميغا 3 الأحماض الدهنية غير قادرة على تحفيز هرمون يسمى هرمون الليبتين، مما يساعد على التمثيل الغذائي في الجسم بينما ينظم الجسم الوزن والغذاء. التونة هي أيضا منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم، ومنخفضة في كل من السعرات الحرارية والدهون، مما يجعلها خيارًا جيدًا لهؤلاء الذين يعانون من السمنة.

فيتامين ب

فيتامينات ب الموجودة في التونة تساعد على بناء خلايا الدم الحمراء وزيادة الطاقة.  هذه الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء تزيد من معدل التمثيل الغذائي، وتعزيز جهاز المناعة، وتساعد على الحفاظ على صحة الجلد.

التونة
السرطان

التونة وغيرها من الأسماك الدهنية تساعد على الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي،  وقد أظهرت دراسات أخرى أن الأسماك الدهنية، مثل سمك التونة يساعد في تقليص خطر الإصابة بسرطان الكلى.

عندما تبحث عن مصدر من البروتين سوف تجده في التونة.  حقيقة أنها منخفضة في كل من الدهون والسعرات الحرارية مما يجعلها بديلا ممتازا لمنتجات الألبان واللحوم التي تحتوي على نسبة أعلى من الدهون.

يقوي جهاز المناعة

غني بالمنغنيز، الزنك، فيتامين C، السيلينيوم و المواد المضادة للاكسدة التي تعزز من صحة الجهاز المناعي. المواد المضادة للاكسدة تحارب الجذور الحرة. الجذور الحرة يمكن أن تتسبب في أمراض خطيرة متعددة، مثل السرطان.

يقوي العظام

تحتوي التونة على فيتامين (د) وهو عنصر البناء الرئيسي للعظام و فوائد هذا الفيتامين رائعة و خاصة في الوقاية من السرطان، و يعطيك عظام قوية وصحية.

صحة الجلد

تحتوي التونة على بعض المعادن التي تمنع تلف خلايا الدم بسبب التسمم الغذائي، ثانيًا، إن البروتين المسمى الإيلاستين يعمل على إصلاح الأنسجة التالفة و يعطي نعومة للجلد.

تحارب مرض الكلى

يحتوي على  البوتاسيوم الذي  يساعد على توازن السوائل والأداء المنتظم للكلى. سرطان الكلى هو واحد من أكثر أنواع السرطان الأكثر شيوعا في العالم، وأنه يتطور من عدم كفاية أداء الأجهزة.

يحسن المزاج

يحتوي على السيلينيوم الذي يعالج الشهية والحالة المزاجية لدى البشر. وتبين البحوث أن نقص السيلينيوم في الجسم يسبب القلق … فائدة أخرى من أحماض أوميغا 3 هي تحسين المزاج.

تونة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *