الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد عصير الليمون لمنع حصوات الكلى

فوائد عصير الليمون لمنع حصوات الكلى

48

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائدعصير الليمون لمنع حصوات الكلى

حصوات الكلى هي كتل صلبة تتكون في الكلى والتي عادة ما تكون عبارة عن مركبات كالسيوم غير قابلة للذوبان. وعادة ما يواجه الأطفال والمراهقون هذه المشكلة وفقاُ للإحصائيات الطبية. ولكن لحسن الحظ فشرب عصير الليمون الطبيعي أو الليموناضة، الغني بفيتامين C، قد يساعد في التخلص من هذه الحصوات المؤلمة. وذلك وفقاً للدكتور جيفري دونوهو Dr. Jeffrey Donohoe طبيب المسالك البولية للأطفال في مستشفى كليفلاند كلينك للأطفال. 

حصوات الكلى عادة ما تتكون من الاوكسالات كمنتج ثانوي من بعض الأطعمة، وترتبط مع مركبات البول. وعصير الليمون يحتوي على نسبة منخفضة من الاوكسالات يمكنه أن يعيق نمو الحصوات الموجودة فعلياً في الكلى. كما يمنع تجمع كريستالات الاوكسالات وتحولها مستقبلاً الى حصوات.

وعادة ما يتم علاج حصوات الكلى بإعطاء المريض مسكن للألم مع باسط للعضلات، لإرخاء عضلة المثانة ومساعدة المريض في اخراج الحصى سريعاً مع أقل إحساس بالألم.

ولكن الدكتور جيفري يوصي بالتوجه الى الطبيعة للتخلص من الحصوات، وذلك عن طريق تناول عصير الليمون الغير محلى لمنع تكون الحصوات. والأهم من ذلك للحفاظ على ترطيب الجسم.

ووفقاً لعيادات مايو كلينك Mayo Clinic، فقلة شرب الماء، والنظام الغذائي الغني بالبروتين، والصوديوم والسكريات يزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى. وتشتمل عوامل الخطر الأخرى على السمنة، أمراض الجهاز الهضمي وبعض أمراض الجهاز البولي.

في حالة عدم قدرتك على تناول عصير الليمون الطازج يمكنه مزجه بأفضل ثاني شيء لمحاربة حصوات الكلى وهو الماء. 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *