الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الثوم الجمالية لبشرة

فوائد الثوم الجمالية لبشرة

37

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد فوائد الثوم الجمالية لبشرة

يحتوي الثوم على الكثير من الفوائد والقيم الغذائية ولذلك يستخدم في إعداد بعض المستحضرات الطبية التي تستخدم لعلاج الكثير من المشكلات الصحية و الأمراض كما يدخل كأحد تركيبات مستحضرات التجميلية للعناية بالشعر والبشرة غيرها.

خصائص الثوم العلاجية للبشرة :

الثوم و التجاعيد :

الثوم له رائحة نفاذة وقوية و هو ما يجعل العديدين يمتنعون عنه لكن خصائصه العلاجية و فوائده العديدة قد تجعلك تتغاضين عن هذا الأمر فهو يستخدم كثيراً منذ قديم الأزل في علاج المشكلات التي تصيب البشرة مثل التجاعيد و الخطوط الدقيقة و علامات التقدم في العمر و ذلك نظراً لاحتوائه على كميات وفيرة من مادة الأليسين.

الثوم و الحبوب :

كما إنه يجعل البشرة طرية وناعمة و يساعد في علاجها من الحبوب و البثور و الرؤوس السوداء و البيضاء التي توجد على سطحها الخارجي كما يقيها من التعرض لها كما إنه يكافح الباكتيريا التي توجد في طبقات الجلد الداخلية مما يعمل على التخلص من الحبوب التي توجد على سطح البشرة بشكل نهائي.

الثوم و الجذور الحرة :

و نظرا لاحتوائه على مضادات أكسدة فإنه يعمل على مكافحة الشيخوخة فيزيل الجذور الحرة التي تسبح في الدم مما يجعله يعمل على منح البشرة الشباب و الحيوية.

الثوم و الالتهابات :

يعمل الثوم على زيادة تدفق الدم في الوجه مما يجعله عاملا على تقليل الالتهابات لاحتوائه على الكبريت كما إنه يقضي على الباكتيريا و الفطريات التي تعمل على ظهور التجاعيد و المشكلات الأخرى للبشرة فينقيها من كافة شوائبها.

فوائد الثوم للبشرة :

يحتوي الثوم على مضادات للالتهابات تعمل على تقليل خطر الإصابة بمرض الصدفية و يكون ذلك عن طريق فرك بعض الثوم مع زيت نباتي على المنطقة المصابة من البشرة.

كما يحتوي على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة التي تمنع الجذور الحرة في الدم من التأكسد و من مهاجمة خلايا العضلات و العظام و الجلد و هذا من شأنه أن يمنع الجلد من التلف و يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

يحتوي على كميات وفيرة من مادة الأليسين التي تكافح التجاعيد و تمنح البشرة النعومة.

استخدام الثوم للبشرة :

الطريقة الأولى :

قومي بهرس فصين من الثوم ثم أضيفي إليها ملعقتين من الخل الأبيض ثم ضعي الخليط الناتج على بشرتك مستخدمة قطعة من القطن كي تدهني بها بشرتك و هذه الخلطة من شأنها أن تقضي على حبوب الشباب.

الطريقة الثانية :

قومي بتقطيع فصوص من الثوم إلى شرائح ثم ضعيها على بشرتك لمدة ثلث ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر جيدا وجففي وجهك بعدها بمنشفة ناعمة حتى لا تخدشي بشرتك.

الطريقة الثالثة :

تناول فصاً من الثوم صباحا على معدة فارغة فهذا من شأنه أن يعمل على تنقية بشرتك وجعلها صحية و يساعد في تجديد خلاياها و يخلصها من مشكلاتها كما يمكن هرس فصوص من الثوم مع كمية قليلة من اللبن أو ابتلاع فصوص الثوم مع الماء كأقراص الدواء.

و ليس معنى ما سبق طرحه أن تستغني عن استشارة الطبيب و تكتفي باستخدام الثوم في علاج مشكلات بشرتك لأن رأي الطبيب المختص لا غنى عنه و هو الذي يستطيع أن يخبرك بأسباب المشكلة التي تعانين منها و يصف لك العلاج المناسب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *