الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد صابون الزنجبيل

فوائد صابون الزنجبيل

2

صابون الزنجبيل له رائحة حلوة وحارة وقد تم إختيار الزنجبيل بإعتباره العنصر الرئيسي في تكوين هذه الصابونة لكي يعطي لها العديد من الفوائد الجمالية. يحتوي صابون الزنجبيل إما علي جذور الزنجبيل أو زيت الزنجبيل الأساسي وغالباً ما تكون الصابونة يدوية ومصنوعة من مكونات محلية الصنع ولا تحتوي علي أي عطور إصطناعية أو مواد مضافة . هذا النوع من الصابون إما أن يتواجد في هيئة قطع أو سائل أهم ما يميز هذا الصابون أنه يحتوي علي الزنجبيل لما له من خصائص طبية وجمالية .

%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%b5%d8%a7%d8%a8%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%86%d8%ac%d8%a8%d9%8a%d9%84-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%aa-%d9%88%d9%81%d9%88%d8%a7يعد صابون الزنجبيل عنصر مفيد للوجه لأنه يقوم بتنظيف الوجه والجلد ومن المعروف أن الزنجبيل يساعد علي تنشيط الدورة الدموية للجسم، زيادة تدفق الدم، بالإضافة إلي خصائص الإحتباس الحراري من صابون الزنجبيل يمكن أن تؤدي إلي بشرة صحية وحيوية . هذه الأثار يمكن أن تعطي للبشرة توهج حريري ومظهر صحي مع رائحة عطرة وجلد متجدد .

يلجأ الكثير من الأفراد إلي إستخدام صابون الزنجبيل في حمام إزالة السموم من الجسم  بإعتبارها عنصر يساعد في تخفيف الكثير من المشاكل. ومنذ سنوات قديمة، تم إستخدامها لتنشيط الدورة الدموية وتخفيف الأعراض المصابة للبرد والقضاء علي الألم الناجم عن إلتهاب المفاصل ومشاكل العضلات الأخري .

يمكن أن يكون صابون الزنجبيل عنصر مفيد بالنسبة لأولئك الأفراد الذين يعانوا من اعراض البرد والإنفلونزا بالإضافة إلي تخفيف ألام العضلات وعند أخذ حمام بهذا الصابون قد يساعد في إنخفاض أعراض الحمي وتنظيف الجسم من السموم الضارة  . مع العمل علي تحفيز الغدد العرقية ويبدأ الجسم في إفراز العرق . ومن الفوائد التجميلة الشائعة لصابون الزنجبيل أنها تساعدك في الحصول علي جلد نظيف خصوصاً بالنسبة للأفراد الذين يعانوا من حساسية عند إستخدام المنتجات التجارية يصبح خيار صابون الزنجبيل في المنزل حل مثالي كما أنها مفيدة للأفراد الذين يعانوا من السكري تجد بأن صابون الزنجبيل تقوم بتنشيط الدورة الدموية في اليد والقدمين .

طريقة عمل صابون الزنجبيل

  أولاً كيفية تجهيز صابون الزنجبيل في المنزل ؟

المكونات :

  • 2 أوقية من  زيت الأفوكادو .

  • 20 أوقية من زيت جوز الهند .

  • 16 أوقية من  زيت الزيتون .

  • 5 أوقية من زيت نخالة الأرز .

  • 4 أوقية من زبدة الشيا .

  • 3 أوقية من زيت عباد الشمس .

  • 1/4 كوب من لب الزنجبيل .

  • 12 أوقية ماء .

الخطوات :

  • في البداية القيام بعمل محلول غسول مكون من الزيوت الصلبة والزيوت الذابة معاً  .

  • القيام بتحويل لب الزنجبيل إلي معجون وخلطه مع الغسول  ثم سكب المكونات معاً في قالب مناسب  .

  • وبعد مرور 24 ساعة يمكنك تقطيع الصابون وإستخدامه لمدة 4 أسابيع .

فوائد صابون الزنجبيل :

أولاً فوائد صابون الزنجبيل للشعر :

تعتمد صابون الزنجبيل علي عنصر أساسي وهو الزنجبيل الذي تم إستخدامه منذ العصور القديمة في تقديم الكثير من الفوائد للشعر :

1.القضاء علي قشرة الرأس :

تعد قشرة الرأس من أشهر مشاكل الشعر التي تواجه الكثير من الأفراد في فروة الرأس ويصعب التخلص منها بسهولة حتي مع إستخدام منتجات العناية بقشرة الرأس المتخصصة  ولا تزال تسبب القشرة حتي اليوم الإحباط للرجال والنساء في جميع أنحاء العالم ..قد ثبت فعلياً أن  صابون الزنجبيل يساعد في حل هذه المشكلة وذلك لأن له خصائص مطهرة طبيعية تجعله عنصر مثالي لتخلص من قشرة الرأس .يمكنك تدليك فروة الرأس بصابون الزنجبيل لمدة 30 دقيقة .

2. علاج تساقط الشعر :

عاني الرجال بصفة خاصة من مشكلة تساقط الشعر خصوصاً مع التقدم في السن، وقد يسبب له بعض الحرج مع مرور الوقت وهذا يسبب إنفاق الكثير من الأفراد المزيد من الأموال علي منتجات علاج تساقط الشعر وقد تعطي نتائج متفاوية  ولكن إذا كنت تريد علاج فوري وسريع لتساقط الشعر يمكنك محاولة إستخدام  صابون الزنجبيل وذلك لأن الزنجبيل له قدرة كبيرة علي تحفيز تدفق الدم إلي فروة الرأس بحيث يصل الدم إلي بصيلات الشعر ويؤدي في نهاية المطاف إلي مقاومة تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر من جديد .

ينصح القيام بغسل الشعر بصابون الزنجبيل  والتدليك في حركة دائرية للحصول علي التأثير المطلوب .

3. تحفيز نمو الشعر :

لكي تحفز علي نمو الشعر أنت بحاجة إلي  إستخدام صابون الزنجبيل لأنها تقوم بتنشيط الدورة الدموية حيث تحتوي علي العنصر الرئيسي وهو  الزنجبيل المضاد جيد للأكسدة والتي تحارب أثر الجذور  الحرة والتي يمكن أن تؤدي إلي تلف الشعر وخلايا فروة الرأس التي ينتج عنها شعر ضعيف .

4. الحصول علي شعر قوي :

يحتوي الزنجبيل علي العديد من العناصر الغذائية المفيدة في تقوية بصيلات الشعر فهو واحد من أفضل العلاجات  المنزلية  لمقاومة الشعر الجاف والباهت وايضاً فعال في علاج قشرة الرأس وتحسين الدورة الدموية للشعر عند إستخدام صابون الزنجبيل في غسل الشعر .

5. علاج تقصف الشعر :

السبب وراء تقصف الشعر هو بصيلات الشعر التالفة والتي تتعرض للكثير من العوامل مثل العوامل البيئة والتلوث واشعة الشمس والتعرض للحرارة المفرطة يمكن أن تساعدك صابون الزنجبيل في علاج بصيلات الشعر التالفة .

6. الحصول علي شعر لامع ومتألق :

يمكن أن يعطي  شعر لامع وقوي لأنه غني بالعناصر المفيدة للشعر والتي تجعله يستعيد لونه الطبيعي  والتخلص أيضاً من الشعر الباهت .

فوائد صابون الزنجبيل للبشرة :

التطبيق الموضعي لصابون الزنجبيل يساعدك في القضاء علي الكثير من المشاكل وفيما يلي العديد من فوائد صابون الزنجبيل للبشرة :

7. مقاومة التجاعيد :

تحتوي صابون الزنجبيل علي المركبات المضادة للأكسدة التي تحمي الجلد من أعراض الشيخوخة . وبذلك، تحسين مظهر الجلد  عن طريق إزالة السموم وتنشيط الدورة الدموية مما يؤدي إلي وصول الكثير من العناصر الغذائية للبشرة. تمنع المواد المضادة للأكسدة تأثير الجذور الحرة وبالتالي الحفاظ علي بشرتك شابة وزيادة مرونتها بإبطاء عملية الشيخوخة .

 8.بلسم للحروق :

التطبيق الموضعي المباشر لصابون الزنجبيل أحد الطرق لتخفيف الألم وشفاء الجلد المحترق. من خلال غسل الجلد المصاب بصابون الزنجبيل تتمكن من القضاء علي الحروق في غضون 6 – 12 إسبوع .

9. التخلص من أثر حب الشباب :

من أهم مميزات صابون الزنجبيل أن مطهر ومنظف قوي للجلد. يساعدك الزنجبيل في الحفاظ علي البشرة نظيفة وناعمة وخالية من العيوب. أيضاً تعمل صابون الزنجبيل علي تنشيط  ويحفز الجلد. وبذلك، تعد سلاح طبيعي  فعال في مقاومة حب الشباب والقضاء علي البكتريا المسببة لها .

10. علاج ندبات التصبغ :

تحدث ندبات التصبغ عندما يفقد الجلد التصبغ الطبيعي  ويتغير لون البشرة عن اللون الطبيعي والأصلي . يمكن أن تقلل صابون الزنجبيل من ندبات التصبغ كل ما عليك هو الإنتظام علي غسل الوجه بصابون الزنجبيل سوف تري تحسن طفيف في غضون إسبوع أو إثنين  حتي تلاحظ نتائج ملحوظة .

11. تنغيم البشرة :

من المعروف أن الزنجبيل  له خصائص مضادة للأكسدة والتي تقوم بتنغيم البشرة وبالتالي تظهر البشرة بعد إستعمال صابون الزنجبيل متألقة ومتوهجة خصوصاً عند شطف الوجه بالماء البارد . يساعدك ذلك في تغذية وتنعيم البشرة بشكل طبيعي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *