الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد عشبة الجنكة لخسارة الوزن

فوائد عشبة الجنكة لخسارة الوزن

18

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد

عشبه الجنكة الصينية الكثير من الفوائد الصحية التي تمد بها الجسم ولقد عرفها الطب الصيني منذ أكثر من 2500 عام وأثبتت التجارب قدرة تلك العشبه على علاج الكثير من الأمراض وحل الكثير من المشكلات التي تواجه الجسم بفعالية كبيرة.

وتحتوي عشبه الجنكة والزيت الذي يتم استخراجه منها على العديد من المركبات الكيميائية التي تعمل جميعها على خسارة الوزن الزائد إلى جانب الكثير من الفوائد الصحية الأخرى لها.

 وسوف نلقي الضوء من خلال هذا المقال حول فوائد وخصائص أعشاب الجنكة في التخسيس وخسارة الوزن وغيرها من الفوائد الصحية على الجسم.

– فوائد عشبة الجنكة:

– المستحضرات الطبية:

تستخدم أوراق نبات الجنكة في صناعة بعض المستحضرات الطبية والدوائية نظرًا لقدرتها على علاج الكثير من الأمراض كما أثبتت الدراسات الحديثة التي أجريت على تلك العشبه.

– اضطرابات الذاكرة:

حيث تساعد على علاج اضطرابات الذاكرة الى جانب أنها تدخل في علاج مرض الزهايمر كما تساعد في علاج بعض الأمراض التي يسببها نقص جريان الدماء في الدماغ خاصة عند كبار السن، كما أنها تساعد في علاج نقص الجريان الدموي المحيطي والذي يؤثر على الأطراف مثل العرج المتقطع أو متلازمة رينو.

– الفتور الجنسي والعيون:

كما تساعد في علاج مشكلات الأداء الجنسي وتعالج مشكلات العيون المرتبطة بمرض السكري.

– التدهور العقلي وضغط الدم:

تساعد أعشاب الجنكة في علاج التدهور العقلي الذي يرتبط بالتأخر بالعمر خاصة لدى المسنين كما أنها تقوم بدور فعال في علاج بعض الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والحزن والإحباط التي تصيب كبار السن.

كما أنها مفيدة جدًا في علاج تصلب الشرايين حيث تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مما يجعلها تقوم بدور فعال في علاج السرطان والأورام، تعمل عشبه الجنكة على ضبط معدل ضغط الدم بالجسم كما أنها تخفض ضغط الدم المرتفع وتزيد من تدفق الدم في الشرايين وتعمل على معالجة ضعف الدورة الدموية بالجسم، لهذا فهي ضرورية للوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية والقلبية التي تنتج عن تصلب الشرايين.

– إنقاص الوزن الزائد:

يرجع الفضل في استخدام أعشاب الجنكة في التخسيس الى قدرتها على زيادة تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم وتنشيط الدورة الدموية مما يعمل على حرق السعرات الحرارية ومنع تراكم الكولسترول الضار والدهون بداخل الجسم وبداخل جدار الشرايين والأوعية الدموية والأوردة، وفي الحقيقة هناك قائمة طويلة عن فوائد أعشاب الجنكة أو الجينكو بيلوبا فقد أصبحت شعبيتها كبيرة جدًا حول العالم وأصبح الكثيرون يعتمدون عليها في أنظمتهم الغذائية في إنقاص الوزن كما أصبحت متوفرة في شكل حبوب تباع في الصيدليات لنفس الغرض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *