الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الجرى

فوائد الجرى

58

أعضاء وزوار مدونة مخمخة اليوم أقدم لكم الموضوع الشااااامل عن الجرى

يعلم الجميع أن الجري هو وسيلة رائعة للوصول الى شكل جذاب ، ولكن هل تعلم أنه يمكن أن يستفيد كل جزء تقريبا من جسمك من الجري ، وكذلك رفع مزاجك ؟ الجري فعال بشكل لا يصدق في جعلك أكثر صحة في العديد من الطرق . في حين أنه قد لا يكون النموذج المفضل من التمارين للجميع ، معرفة ما ترغب بالقيام به في حياتك قد يجعلك تلجأ إلى الجري في ضوء جديد تماما.

1-تحسين صحتك

صدقوا أو لا تصدقوا ، الجري هو في الواقع وسيلة رائعة لزيادة المستوى العام لوضعك الصحي . تبين البحوث أن الجري يمكن أن يزيد من مستويات الكولسترول الجيد في الوقت الذي تساعد أيضا على زيادة وظائف الرئة واستخدامها . وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للركض أيضاً تعزيز جهاز المناعة، ويقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم.

2-الوقاية من الأمراض
بالنسبة للنساء، يمكن للجري في الواقع أن يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان الثدي . ويمكن أن يساعد أيضا في الحد من مخاطر الاصابة بسكتة دماغية. العديد من الأطباء اليوم يوصي بالجري للأشخاص الذين هم في المراحل المبكرة من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وهشاشة العظام، ويمكن لذلك المساعدة في الحد من خطر الإصابة بنوبة قلبية. من خلال مساعدة الشرايين على الاحتفاظ بالمرونة وتقوية القلب، وفرصك للتعرض لازمة قلبية يمكن أن تخفض بشكل كبير.

جري

3-فقدان الوزن
الجري هي واحدة من أفضل أشكال الرياضة لفقدان أو الحفاظ على وزن ثابت. سوف تجد أنه هو وسيلة رائدة لحرق السعرات الحرارية الزائدة، وأنه هو ثاني انواع الرياضة الأكثر فعالية من حيث حرق السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة.

4-تعزيز الثقة بالنفس
ليس كل فوائد الجري هي البدنية فقط . الجري يمكن أن يوفر دفعة ملحوظة من الثقة واحترام الذات. عن طريق تحديد وتحقيق الأهداف، ويمكن أن يساعد ويعطي لنفسك شعور أكبر من التمكين الذي سوف يتركك تشعر بسعادة أكثر .

5-تخفيف التوتر
في الواقع يمكن أن يسبب التوتر العديد من المشاكل الصحية والمزاجية . ويمكن أيضا أن يقلل من الشهية ونوعية النوم. عند ممارسة الجري، يمكنك فرض جسمك لبذل الطاقة الزائدة والهرمونات. الجري يساعد أيضا على تقليل فرص إصابتك بالصداع الناتج عن التوتر.

6-القضاء على الاكتئاب
عندما تكون مكتئبا، آخر شيء كنت على الأرجح تريد القيام به هو محاولة النهوض والذهاب لممارسة الجري . بعد ذلك سوف تجد أنه بعد بضع دقائق فقط من الجري أن دماغك يبدأ في إفراز الهرمونات التي تحسن مزاجك بشكل طبيعي. في الواقع، هناك عدد قليل من الأشياء في العالم التي يمكن أن تكون أفضل أو أكثر سرعة في علاج الاكتئاب من ممارسة الجري .

قد يبدو من المستغرب أن تعلم كل الطرق المختلفة التي يمكن أن تعمل على تحسين صحتك، ولكن حقيقة الأمر هي أن هذه ليست سوى أمثلة قليلة على الكثير من الفوائد التي يمكن أن تقدم لجسمك. الجري مفيدٌ للغاية للجسم والعقل والروح، وسوف تجد أن القليل من الجري يمكن أن يترك لكم شعوراً أكثر بالنشاط ، وأكثر بالتركيز، وأكثر قدرة على التمتع بكل ما تقدمه تلك الحياة.

ركص

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *