الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد ووصفات طبية لخل التفاح

فوائد ووصفات طبية لخل التفاح

27

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد

هناك الكثير من الإستخدامات المفيدة الطبية والجمالية للخل الأبيض ولخل التفاح على حد سواء فكلاهما يدخل في العديد من الوصفات العلاجية والأطعمة التي تمد الجسم بفوائد لا حصر لها، ومن المعروف أن خل التفاح يستخدم بفعالية في انقاص الوزن ويتم ذلك عن طريق تناول ملعقتين منه في كوب من الماء قبل الوجبات فهو له قدرة عالية في اذابة الدهون بدون اتباع حميات غذائية قاسية، وقد ثبت فعليًا أن اتباع تلك الطريقة والإنتظام عليها لمدة سنة كاملة ينقص 10 كيلو جرامات من الوزن بدون رجيم أو حمية.

 كما أن لخل التفالح العديد من الإستخدامات الطبية والعلاجية التي ينصح بها الأطباء نستعرضها لكِ في هذا المقال:

 -الذبحة الصدرية:

فهو يساعد في تقليل خطر الإصابة بالذبحة الصدرية خاصة لمن يتناولون كميات كبيرة من الدهون, ويساعد ايضًا في علاج الذبحة الصدرية التي قد يتعرض لها مدمني التدخين أو أصحاب المزاج المتوتر طول الوقت، كما أنه يساعد على تقليل  الإصابة بالذبحة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم بإستمرار، ويمكن ذلك عن طريق اعداد غرغرة بمقدر 70 جرام فقط من خل التفاح وخلطه مع كأس من الماء، تستخدم الغرغرة عدة مرات خلال اليوم مع الحرص على شرب  المتبقى منها وتعاد مرتين على الأقل خلال اليوم الواحد، ويمكن تخفيف كمية الخل في حالات الحساسية  أو عند استخدامها للاطفال.

-الأقدام :

ينصح الأطباء بإستخدام خل التفاح في علاج اقدام الرياضيين التي تتمثل في فطريات القدم، ومن اعراض ذلك الشعور بحكة في القدمين مع انبعاث رائحة كريهة منها، ولهذا يمكن استخدام خل التفاح في علاجها مع الحرص على تهويه القدمين جيدًا، ويعمل خل التفاح على تقليل تعرق القدمين كما أنه مضاد قوي للفطريات ويخفف من الحكة وتهيج الجلد.

– إنقاص الوزن:

لانقاص الوزن بسرعة يمكن اتباع حمية غذائية غنية بالفواكة والخضروات الطازجة مع تناول ماء الخل فقط خلال وضورورة الحرص على تناول التفاح الأخضر بإستمرار، فقد ثبت أن تلك الحمية تساعد في انقاص الكثير من الوزن بسرعة.

-امتصاص الكالسيوم:

لعل من أهم الفوائد التي يتمير بها الخل هي قدرته على امتصاص الكالسيوم والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم من الطعام، ويرجع السبب في ذلك إلى احتواء الكالسيوم على حمض الخليك والذي يساعد في تسهيل امتصاص الكالسيوم من الغذاء.

-عملية الهضم:

كما يعمل الخل على تيسير عملية الهضم بكفاءة عالية ويساعد في المحافة على توازن الجسم كما انه يعمل على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات والسكريات من الطعام، لهذا فهو مفيد جدًا في حالات انقاص الوزن.

-الآم الصداع:

يساعد في تخفيف الآم الصداع بإستخدام قطنة مبللة من خل التفاح وفردها على الجبين مع الحرص على الإسترخاء في هدوء.

-أمراض القلب :

يساعد في الحماية من الإصابة بأمراض القلب ويمكن تناول ملعقتين من خل التفاح يوميًا مع امكانية تخفيفها بالماء للحماية من أمراض القلب المختلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *