الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد ماء الديتوكس

فوائد ماء الديتوكس

21

هل تعرف فوائد ماء الديتوكس أو الماء الصحي المضاد للسموم ؟ و هل البرامج المضادة للسموم مفيدة صحية لك؟  علي الرغم من انتشار فكرة الماء المضاد للسموم – الديتوكس و فكرة التخلص من سموم الجسم، إلا أن الجدال مازال مستمر. قد تصبح مشوش بسبب تعدد الأراء و وجهات النظر و حتي الطرق المستخدمة. بعض الناس يروا ان للماء الصحي المضاد للسموم- الديتوكس فوائد هائلة للجسم و البشرة، و هناك البعض الأخر من يري انه طريقة غير صحية بسبب الاَثار الجانبية الغير مرغوب فيها.

فوائد ماء الديتوكس

ومع ذلك، هناك بعض الدراسات و الأبحاث التي وجدت ان- الديتوكس – الماء الصحي المضاد للسموم له فوائد معينة للحفاظ علي الصحة و الجلد اذا تم استخدامه بشكل صحيح.  من الناحية الأخري، يجب معرفة الطريقة الصحيحة لأستخدام الماء الصحي قبل البدء في استخدامه لأن الأستخدام الخاطئ قد يسبب الضرر علي الصحة.

  • الأستخدام السليم للديتوكس يساعد في التخلص من سموم الجسم بطرق مختلفة. في الحقيقة، يوصي خبراء التغذية و العلماء بالتخلص من سموم الجسم عدة مرات خلال السنة الواحدة. وهناك العديد من برامج الديتوكس المنظمة تنظيماً جيداً، يمكنك تجربته. و لكن القبل البدء في هذه البرامج عليك استشارة خبراء التغذية.

هناك بعض الناس من يمتنعوا عن بعض الوجبات و المشروبات مما يؤدي إلي نقص الطاقة لديهم و ايضاً فقدان الجسم لعناصر غذائية مهمة. ومن الممكن ان يسبب ذلك انخفاض في ضغط الدم او العديد من المشاكل الصحية الأخري. هؤلاء الأشخاص لا يدركوا بشكل صحيح معني الديتوكس، لأن الجسم في حاجة إلي الفيتامينات و المعادن من أجل البقاء. و الشئ الأهم في طريقة التخلص من سموم الجسم هو الماء الصحي ، و هو ماء مختلف عن الماء العذب. ماء الديتوكس يساعدك في جني ثمار الديتوكس و في نفس الوقت يوفر لك المواد الغذائية و الفيتامينات الضرورية للجسم.

فوائد ماء الديتوكس للصحة و البشرة

الصيام أو الديتوكس هي طقوس دينية تتبع علي نطاق واسع في الشعائر الدينية لعشرات السنين. اتبع الناس في الحضارة اليونانية القديمة هذه الطريقة لتحسين صحتهم و تطهير أجهزة الجسم. في الحضارة المصرية و الرومانية و اليونانية أمنوا في ماء الديتوكس حيث يساعد في تحقيق التغير الجيد الداخلي و كذلك تهدئة العقل و تحسين الصحة العامة.

  • وجدت الدراسات الأخيرة، ان ماء الديتوكس يساعد بفاعلية في الوقاية من الأمراض و تحسين الصحة. عند التخلص من السموم، تحتاج إلي نقع بعض الفواكهه في زجاجة مليئة بالماء حوالي 2 لتر من الماء، و تحفظ في الثلاجة لمدة 4-6 ساعات. و من الأفضل تركها لمدة ليلة لجعل الماء يمتص جميع الفوائد الغذائية الموجودة في الفاكهه.

و مع ذلك، يجب تنفيذ برنامج الديتوكس بحذر، عليك اتباع نظام غذائي لمدة أيام، يعتمد علي حالتك الصحية. أولا، ستقوم بتجنب تناول اللحوم و الكافيين و السكر و الأطعمة اصناعية، و تقوم فقط بتناول الفواكهة و الخضراوات، مع شرب 8 أكواب من الماء مع ماء الديتوكس. هذا البرنامج يحتاج إلي 1-3 أيام. ثم بعد ذلك ترجع إلي نظامك الغذائي القديم و إضافة الأطعمة الأخري تدريجيا.

1- زيادة الطاقة:
برامج التخلص من سموم الجسم- الديتوكس التي تحتوي علي ماء الديتوكس تجعلك أكثر نشاطا. ماء الديتوكس هو الماء التي نقعت فيه الفاكهه.

هذا الماء يحتوي علي المعادن الأساسية و الفيتامينات و المواد المغذية الأخري التي هي ضرورية للجسم.خلال النظام الغذائي العادي، يتناول الأشخاص بعض الأطعمة المضرة و السعرات الحرارية الغير مرغوب فيها و كذلك الكافيين و السكر و الدهون المشبعة و الغير مشبعة.

  • هذا النظام الغائي يسبب التعب و الدوخة و غيرها من الظروف الحية. لذلك من الأفضل استبدال هذه العوانل مع العوامل الغذائية الأخري من الفواكهه و الخضار. حيث يوفر لك الطاقة الكافية للأنشطة اليومية بدون اكتساب المزيد من الوزن. هذا هو السبب لماذا يعتبر ماء الديتوكس بمثابة دفعة طبيعية من الطاقة.

2- التخلص من نفايات الجسم:
من اهم فوائد من ماء الديتوكس هو انه يساعد الجسم في التخلص من النفايات المخزنة في أجهزة الجسم. معظم وصفات ماء الديتوكس تهدف إلي تحفيز وظائف الجسم. و ايضاً تساعد الكبد و الكلي و القولون في أداء وظيفتهم بشكل أفضل. ماء الديتوكس مفيد في تطهير القولون.

  • و الكلي تلعب دور هام في إزالة سموم الجسم، تم تخزن في القولون و قد لا يستطيع القولون من التخلص من جميع السموم. ماء الديتوكس يقوم بهذه المهمة حيث يقوم بتطهير الجسم بشكل سلس.

3- التخلص من الوزن الزائد:
هل تعاني من مشكلة السمنة؟ في الوقت الحالي أصبح الناس أكثر أنشغالا، حيث يذهبون إلي العمل و الدراسة و يقضون الكثير من الوقت أمام الكمبيوتر و الموبيل و التليفزيون. و لم يتبقي لهم وقتا لممارسة الرياضة و اتباع نظام غذائي صحي. بعض الناس لا يتناولوا وجبة الأفطار و يقوموا بتناول الوجبات السريعة و الأطعمة الأصطناعية. و هذا هو السبب في مشكلة السمنة.

  • اذا أردت التخلص من الوزن الزائد، قم بتجربة ماء الديتوكس من أجل التخلص من الدهون و السموم الغير مرغوب فيها في الجسم. ماء الديتوكس يعزز من عملية التمثيل الغذائي و بالتالي يساعد في إنقاص الوزن. و لكن النتيجة مؤقتة ولا تستمر طويلاً. اتباع برامج الديتوكس مع وصفات ماء الديتوكس المختلفة تساعدك في الوصول إلي الوزن المرغوب فيه.

  • و ايضاً من المهم لك بناء عادات غذائية صحية طويلة المدي للتخلص من العادات السيئة مثل الأكل في الوقت المتأخر من الليل و تناول الأطعمة الجاهزة و التدخين و شرب الكحول و الجلوس لمدة طويلة بدون ممارسة أي نشاط بدني.

  • لذلك يوصي بتجنب هذه العادات السيئة و استبدالها بالعادات الصحية. عليك ممارسة الرياضة 3 مرات أسبوعياً من أجل حرق السعرات الحرارية و حتي تصبح أكثر نشاطا.

4- تعزيز الجهاز المناعي:
جميعنا نعرف أهمية الجهاز المناعي للجسم للحفاظ علي وظيفة أجهزة الجسم بشكل جيد و من أجل منع الكثير من المشاكل الصحية التي تسببها البكتريا و الفيروسات التي تهاجم الجسم، مما تسبب الأمراض و تجعل الجسم عرضة للمشاكل الصحية. وجد بعض الأشخاص أن ماء الديتوكس هو معزز فعال للجهاز المناعي. ماء الديتوكس يخلص أجهزة الجسم من الخلايا الحرة و الفيروسات و البكتريا و السموم . ماء الديتوكس يمنح لجسم الكثير و العديد من الفيتامينات المغذية خاصة فيتامين سي.

  • فيتامين سي معروف بقدرته القوية علي حماية الجسم من الأمراض. بينما يتم نقع الخضار و الفاكهه في الماء، يقوم الماء بإمتصاص جميع المواد المغذية حيث تكون مفيدة للجهاز اللمفاوي. عند اتباع برنامج الديتوكس بطريقة صحيحة، يصبح الجسم صحي. و ينصح بممارسة الرياضة الخفيفة مع اتباع برنامج الديتوكس لتقوية الجهاز المناعي.

5- صحة الجلد:
علي عكس الأنظمة الغذائية الخاصة بتخسيس الجسم، ماء الديتوكس يجعل البشرة ناعمة و رطبة. في الأنظمة الغذائية الصارمة تحتاج إلي تجنب بعض الأطعمة مما تقلل المواد الغذائية. و نتيجة لذلك، تصبح البشرة جافة و شاحبة و تفقد الكولاجين. فقدان الرطوبة و الكولاجين هو السبب في ظهور التجاعيد. و علاوة علي ذلك، ماء الديتوكس يساعد علي فقدان الوزن بدون فقدان الكولاجين.

  • فيتامين سي الموجود في ماء الديتوكس يعزز من إنتاج الكولاجين الذي يمنع ظهور علامات السن المتقدمة. الجلد من أهم اعضاء الجسم الذي يحتاج إلي عناية و اهتمام. فمن المنطقي ان برامج الديتوكس التي تتخلص من سموم الجسم تعطي بشرة أكثر نضارة و شبابا و نعومة.

  • بالإضافة إلي أنه يعالج حب الشباب و البثور. قد تواجه احيانا بعض الحكة لفترة قصيرة بعد شرب ماء الديتوكس، و لكن لا تقلق لأنها جزء من عملية التطهير،و بعد الأنتهاء يصبح الجلد أملس و خالي من العيوب.

6- القيام بالتغييرات الصحية:
اذا واجهت صعوبة في التخلص من العدات السيئة، ماء الديتوكس سوف يساعدك في هذا الأمر. لأن واحد من أهم فوائد ماء الديتوكس أنه يساعد في التوقف عن أدمان الكافيين و السكر و المقليات و الأطعمة المالحة و المقرمشة. في البداية الأمر قد لا تلاحظ الفرق، و لكن بعد الأنتهاء من البرنامج ستجد أن طعم الماء لذيذ و ممتع. و بعد أنتهاء عملية التطهير و التنظيف ، ستكون قادر علي اتباع العادات الصحية بدلاً من العادات السيئة.

7- تحسين وظيفة الهضم:
يمكن إضافة عصير الليمون إلي ماء الديتوكس. الليمون يحتوي علي الحمض الذي يعزز من إنتاج العصائر الطبيعية بالمعدة. و لذلك، شرب الماء المنقوع بالليمون يساعد في تحسين عملية الهضم، و يتم هضم المواد الغذائية بشكل صحيح و سلس. و يوصي بشرب ماء منقوع الليمون خاصة لمرضي الأنتفاخ و عسر الهضم و حرقة المعدة و المشاكل الأخري المرتبطة بعملية الهضم.

8-  عملية إصلاح البشرة:
يحتوي ماء الديتوكس علي مواد مقاومة لتقدم السن و خصائص مضادة للأكسدة. و لذلك هو يعزز من إنتاج خلايا الجلد الجديدة و تجعل البشرة متوهجة و نضرة. فيتامين سي الموجود في الليمون و البرتقال و العنب يقوي من إنتاج الكولاجين و يحسن من مرونة الجلد. مع اتباع برنامج ماء الديتوكس يمكنك عمل عملية شد للوجه دون إجراء عملية جراحية. و من المهم الأهتمام بالبشرة قبل التقدم في السن.

  • ماء الديتوكس يحسن من الجلد و يجعله صحي و يمنع تلف الجلد الناتج عن أشعة الشمس ، و ايضا يشفي و يعالج اَثار الجروح و الأصابات.

9-تنشيط و تطهير المسالك البولية:
يعتبر ماء الديتوكس مدر طبيعي للبول، شرب هذا الماء يجعلك تتبول بشكل متكرر. و نتيجة لذلك يتم تطهير المسالك البولية. و ايضا يساعد في عملية تطهير الجسم لأنه يتمو التخلص من النفايات و السموم من خلال البول. اتباع برنامج ماء الديتوكس يساعد في التقليل من مخاطر عدوي المسالك البولية و الأمراض الأخري.

10- إزالة السموم من الكبد:
الكبد له دور حيوي في تطهير و تظيف الجسم. لذلك هو عضو حيوي ومهم من أجل النظام بأكمله. بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون أسلوب حياة غير صحي، يجب عليهم تنظيف الكبد بشكل منتظم من أجل التخلص من السموم و النفايات الموجودة بالجسم. شرب ماء الديتوكس يساعد في إنتاج  المادة الصفراء في الكبد التي تساعد في عملية الهضم، و ايضاً ماء الديتوكس يتحكم في الصفراء الزائدة عن الحد و يمنعها من إلحاق الضرر للمعدة. عندما يتم التخلص من السموم الناتجة عن العادات الغذائية الغير صحية، يقوم الكبد بأداء وظيفته بشكل جيد.

11- التخلص من رائحة الفم الكريهة:


البكتريا و السموم المخزنة في القولون هي من الأسباب الشائعة لرائحة النفس الكريهة. شرب ماء الديتوكس يساعد في التخلص من رائحة النفس الكريهة عن طريق تنظيف القولون و التخلص من السموم الموجودة به. و ايضاً تتحسن رائحة الفم عندما تتحسن عملية الهضم. قد تلاحظ في بداية شرب ماء الديتوكس ان رائحة الفم غريبة بعض الشئ، و لكن عند الأنتهاء من البرنامج سوف تتحسن الرائحة و ستلاحظ الفرق. هذه هي جزء من عملية التطهير الذي يقوم بها الجسم للتخلص من السموم و الجزيئات الحرة.

12- التفكير بوضوح:
ماء الديتوكس يحن من التركيز من خلال عملية تنظيف الجسم. و ايضا يصفي الذهن و يجعلك تفكر بوضوح. و ينصح بالجمع بين برنامج ماء الديتوكس و بين التأمل من أجل جني فوائد أكثر للمخ. يلاحظ عند شرب ماء الديتوكس انخفاض مشكلة النسيان و زيادة القدرة علي التفكير بشكل واضح. و ذلك يحدث لأن النظام الغذائي الذي نتبعه الملئ بالدهون و السكر يشوش عملية التفكير و يؤثر عليها.  و من المهم التخلص من الدهون و السكر من خلال شرب ماء الديتوكس.

13- الشعور بالخفة:
من أحدي فوائد ماء الديتوكس المذهلة هي الشعور بالخفة. هذا الشعور ينتج عن استبدا العادات الغذائية السيئة ببرنامج ماء الديتوكس الملئ بالعناصر الغذائية اللازمة و الفيتامينات و الخضراوات و الفاكهة. ومن أجل جني فوائد أكثر، لأتأكل كميات كبيرة عند اتباع برامج الديتوكس.

14- يمنح شعر صحي:
هناك فوائد عديدة لماء الديتوكس بالنسبة للصحة و ايضا لصحة الشعر. المغذيات الموجودة في ماء الديتوكس تقوي بصيلات الشعر. و لذلك يجب شرب ماء الديتوكس بإنتظام للحفاظ علي الأداء الجيد لأجهزة الجسم. حيث يتم تعزيز نمو الشعر بعد التخلص من سموم الجسم. و بعد الأنتهاء من برنامد ماء الديتوكس ستلاحظ الفرق الواضح علي الشعر. سيصبح الشعر أنعم و أملس. و هناك دلائل أشيرت أن ماء الديتوكس يمنع حدوث الصلع.

15-مكافحة الشيخوخة:
الشيخوخة هي مرحلة حتمية للجميع، و لكن هناك وسائل طبيعية لإبطاء عملية الشيخوخة. و واحدة من هذه الطرق هو اتباع برنامج ماء الديتوكس، عن طريق التخلص من الجزيئات الحرة و منع حدوث ضرر لخلايا الجسم. ماء الديتوكس يساعد في تطويل العمر.  ومن الأفضل بعد الأنتهاء من عملية التطهير ان تتجنب العادات السيئة القديمة و تتبع العادات الصحية السليمة و الحفاظ علي الأنشطة اليومية من أجل صحة أفضل.

16- يمنح شعور أفضل:
ليس هناك أفضل من شرب ماء الديتوكس، حيث من اهم فوائده المذهلة هي الشعور بأنك جيد و في أحسن حال. ماء الديتوكس يساعدك في فقدان الوزن و البدء في نظام غذائي جديد و صحي. عندما تشعر بالرضا عن نفسك، يمكن ان تحدث أشياء جيدة في حياتك. هناك جوانب مختلفة في حياتك قد تتغير و تجعل حياتك أفضل ، مثل علاقتك مع الزملاء و الأهل. و ايضاً تزيد الطاقة الأنتاجية لديك و تستمتع بالحياة الجديدة الصحية.

من أجل تحسين الصحة العامة للجسم و جني فوائد أكثر من ماء الديتوكس، يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء النقي يومياً. الماء مهم للصحة و لأجهزة الجسم المختلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *