الرئيسية / مـنـوعـات / الفوائد الصحية لتناول الماء بالليمون

الفوائد الصحية لتناول الماء بالليمون

11

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن الفوائد الصحية لتناول الماء بالليمون

إتباع بعض العادات الصحية اليومية ليس بالأمر البالغ الصعوبة، فتناول كوب من الماء مضاف إليه ملعقة من عصير الليمون في الصباح له العديد من الفوائد الصحية التي قد تذهلك…. فهو يساعد على تحسين آداء الجهاز الهضمي، ويقوي المناعة، ويساعد على تنقية الجسم من السموم الأمر الذي ينعكس على مظهر البشرة لتبدو متألقة وأكثر حيوية.

وإليكِ أهم الأسباب التي تجعل تناول كوب من الماء بعصير الليمون من العادات اليومية التي يجب المداومة عليها:

ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف:

الماء من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم ليقوم بوظائفه الحيوية بصورة طبيعية. وكثير من الأشخاص لا تستطيع تناول كمية كافية من الماء على مدار اليوم لعدم استساغة الماء. ويُنصح بإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو شرائح الليمون الطازج والتي تضفي على الماء طعماً مميزاً يمكن معه تناول كميات أكبر من الماء.

 صفاء البشرة:

عوضاً عن استخدام العديد من منتجات العناية اليومية فإن تناول كوب من الماء المضاف إليه عصير الليمون يمنحكِ بشرة صافية، ويحميكِ من ظهور التجاعيد المبكرة نظراً لاحتوائه على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة وأهمها: فيتامين C، والذي يساعد أيضاً على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يحتاجه الجلد ليبدو أكثر شباباً.

تحسين المناعة:

تعمل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C وأهمها الليمون على تحسين قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض وخاصةً نزلات البرد والإنفلونزا، لذا مع اقتراب فصل الشتاء فإن تناول كوب من الماء بالليمون في الصباح سيحميكِ من أعراض البرد، ويزيد من مناعتك الطبيعية. ويمكن استخدام كوب من الماء الدافئ بالليمون وقليل من العسل في الغرغرة للتخلص من التهاب الحلق.

الوقاية من النقرس والتهاب المفاصل:

إذا كنتِ تعانين من نوبات النقرس الحادة أو التهاب المفاصل، داومي على تناول الماء بالليمون كل صباح والذي يمنع ترسيب حمض اليوريك Uric acid على المفاصل.. الأمر الذي يتسبب في الوقاية من التهابها والتخلص من آلام النقرس.

تحسين عملية الهضم:

تخلصي من الإمساك، الحموضة، الإنتفاخ، عسر الهضم، ومشكلات الهضم بكوب من الماء بالليمون في الصباح. وتساعد هذه الطريقة أيضاً على تنقية الجهاز الهضمي من السموم وتحسين عملية الهضم.

الوقاية من التهاب مجرى البول:

يعمل الليمون على إدرار البول، ويساعد على تنقية مجرى البول من السموم، ويحمي من العدوى البكتيرية.

إنعاش رائحة الفم:

استبدلي غسول الفم بكوب من الماء بالليمون لإنعاش رائحة الفم، والقضاء على البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان والتهابات اللثة. واحرصي على استخدام عدة قطرات من عصير الليمون على كوب من الماء والمضمضة بهذا الخليط.

(لا يجب اللإفراط في استخدام الليمون عند استخدامه كمضمضة حتى لا يتسبب حمض السيتريك في تآكل مينا الأسنان)

ملعقة من عصير الليمون وكوب من الماء كفيلة أن تنقي جسمك من السموم وتحسن من آداء الكبد وتزيد من معدل الأيض وتمنحكِ شعور بالطاقة والحيوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *