الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت الورد

فوائد زيت الورد

14

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد زيت الورد

قد يعتقد الكثير من الأشخاص أن زيت الورد يستخدم فقط كعنصر أساسي لتحضير العطور أو العلاجات العطرية، لكن ذلكذغغير صحيح. فيتميز زيت الورد بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية. فيستخدم زيت الورد في العديد من النواحي الجمالية والنفسية، فيمكن استخدامه خلال الروتين اليومي للعناية بالبشرة، كما يستخدم كذلك للتغلب على التوتر وعلاج الاكتئاب.

تعرفي إلى بعض من الفوائد الجمالية لزيت الورد ومنافعه المختلفة.

1- لتفتيح لون البشرة

يمكن استخدام الورد بغرض تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة. وذلك من خلال إضافة بضع قطرات من زيت الورد لمرطبك اليومي واستخدامه 3 مرات يوميًا. ويساعد كذلك على ترطيب البشرة الجافة نظرًا لغناه بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة.

2- لتعطير الجسم

حضري خليط متجانس من بتلات الورد الطازجة مع الماء وبضع قطرات من زيت الورد. يستخدم الخليط على بشرة الجسم ويترك لمدة نصف ساعة إلى ساعة قبل الاستحمام المعتاد. ستحصلين بعدها على رائحة عطرة تدوم طويلًا، كما يساعد على الاسترخاء.

3- للتخلص من رائحة الفم

بتلات الورد مفيدة جدا لعلاج كافة أنواع مشكلات الفم واللثة. امضغي بعض بتلات الورد الطازجة  لمدة دقيقتين بشكل يومي. فيساعد ذلك على تقوية الأسنان واللثة ووقف النزيف.

4- لعلاج الحكة وتهيجات البشرة

اخلطي بعض قطرات من زيت الورد مع عصير الليمون الطازج واستخدميها كلوشن على الأماكن المصابة. حيث يتميز زيت الورد بخواص طبيعية مضادة للالتهابات، مما يساعد على تهدئة البشرة والتخلص من الاحمرار.

5- لتجديد خلايا البشرة

فيحتوي زيت الورد على نسبة كبيرة من الإيلاستين والكولاجين، مما يساعد على شد البشرة وتنعيمها. كما يعتبر زيت الورد فعالًا أيضًا للتخلص من بقع الورد وإزالة أثار الندبات والجروح القديمة.

6- للعناية بالبشرة الدهنية

فيساعد زيت الورد على تفتيح المسام وتنقيتها، كما يساعد على تقليل إفراز الزيوت الزائدة والتحكم بلمعان البشرة.

7- لإزالة تجاعيد البشرة

نظرًا لغناه بمضادات الأكسدة، فيمكن استخدام زيت الورد لعلاج تجاعيد البشرة وتقليل ظهورها. استخدمي زيت الورد على بشرتك بانتظام كي يساعد على شد الترهلات وإزالة التجاعيد للحفاظ على بشرة شابة.

إلى جانب الاستخدامات الجمالية لزيت الورد، فيمكن استخدامه كمحفز جنسي، حيث يساعد على زيادة الرغبة الجنسية وإضافة أجواء رومانسية للحظاتك الخاصة. كما يمكن استخدامه كذلك لعلاج العدوى المهبلية لدى النساء، نظرًا لخواصه المطهرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *