الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الخميرة الغذائية

فوائد الخميرة الغذائية

10

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد فوائد الخميرة الغذائية

في أوقات كثيرة تتعدد الفوائد الغذائية لطعام ما، فيمكن استخدام بعض المأكولات في علاج بعض الأمراض والحماية منها.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض الفوائد الغذائية والعلاجية للخميرة لتتمكني من الاستفادة منها في حماية أفراد عائلتك من الإصابة بمرض ما.

علاج الأنيميا

أثبتت الدراسات العلمية أن الخميرة تحتوي على كمية رائعة من عنصر الحديد العضوي الذي يعمل على التقليل من فرصة الإصابة بالأنيميا، لذلك احرصي على استخدام الخميرة في تحضير العديد من الأطعمة التي تقومي بتجهيزها لأفراد عائلتك لتحميهم من الإصابة بمرض الضعف العام “الأنيميا”.

الكوليسترول

يمكن عن طريق إذابة قطعة صغيرة من الخميرة في الفم علاج مشكلة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والذي يتسبب في الإصابة بأمراض القلب والشرايين المختلفة، لذلك احرصي على أن تقومي بإذابة قطعة من الخميرة في فمك في حالة الإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم للحماية من أمراض القلب المختلفة.

تنشيط الدورة الدموية

أثبتت الدراسات الطبية أن الأشخاص الذين يتناولون الخميرة أكثر نشاطًا من غيرهم، وذلك نتيجة تنشيط الخميرة الدورة الدموية في الجسم، لذلك احرصي على أن تقومي بتناول قطعة من الخميرة في حالة الحاجة إلى تنشيط الدورة الدموية في جسمك.

النوم

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الخميرة يساعد على التحسين من القدرة على النوم وهذا ما يجعل الخميرة علاجًا رائعًا للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأرق المزعجة.

الحماية من السكري

تحتوي الخميرة على نسبة رائعة من عنصر الكروميوم الذي يساعد على الحماية من الإصابة بمرض السكري، لذلك احرصي على تناول الخميرة للحماية من الإصابة بهذا المرض.

تحمي من السرطان

أثبتت الدراسات الطبية أن الخميرة تعمل على الحماية من الإصابة بمرض السرطان وذلك لقدرتها على امتصاص الأشعة الفوق بنفسجية من الجسم التي تساعد على تنشيط الخلايا السرطانية في الجسم.

تحسين المزاج

تساعد الخميرة على تحسين المزاج في حالات الإصابة بأمراض الضيق النفسي والاكتئاب، لذلك لا مانع من تناول قطعة صغيرة من الخميرة في الصباح وقبل الذهاب إلى العمل لتنعمي بمزاج رائع.

النقرس

مرض النقرص من الأمراض المزعجة التي تصيب القدمين مما تتسبب في بعض المشكلات أثناء المشي، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن الخميرة علاج رائع لهذا المرض لذلك احرصي على تناول قطعة صغيرة من الخميرة يوميًا لتنعمي بصحة أفضل.

السمنة

يمكن عن طريق تناول قطعة صغيرة من الخميرة قبل البدء في تناول وجبة رئيسية بساعتين أن تتخلصي من الوزن الزائد وذلك لقدرة الخميرة على التعزيز من الشعور بالشبع والتخلص من الرغبة في تناول الطعام، وهذا ما يجعلها على قائمة الأشخاص الذين يقومون باتباع أنظمة الحمية الغذائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *