الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد صحية وجمالية رائعة لبذور الحلبة

فوائد صحية وجمالية رائعة لبذور الحلبة

22

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد

بذور الحلبة من أنواع التوابل متعددة الأغراض التي تستخدم على نطاق واسع في تحضير وصفات الطبخ والعلاجات الطبيعية لمختلف الأمراض. إلى جانب نكهاتها اللذيذة التي تضيف مذاق طيب لوصفات الطبخ، تتميز بذور الحلبة بالعديد من الخواص الطبية التي تساعد على الوقاية وعلاج العديد من الأمراض والحالات الصحية الشائعة.

اكتشفي أهم الفوائد الصحية والجمالية لبذور الحلبة.

1- علاج قشرة الرأس

قشرة الرأس من المشكلات المحرجة التي تواجه الكثير من الأشخاص. إن كنتِ قد سئمت من استخدام أنواع شامبو علاج القشرة دون جدوى، جربي وصفة الحلبة والزبادي.

انقعي بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم تطحن جيدًا في الصباح التالي. يمكن إضافة القليل من الزبادي للخليط. يستخدم الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس وجذور الشعر جيدًا ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

2- إزالة البثور وحب الشباب

تساعد بذور الحلبة على التخلص من البثور وحب الشباب، كما أنها علاج فعّال لإزالة الرؤوس السوداء نهائيًا. حيث يساعد على إزالة السموم المتراكمة تحت الجلد. وتستخدم كذلك لإخفاء آثار الندبات الناتجة عن البثور على البشرة.

اخلطي مسحوق الحلبة المطحونة مع العسل للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج على أماكن البثور ويترك طوال الليل، ثم يشطف جيدًا في الصباح بالماء الفاتر. في غضون بضعة أيام ستلاحظين بنفسك نتائج فعّالة.

3- خسارة الوزن الزائد

تحتوي بذور الحلبة على نسبة هائلة من الألياف، والتي تساعد على الشبع لفترات أطول. قومي بمضغ بذور الحلبة على معدة خاوية، وستتمكنين من التخلص من السعرات الحرارية الزائدة والتحكم في الشهية.

من الوسائل الأخرى التي تساعد على التحكم في الشهية والرغبة في تناول الطعام هي شرب 2 كوب من شراب الحلبة الدافئ في الصباح.

4- استعادة نضارة البشرة

تساعد بذور الحلبة على مكافحة الشوارد الحرة في الجسم، والتي تتسبب في العديد من مشكلات البشرة كظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، البقع الداكنة والعدوى الفطرية. كما تساعد الحلبة أيضًا على %3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *