الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد مذهلة لليوجا

فوائد مذهلة لليوجا

25

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد

ما هي اليوجا؟

 اليوجا من الطقوس القديمة والتي نشأت في الهند من حوالي 5000 عام، وهى ببساطه شديدة علم التناغم والتجانس بين الجسد والعقل، عن طريق تقنيات تنظيم التنفس والجلوس بوضعيات معينه والتأمل في جو هادئ.

كيف يمكنك أن تعيش فن اليوجا؟

تعتمد اليوجا أساساً كما ذكر من قبل على تناغم الروح والجسد عن طريق التأمل، وتساعدك اليوجا على الغوص في داخل نفسك واكتشافها، مما يساعدك على الشعور بالسعادة والهدوء النفسي، وقد تطورت هذه الطقوس وأصبح لها متخصصين للمساعدة في التعريف وممارسة هذه الطقوس بطريقه مبهجه وسلسة.

ففي البداية يساعدونك على استعادة التوازن من خلال تعزيز الجسد بالاهتمام بالصحة العامة، وتصفية الذهن، واستعادة التركيز الخاص بك وتحسين الثقة بالنفس، وهذه هي الخطوات التمهيدية لممارسة اليوجا.

وقد لاحظ المهتمين بهذا العلم وتلك الطقوس أن ممارسة اليوجا بانتظام تساعد على تغيير نمط الحياة للأفضل، كما تساعد على تخفيف آلام الأمراض المزمنة، وتساعد على إحداث تغييرات ايجابيه في سلوكيات الأشخاص، كما تساعد على تخفيف التوتر والقلق مما يؤدى إلى حياه أكثر سعادة وتسامح.

واليوجا ليست فن غريب، فهو مستوحى من الأفعال الفطرية التي يمارسها حتى الأطفال للاسترخاء، كالتمدد لإراحة فقرات الظهر، كما تمارسها الأمهات في وضع أطفالهن بوضعيات مختلفة لجعلهم أكثر راحة وتعزيز الهضم وإراحة المعدة.

ما هي الفئات التي سيساعدها ممارسة اليوجا؟

اليوجا تناسب الأشخاص الذين يعملون في الوظائف المكتبية و راكبي الدراجات والعدائين إلى الناس الذين يبحثون عن فقدان الوزن ، حيث تحسن اليوجا نوعية الحياة لكل من يمارسها وهي لا تقتصرعلى فئة أو أعمار معينة.

لماذا ننصحك بممارسة اليوجا؟

1- علاج غير مكلف لمكافحة الشيخوخة :

لا يمكن أن نوقف أجسامنا من أن تشيخ، ولكن أقل ما يمكننا القيام به هو الحفاظ عليها في حالة صحية وسليمة، اليوجا تقدم تقنيات رائعة لعلاج التجاعيد والبقع التي تأتي مع التقدم في السن. هذه التقنيات تعمل على تطهير الجسم من الداخل إلى الخارج .

2- فقدان الوزن :

من الممكن أن تكون ممارسة اليوجا والتمارين بطيئة الحركة مع التحكم في التنفس بديلاً لممارسة الرياضة العادية و فقدان الوزن، وتعمل اليوجا على مرونة الجسم، وتسهل من فقدان الدهون غير المرغوب فيها.

3- العمر لا يهم:

لا تقتصر ممارسة اليوجا على فئة أوعمر معين، فيمكن للأطفال والمسنين ممارستها بكل حرية، وتساعد اليوجا ممارسها  على المحافظة على اللياقة والصحة البدنية.

 4- تحسين التمثيل الغذائي:

ممارسة اليوجا مع الحفاظ على نظام غذائي صحي وعادات غذائية سليمة يجعلك تحافظ على معدل التمثيل الغذائي الخاص بك، كما تساعدك اليوجا على فقدان الوزن عن طريق تحقيق توازن التمثيل الغذائي في الجسم.

5- تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب:

أشارت بعض الأبحاث بأن اليوجا تقلل من نسب الكولسترول في الدم مما يقلل من احتمالية انسداد الشرايين وتقليل مخاطر الإصابة بنوبات قلبيه.

6- تساعد اليوجا على إشراقة البشرة:

 وضعيات اليوجا تعمل على طرد السموم من الجسم مما يساعد على إضافة الإشراق على البشرة ويتم ملاحظة  أن جميع المشاكل المتعلقة بالبشرة  تتلاشى عند الأشخاص المنتظمين في ممارسة اليوجا.

7- الراحة والهدوء والاسترخاء:

الجسم السليم هو موطن العقل السليم، واليوجا هى السبيل إلى فهم جسمك وعقلك بطريقه أفضل، حيث أن ممارسة اليوجا بشكل منتظم يجلب التركيز والمهارة في العمل والتوازن العاطفي في الحياة، كما أنه يهدئ ويجدد عقلك، ويجعلك تتعامل مع الحياة بطريقة أفضل فالتأمل لبضع دقائق يساعدك على البقاء سعيداً ومسترخياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *