الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت اللوز الحلو

فوائد زيت اللوز الحلو

17

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد

زيت اللوز الحلو من أكثر الزيوت استعمالاً في مجال العناية بالبشرة وجمالها , غير أن هذا الزيت يمكن أن يكون علاجاً فعالاً للعديد من المشاكل الصحية مثل الامساك, السعال والاكزيما. في هذا الموضوع ستتعرفين سيدتي معنا على المنافع الصحية لزيت اللوز الحلو والطرق المختلفة لاستخدامه.

1- يعتبر مليناً ويحفز العبور المعوي

يعتبر زيت اللوز الحلو مليناً لطيفاً وفعالًا يمكن استخدامه من دون أية مشاكل من طرف البالغين والأطفال. يمكن استخدام زيت اللوز في حالات الامساك التي تحدث من حين لأخر بتناول مقدار ملعقة صغيرة بشكل يومي أثناء الوجبات , أما بالنسبة للأطفال فهنا يجب أخذ فقط نصف ملعقة لمدة يومين الى ثلاثة أيام.

ويمكنك سيدتي استخدام زيت اللوز الحلو كما هو بتناولك ملعقة صغيرة منه أو وضعه مع السلطات حيث تستطيعين وضعه مع بعض القطرات من عصير الليمون للحصول على سلطة شهية وصحية.

– تحذير: اذا كانت لديك حساسية من المكسرات, خصوصاً الفول السوداني فقد تكون لديك نفس الحساسية من اللوز الحلو أيضاً. في هذه الحالة تجنبي زيت اللوز الحلو سواء للاستخدام الداخلي أو الخارجي.

2- يساعد على تخفيف وتهدئة السعال

يساعد زيت اللوز الحلو في عملية اخراج المخاط الشعبي، لذلك ينصح بأخذه في حالات السعال و التهاب الشعب الهوائية. هنا يمكن اختيار الاستخدام الداخلي بتناول ملعقة صغيرة من هذا الزيت كل يوم بالإضافة الى تكميل هذا العلاج عبر التدليك بزيت اللوز الحلو على الصدر والظهر أيضاً.

ولهذا الغرض يمكنك خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع قطرتين من الزيت أساس الخزامى وقطرتين من زيت أساس شجرة الكينا.

3- يغذي ويلطف البشرة الجافة

يعتبر زيت اللوز الحلو مرطباً ومهدئاً خاصة عندما يتعلق الأمر بحالات تعاني من البشرة الجافة والمتهيجة. السر هنا يكمن في غنا هذا الزيت بالأحماض الدهنية الأساسية مثل “الأوميغا 6″ و”الأوميغا 9”, هذه الأخيرة تساعد على استعادة دهون الجلد وبالتالي تحد من جفاف البشرة.

وللاستفادة من فوائد زيت اللوز الحلو هنا يكفي فقط وضع بعض القطرات من هذا الزيت على المناطق التي تريدين معالجتها وتدليكها جيداً على طريقة مساج.

يمكن أيضاً اعتماد حل أخر يتمثل في أخذ ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو كل يوم حيث يمكن وضعها مع السلطات كما سبق وذكرنا والاستمرار في هذا العلاج لبضع أسابيع. ومن فوائد هذا الزيت النباتي كذلك قدرته على علاج الشروخ والشقوق على اليدين والشفتين مثلاً وذلك بوضع بعض القطرات من زيت اللوز الحلو على المناطق المتأثرة والتدليك جيداً حتى تمتص هذه المناطق الزيت. ويمكن تكرار هذه العملية كلما اقتضت الضرورة ذلك.

4- يعالج الاكزيما

يعد زيت اللوز الحلو فعالاً بشكل كبير في علاج بعض المشاكل الجلدية خاصة الاكزيما لدى البالغين وكذلك الأطفال. وبفضل خصائصه المهدئة, المضادة للالتهابات وكذلك المرطبة, يستطيع زيت اللوز الحلو تخفيف الحكة واستعادة نظارة الجلد وليونته بشكل تدريجي.

وباستطاعتك سيدتي وضع هذا الزيت مباشرة على الجلد أو اختيار الاستخدام الداخلي بتناول ملعقة صغيرة منه أو خلطها مع السلطات التي تحضرينها.

5- يعالج مشاكل فروة الرأس

بالاضافة الى منافعه المغذية والمرطبة فان زيت اللوز الحلو يتميز بخاصية مساعدته على تنظيم انتاج الزهم. لهذا يتم استخدامه تحديداً في علاج مشاكل فروة الرأس مثل القشرة و قشور فروة الرأس عند الرضع. ويمكنك استخدام الزيت لعلاج هذه الحالات بوضع بعض القطرات من زيت اللوز الحلو على فروة الرأس وتدليكها بلطف.

بعدها اتركيه لمدة نصف ساعة الى ساعة وضعي الشامبو ثم اشطفيه بالماء جيداً. وتعتبر هذه الطريقة علاجاً مثالياً في حال كان لديك شعر جاف متضرر ومتقصف الأطراف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *