الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت الميرمية لحرق الدهون

فوائد زيت الميرمية لحرق الدهون

19

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد

الميرمية على مر السنوات بفوائدها العظيمة للجسم والشعر والبشرة فقد تم استخدامها في الطب البديل لعلاج الكثير من الأمراض ولزيادة الإخصاب عند النساء الرجال كما تم استخدامها في علاج لدغات الأفاعي، وهي من الأعشاب الخشبية المعمرة وتتميز بالكثير من الصفات والخصائص التي تجعله مميزًا في عالم الطب البديل وله أهمية خاصة.

من أهم الفوائد الجمالية لاستخدام زيت الميرمية:

يستخدم زيت الميرمية في العديد من الوصفات التجميلية في العناية بالبشرة فهو يساعد في الحفاظ على صحة البشرة وعلى شبابها كما أنها يساعد بشكل ككبير في تحسين مظهر البشرة، حيث يقوم بتجديد خلايا البشرة ويزيد من تدفق الدم في الأوردة  المتصلة بطبقات الجلد الخارجية.

بالإضافة الى انه غني بالكالسيوم والفيتامينات ومن أهمها فيتامين A وكلاهما مهد جدا في تجديد خلايا البشرة والحفاظ على شبابها ومحاربة التجاعيد، هذا الى جانب انه يعمل على محاربة ظهور الأوردة والأوعية الدموية على سطح الجلد من الداخل كما يمنع من تكسير الشعريات الضعيفة وظهور الدوالي والسبب في ذك هوا احتواء زيت المرمية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

فوائد زيت الميرمية للشعر:

يستخدم زيت الميرمية في علاج الكثير من مشكلات الشعر الشائعة مثل التساقط والجفاف والقشرة وتلف الشعر وضعفه، ومن الطبيعي ان يزداد تقصف الشعر وتلفه مع التقدم بالعمر كما يتأثر كثيرا بالعوامل الخارجية المختلفة مثل اختلاف درجات الجو أو استخدام الشامبو بإفراط في غسيل الشعر وغيره من المركبات والعناصر الكيميائية التي تؤثر كثيرا على الشعر.

لهذا ينصح باستخدام زيت الميرمية في تحسين حالة الشعر والحفاظ على قوته وصحته وعلاج مشكلاته المختلفة.

الفوائد الصحية لزيت الميرمية:

-الفطريات:

يحتوي زيت المرمية على نسبة عالية من الكافور كما يحتوي على الكفيين وكلاهما يعمل على محاربة الفطريات لهذا اكتسب زيت المرمية خصائصه المضادة للفطريات بالجسم كما انه يعمل على علاج الالتهابات الفطرية في داخل الجسم وخارجه مثل الدوسنتاريا والقدم الرياضي وعلاج الالتهابات الجلدية، كما أصبح يدخل في صناعة الكثير من منتجات الترطيب والعناية بالجلد.

-ضعف الذاكرة:

يساعد زيت المرمية في علاج ضعف الذاكرة و الزهايمر حيث أثبتت الكثير من الدراسات انه يزيد من مهارات التعلم ويقوي الذاكر عندما يتم استخدامه بشكل متواصل ولمدة أربعة أشهر متواصلة، كما انه يساعد مرضى فقدان الذاكرة وضعفها في المرحلة الأولى والمرحلة المتوسطة، وعرف عن مشروب المرمية بأنه مشروب المفكرين لأنها تعمل على زيادة التركيز بسبب احتوائها بنسبة كبيرة على مستقبلات السيروتونين والتي تقوم بزيادة معدل التركيز وتسريع البديهة كما تساعد في علاج الاكتئاب والأرق.

-حرق الدهون:

كما أن للمرمية دور فعال في حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد بالجسم حيث يقوم بتنشيط الدورة الدموية بالجسم والتي تقوم بدورها بمنع تراكم الدهون في مناطق متفرقة من الجسم وتمنع ظهور السيلوليت، لهذا ينصح بتناول منقوع المرمية باستمرار، وفي حالة ظهور السيلوليت ينصح بتدليك البشرة بزيت المرمية يوميًا لتيسير حرق الدهون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *