الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد شاي الميرمية الصحية

فوائد شاي الميرمية الصحية

21

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد

عشبة الميرمية على علاج العديد من الآلام التي قد تعاني منها بعض السيدات في الحياة اليومية مثل الام الحلق, مشاكل الهضم بالاضافة الى ارتفاع الحرارة المرتبط بانقطاع الطمث حيث يمكن تحضير عشبة الميرمية على شكل شاي وتناوله للتخلص من هذه المشاكل.

اكتشفي معنا في هذا الموضوع منافع شاي الميرمية وطريقة تحضيره بالطريقة المثلى.

الميرمية نبتة طبية ضرورية منذ القدم

يعد البحر الأـبيض المتوسط هو الموطن الأصلي لهذه العشبة, وقد عرفت بمنافعها وفوائدها الطبية منذ عدة قرون مضت حيث استخدمها الاغريق القدماء لما لها من أثار على تخفيف بعض الاًلام مثل ألام البطن.

فوائد ومنافع عشبة الميرمية

يتم تناول عشبة الميرمية الطبية على شاكلة شاي حيث تعتبر حلاً مثالياً للتخفيف من وطأة بعض الاًلام مثل تلك المتعلقة بالحنجرة والاًلام المترتبة عن التهاب البلعوم وذلك بفضل خصائصها المطهرة والمضادة للالتهاب. ويمكن استخدام شاي الميرمية للغرغرة من أجل تخفيف ألام الحلق بالاضافة الى استخدامه من أجل تسهيل عملية الهضم بعد تناول الوجبات, خصوصاً بعد الافراط في الأكل.

وتعمل الميرمية أيضاً كمضاد للتشنج حيث تساعد على تخفيف ألام وتقلصات المعدة زيادة على تخفيف انتفاخ البطن والتقليل من الغازات في الأمعاء.

وتعتبر الميرمية فعالة بشكل أكبر على وجه الخصوص في مرحلة انقطاع الطمث لأنها تعمل على انتاج الأستروجين النباتي الذي يعوض الأستروجين الطبيعي للجسم بعد توقف وظيفة المبيض وبالتالي التخفيف من ارتفاع الحرارة التي قد تشعر بها النساء في هذه المرحلة.

من منافع الميرمية أيضاً قدرتها على لعب دور المحفز لاعادة الدورات الدموية (بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل مثلاً) اذ أنها تشجع على عملية الاباضة.

فضلاً عن كل ما ذكر من منافع فشاي الميرمية معروف بفاعليته لعلاج أو الحد من مشاكل التعرق المفرط والسر يكمن هنا في أن النبتة تحتوي على حمض اليوروسوليك الذي يعتبر قابضاً ومطهراً.

كيف تعدين شاي الميرمية؟

لتحضير شاي الميرمية تحتاجين من 1 الى 1.5 غرام من أوراق الميرمية المجففة لكل ‎200‎‏ ملليلترمن الماء, وتستطيعين الحصول على أوراق الميرمية المجففة من بعض المحلات المتخصصة في بيع الأعشاب. قومي بغلي الماء واسكبيه في اناء على أوراق الميرمية المجففة, لا تنسي أن تقومي بتغطية الاناء كي لا تتبخر بعض المكونات المهمة التي تحتويها الأوراق, اتركي الاناء لمدة 10 دقائق ثم اعملي على تصفية شاي الميرمية الذي تحصلتي عليه.

يمكنك شرب كوب من هذا الشاي عدة مرات في اليوم وذلك حسب الأعراض التي تعانين منها حيث يمكنك الغرغرة بهذا الشاي للتخفيف من ألام الحلق أو استخدام الميرمية كحمام للقدمين في حالة التعرق المفرط. في هذه الحالة ستحتاجين من 5 الى 8 غرام من أوراق الميرمية المجففة و لتر واحد من الماء, ويجب وضع قدميك في الماء الدافئ بعد تحضيره مع أوراق الميرمية لمدة عشرين دقيقة.

احتياطات يجب اتخاذها

يجب الاحتياط من تناول شاي الميرمية بالنسبة للمرأة الحامل وكذلك الأم في مرحلة الرضاعة لأن عشبة الميرمية لها تأثير على تحفيز عملية الاباضة. كما أن لها نفس التأثير على النساء اللواتي تعانين من الصرع وكذلك السيدات اللواتي يعانين من سرطان الثدي.

من جانب أخر يجب عدم تناول الميرمية لفترات طويلة لما قد ينتج عنه انعكاسات سلبية على الأعصاب حيث ينصح بعض المختصين بتناول الميرمية لمدة أقصاها 9 الى 10أيام موزعة على حوالي ثلاث أسابيع.

هذا وينصح بتناول ثلاث أكواب من شاي الميرمية كل يوم كحد أقصى لتجنب الأثار الجانبية المحتمل ترتبها عن التناول المفرط للميرمية مثل الدوار, الغثيان والقيء.

في الأخير ننبهك سيدتي على أنه يجب أخذ الحيطة والحذر اذا كنت تقودين السيارة لأن تناول شاي الميرمية قد يؤثر على جانب اليقظة لذلك حاولي تجنب القيادة بعد تناوله. لا تتردي أيضاً في طلب المشورة من المختصين في الأعشاب اذا راودتك أدنى الشكوك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *