الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الزنجبيل لصحة الجسم

فوائد الزنجبيل لصحة الجسم

47

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد

الزنجبيل ginger هو احد الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها في أساليب علاجية منذ القدم و يرجع ذلك لاحتوائه على مركبات غذائية هامة يحتاج إليها الجسم.

مركبات الزنجبيل الغذائية :

يحتوي الزنجبيل على عدة مركبات طبيعية يحتاج إليها الجسم من أجل صحته و القضاء على الأمراض و المشكلات الصحية المختلفة و منها الكالسيوم و الكربوهيدرات و الألياف و الحديد و المغنيسيوم و المنجنيز و البوتاسيوم و البروتين و السيلينيوم و الصوديوم و فيتامينات ج و هـ و ب 6.

– الفوائد الصحية للزنجبيل :

السرطان :

يحتوي مسحوق الزنجبيل على مواد فعالة تساهم في قتل الخلايا السرطانية و خاصة التي تصيب الرحم عند المرأة كما انه يعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية في القولون و المستقيم.

التهاب الحلق :

يحتوي على عناصر تساهم في القضاء على المشكلات التي تصيب الجهاز التنفسي و منها الحلق و يمكن تحقيق ذلك عن طريق مزجه مع عسل النحل و شربه فيقضي على الباكتيريا و يخفف من السعال و الرشح و يزيل جفاف الحلق.

الغثيان :

يساهم في القضاء على الشعور بالغثيان نظرا لاحتوائه على فيتامين ب 6 لأن الجسم يستطيع امتصاصه بسرعة كبيرة.

الآلام و الالتهابات :

فيه مسكنات طبيعية تعمل على معالجة الآلام و الالتهابات التي تصيب الجسم.

البرد و الأنفلونزا :

يساهم في القضاء على نزلات البرد و الأنفلونزا و يعالج النزلات المعوية و التسمم الغذائي.

الصداع النصفي :

يستطيع الزنجبيل أن يوقف مفعول البروستاجلاندين الذي تتسبب في التهابات الأوعية الدموية و التي تؤدي بدورها إلى الإصابة بالصداع النصفي.

الدورة الشهرية :

يستخدمه الصينيون في معالجة الآلام المصاحبة للطمث و تشنجات الرحم و التقلصات في المعدة.

الكلى :

يساهم في خفض معدلات الفشل الكلوي.

إنقاص وزن الجسم :

يساهم في تحسين اضطرابات الجهاز الهضمي و ينقص من مستويات الكوليسترول الضار في الدم و يقلل نسبة البروتين الدهني و هذه العوامل هي المتسببة في زيادة وزن الجسم و حدوث أمراض القلب و بعض أمراض السرطان كما انه يحسن من عملية إخراج الفضلات من الجسم و يقضي على الطفيليات المعوية و يقلل من كميات الدهون و الشحوم المتراكمة في البطن.

الشعر :

يحتوي الزنجبيل على مادة الكراتين و هي إحدى المواد الأساسية في تركيبات الشعر لذلك فهو يعالج مشكلات قلة كثافة الشعر و يعالج القشرة و يجعل الشعر لامعا و صحيا و يكون ذلك عن طريق خلط ربع ملعقة من الزنجبيل مع ربع كوب من زيت الزنجبيل و وضعه على الشعر مثل الدهانات العادية ثم تركه عليه لمدة عشر دقائق و غسله بالماء الفاتر.

العلاقة الحميمة :

يساهم في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل و المرأة فيزيد من الانتصاب عند الرجل و يحفز الشهوة عند الجماع كما يزيد من تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم متضمنة الأعضاء التناسلية و ذلك نظرا لوجود عنصر الكبريت فيه و الذي يساهم أيضا في تقوية الجلد و الأعصاب.

ضغط الدم :

يقوم بتنشيط الدورة الدموية في الجسم و يقلل من ضغط العضلات على الأوعية الدموية مما يجعله يقلل من ارتفاع ضغط الدم و لذلك ينصح باستخدامه كبديل عن الملح في تتبيل الأطعمة لأن الصوديوم هو أحد مسببات ارتفاع ضغط الدم.

السكري :

ينظم حركة الأمعاء و يقلل من حدوث الإمساك و يحسن كافة وظائف الجهاز الهضمي و التي تكون أحد أسباب ارتفاع مستويات السكر في الدم و لذلك ينصح بتناول منقوع أعشابه على معدة خاوية لمرضى السكري.

و يجب تناوله باعتدال و عدم الإفراط فيه كما ينصح باستشارة الطبيب المختص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *