الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد صحية وجمالية غير متوقعة لشرب الشاي

فوائد صحية وجمالية غير متوقعة لشرب الشاي

23

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد

الشاي من المشروبات اليومية المفضلة للكثيرين على مستوى العالم. لكن مع ذلك، هل تعلمين بأن كوب الشاي اليومي يمكن أن يكون طريقك الأول لعلاج المشكلات الجلدية والصحية كذلك. في العديد من الظروف، يمكنكِ استخدام أكياس الشاي أو أوراق الشاي الطازجة كعلاج فعّال للعديد من المشكلات الجمالية التي تواجه بشرتك أيضًا. لذلك، نقدم إليكِ من خلال المقال التالي أهم الفوائد الصحية والجمالية الغير متوقعة للشاي والتي ستفاجئك.

1- لعلاج العيون المجهدة

أوراق الشاي هي العلاج الأمثل للتخلص من انتفاخات العين وإجهادها. فقط انقعي أكياس الشاي الأسود في الماء الدافئ، ثم ضعيها على عيونك المغلقة لمدة ربع ساعة. يعمل الشاي على التخلص من الانتفاخات المزعجة بشكل فوري نظرًا لاحتواءه على مادة التانيس، والتي تعمل كقابض طبيعي للأوعية الدموية، كما يساعد كذلك على إزالة الهالات السوداء نهائيًا.

2- حماية البشرة من التلف

يتميز الشاي الأخضر بخواص فعّالة لشد البشرة ومقاومة آثار الشيخوخة. كما يحتوي على نسبة هائلة من العناصر المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، مما يساعد على حماية البشرة من آثار التلف وتجديد حيويتها. فقط، أضيفي القليل من الماء والسكر الأبيض مع مسحوق الشاي الأخضر للحصول على قوام متجانس. يستخدم الخليط الناتج كمقشر طبيعي فعّال لتنعيم وتجديد البشرة.

3- علاج نزيف اللثة

استخدام أكياس الشاي المستخدمة للضغط على اللثة يساعد على وقف النزيف. قومي بتكرار الأمر لمدة 20 دقيقة للحصول على نتائج فعّالة. يتميز الشاي بخواص مضادة للالتهابات وقابضة للأوعية الدموية، مما يعمل على وقف تدفق الدم ومنع النزيف. كما تستخدم أوراق الشاي كذلك لتحضير أنواع غسول الفم المنعش والتخلص من الروائح المزعجة.

4- علاج حب الشباب

نظرًا لخواصه المضادة للبكتيريا، الفطريات، والمضادة للأكسدة والالتهابات، تساعد أوراق الشاي الأخضر على علاج حب الشباب وآثار البثور. استخدمي الشاي الأخضر الدافئ كلوسيون مرطب للبشرة قبل الذهاب للنوم، كما ينصح أيضًا بتناول كوب من الشاي الأخضر في كل صباح لتعزيز نضارة البشرة وجمالها الطبيعي.

5- إزالة رائحة القدمين الغير محببة

مشروب الشاي الأخضر الدافئ أفضل علاج للقضاء على مشكلة رائحة القدمين غير المحببة. انقعي قدميكِ في حوض ملئ بالماء الدافئ مع أوراق الشاي الأخضر لمدة 20 دقيقة، سيساعد ذلك على غلق مسام الجلد مع منع إفراز العرق الزائد والقضاء على البكتيريا والفطريات.

6- علاج حروق الشمس

هل نسيتِ تطبيق واقي الشمس على بشرتك قبل الخروج من المنزل؟ تعمل أوراق الشاي على علاج آثار حروق الشمس والبقع الداكنة على الوجه بشكل سريع. ضعي بعض أوراق الشاي في ماء الاستحمام، واسترخي بداخلها لبعض الوقت. سيساعد ذلك على علاج حكة الجلد والاحمرار.

7- العناية بالشعر

يعمل الشاي كبلسم مرطب فعّال للعناية بشعرك الجاف، فيضيف لمعان طبيعي ويمنع تساقطه. استخدمي مشروب الشاي الدافئ بدون سكر على شعرك، وقومي بفرك الشعر جيدًا، اتركيه بعض الوقت حتى يجف تمامًا وقبل أن يشطف. كما يعمل الشاي كذلك كوسيلة آمنة لتلوين الشعر الأبيض واستعادة لونه الأصلي. أضيفي القليل من الروزماري والمريمية مع الشاي الأسود في الماء المغلي، اتركيه طوال الليل. بعد ذلك، يصفى جيدًا ويستخدم على الشعر.

8- الاسترخاء وتنقية الذهن

تعرف أوراق الشاي بقدراتها الفعّالة على تصفية الذهن والاسترخاء، فهي علاج فعّال للإجهاد والضغط العصبي. للاستفادة الكاملة بخواص الشاي المهدئة، ضعي بعض أوراق الشاي الجافة بداخل وسادتك. تطلق أوراق الشاي رائحة عطرية تساعد على تهدئة الأعصاب والاسترخاء، كما تساعد على التخلص من رائحة الجسم الغير محببة.

9- التنحيف وخسارة الوزن الزائد

للشاي الأخضر فوائد مذهلة في التنحيف والتخلص من الوزن الزائد. تعمل مادة الكاتيكان الموجودة في الشاي على حرق دهون الجسم المتراكمة. كما أكدت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر يساعد على ثبات الوزن بعد الريجيم، كما يعزز من عملية التمثيل الغذائي ويخلصك من مشكلات الجهاز الهضمي.

10- تعزيز القدرة الجنسية

للمتزوجين حديثًا، يساعد الشاي على تعزيز القدرة الجنسية. حيث يحتوي على نسبة هائلة من الكافيين والثيامين، وهي من المكونات التي تزيد من القدرة الجنسية، خاصةً للنساء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *