الرئيسية / مـنـوعـات / الفوائد الصحية المذهلة لنبتة المرمرية

الفوائد الصحية المذهلة لنبتة المرمرية

10

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد

المرمرية Salvia officinalis من النباتات الصحية والمفيدة لجسم الإنسان، فهي تفيد في علاج اضطرابات الفم والبلعوم، ومشاكل الجهاز الهضمي، وتنظيم التعرق، واضطرابات سن اليأس وتلك المتعلقة بالدورة الشهرية.

1- علاج طبيعي للتعرق

تحتوي نبتة المرمرية على مادة الـ يوروسوليك ‏ وهو قابض ومطهر ينظم نشاط الغدد العرقية، فهي أفضل خيارات العلاج الطبيعي للحد من التعرق، ببساطة قومي بنقع أوراق المرمرية في وعاء من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، وهذا لا يقل عن 3 مرات في اليوم. أو باستخدام الصبغة الأم لنبتة المرمرية: وذلك بإضافة 50 قطرة في كوب من الماء مرة واحدة في اليوم.

2- مثالية للانتفاخ والتشنجات

عرفت المرمرية منذ القرن الحادي عشر بعلاجها لمشاكل الجهاز الهضمي. فهي تعتبر مضاد للتشنج كما أنها تخفف مشاكل الانتفاخ والغازات وتحسن الهضم البطيء والصعب. كما أنها تلعب دوراً واقياً للمعدة حيث تقضي بسرعة على الحرقة والتجشؤ. ومن المعروف أيضاً فائدتها في التخفيف من تشنجات وانقباضات البطن في فترة الحيض “الدورة الشهرية”.

لراحة أفضل في الجهاز الهضمي أو لتهدئة تقلصات المعدة، فمن الممكن تماماً شرب منقوع أوراق المرمرية، كما يمكن أيضاً علاج هذه المشاكل باستخدام هذه العشبة في المطبخ بإضافة بضعة أوراق المرمرية على أطباقنا، التي تصبح رائحتها زكية وصحية.

3- علاج لالتهابات الحلق ومشاكل الفم

نبتة المرمرية لها خصائص مطهرة تعيق تطور الجراثيم المعدية، كما أنها مضادة ممتاز للالتهابات: لذلك فهي مهدئ مثالي لالتهاب الحلق، ولجميع مشاكل الفم (كقرح الفم، التهاب البلعوم، التهاب اللوزتين، التهاب اللثة …). ولأجل ذلك قومي بغرغرة منقوع أوراق المرمرية عدة مرات في اليوم.

4- قولي وداعاً للهبات الساخنة

المرمرية هي نبتة تنتج الأستروجين النباتي، لذلك فهي تعمل على التخفيف من انخفاض هرمون الاستروجين الذي ينتج أثناء مرحلة سن اليأس وهو المسؤول الأول عن الإصابة بالهبات الساخنة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *